النسخة الكاملة

جامعة "الشرق الأوسط" تنظم محاضرة حول تعزيز الخطاب الحقوقي

الخميس-2022-03-20 12:23 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - نظمت جامعة الأوسط محاضرة حول تعزيز الخطاب الحقوقي على مواقع التواصل الاجتماعي، بمشاركة عدد من طلبة مساقي الاتصال والمجتمع، وصحافة البيانات، في كلية الإعلام بالجامعة.

وركزت المحاضرة التي قدمها كل من السيد ظافر عبد الحق ممثلًا عن منصة باز الإلكترونية، والصحفية غادة الشيخ، على حدود المساحات التي توفرها منصات التواصل الاجتماعي من أجل الخطاب الحقوقي.

وأكد السيد عبد الحق أهمية وجود منصات رقمية عربية الملكية؛ من أجل التصدي لكل القيود البرمجية المُقيّدة لوصول الرسائل والمنشورات المرتبطة بالقضايا العربية.

وقالت الصحفية غادة الشيخ إن الصحافة العربية لا تولي المجالات الحقوقية الإنسانية الاهتمام الكافي، رغم تحفيز الحقوقيين للاهتمام بتلك الـموضوعات، مشددة على أهمية اهتمام طلبة كلية الإعلام بهذا الحقل الحساس.

وأشارت عضو هيئة التدريس في الكلية الدكتورة منى أبو جامع، إلى ضرورة توظيف الغرف الصوتية المنتشرة حديثًا عبر الـمنصات الرقمية في خدمة القضايا العربية.

وفي نهاية اللقاء، أكدت عميدة كلية الإعلام الدكتورة حنان الشيخ أن إشراك الطلبة في جلسات حوارية مع الشخصيات من ذوي الاختصاص، يأتي بهدف اطلاعهم على أهم المستجدات في عالم الصحافة الرقمية، إلى جانب توسعة مداركهم الصحافية.