النسخة الكاملة

كلية الصيدلة في جامعة الزرقاء تقيم يوما علميا بعنوان "الكورونا: آفاق وتحطديات"

الخميس-2022-03-17 03:24 pm
جفرا نيوز - جفرا نيوز - نظمت كلية الصيدلة في جامعة الزرقاء، الخميس 17/3/2022، اليوم العلمي السابع للكلية بعنوان "الكورونا:أفاق وتحديات".
وقال رئيس جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور نضال الرمحي إن كلية الصيدلة تسعى لدعم المسيرة العلمية في المجتمع المحلي، عن طريق تكثيف النشاطات العلمية اللامنهجية، مؤكداً لرسالة الجامعة كمنارة للعلم والمعرفة، وتعزيزاً لدورها المجتمعي الذي كان صونا لرسالتها الأكاديمية الراسخة، وتجسيداَ لرؤية الجامعة في خلق مجتمع معرفي يتسم أفرادُه بمستوى علمي متميز بالمعرفة والخبرة والكفاءة.
وبينت عميد كلية الصيدلة الدكتورة احلام الكيلاني أن اقامة اليوم العلمي يهدف إلى تبادل العلم والأفكار النيرة، خاصة أن هذا الوقت يعد محطة تاريخية وصحية وعلمية تتطلب تقيم الدروس والعبر المستفادة مما أحدثته الجائحة من تغيرات، ومحاولة هادفة لاستعاب افاق وتحديات حاضر نعيشه في ظل تبعاتها واستشراف لمستقبل الاحداث في اعقابها.
واشتمل اليوم العلمي على محاضرة بعنوان (جائحة كورونا: الحاضر والمستقبل) القاها معالي الاستاذ الدكتور عزمي محافظة، ومحاضرة بعنوان (دور الصيدلاني في التعامل مع الجائحة) للدكتور محمد أبو عصب، نائب نقيب الصيادلة وعضو هيئة التدريس في جامعة الزرقاء، ومحاضرة بعنوان (التعليم خلال جائحة كورونا) للدكتورة منى بركات من جامعة العلوم التطبيقية.
وقدم الدكتور محمد السقار من جامعة العلوم التطبيقية محاضرة بعنوان (المطاعيم ودورها في الوقاية من المرض)، بينما ألقت العقيد الصيدلانية هديل الزيات من الخدمات الطبية الملكية محاضرة بعنوان (الطرق العلاجية في التعامل مع جائحة كورونا) وقدم الدكتور معتز الناجي من مستودع ادوية الليليوم دورة بعنوان ( دور المكملات الغذائية في تعزيز المناعة ).
واشتمل اليوم العلمي، الذي حضره عمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة، زاوية للتثقيف الصحي والفحوصات المخبرية، فيما كرم رئيس الجامعة وعميد كلية الصيدلة المشاركين والشركات الداعمة والمشاركة في المعرض بالدروع التقديرية، اضافة الى توزيع الجوائر على الطلبة المشاركين في معرض الملصقات العلمية.