أمير دولة الكويت يبعث برقية جوابية للملك أجواء حارة نسبيا في أغلب مناطق المملكة اليوم وغدا الحرارة الجمعة اعلى من معدلاتها الشبول: مشروع عربي لإيجاد اتفاقيات مع مواقع التواصل الملك يهنئ ولي العهد السعودي بتعيينه رئيسا لمجلس الوزراء سفير الاردن في الكويت: الاردنيون في الكويت يرفعون الراس الديحاني من الكويت : ٦٣ الف اردني يشاركون في بناء نهضة الكويت وزارة الاقتصاد والتخطيط و(سدايا) توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الاستفادة من البيانات والذكاء الاصطناعي مركز الشامي للعيون فرع العقبة يطلق مبادرة ( لعيون الجنوب) يحضر عشيقته لمنزله ويقتل زوجته ثم يدعي انتحارها الأمير الحسن: من الضرورة إيجاد مؤسسة للتراث الثقافي قطر تمنح الملازم المراعبة كامل امتيازاتها الوظيفية في كأس العالم بعد وفاتها بعد احتجاج الأهالي .. الحكومة تعد بحل مشكلة مياه الثغرة في معان قبيلة بني حسن في مضارب الحجاج لأخذ عطوة اعتراف - صور وفيديو الاستماع لشهود في قضية اختلاس بـ احدى الوزارات - تفاصيل الخصاونة : لن نعدكم بما لا نستطيع تحقيقه تزامناً مع حفل عمرو دياب .. 88 % نسبة إشغال فنادق العقبة الملك يهنئ أمير دولة الكويت بذكرى توليه مقاليد الحكم اعلان هام لطلبة اساءة الاختيار والراغبين بالإنتقال من تخصص لاخر الخصاونة في معان لتلمس حاجة المواطنين وتحسين معيشتهم
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2022-03-14 11:40 am

تصريحات الخصاونة حول طي ملف كورونا أخذت بغير سياقها .. ومصدر حكومي لـ "جفرا" الجائحة لم تنتهِ

تصريحات الخصاونة حول طي ملف كورونا أخذت بغير سياقها .. ومصدر حكومي لـ "جفرا" الجائحة لم تنتهِ

جفرا نيوز - فرح سمحان 

أكد مصدر حكومي أن حديث رئيس الوزراء عن الجائحة وطي ملف كورونا لا يعني أنها انتهت ولا مؤشرات على ذلك حتى بالرغم من عدم ظهور متحورات جديدة ، لافتا أن المملكة ليست بمعزل عن العديد من دول العالم التي لا زالت مستمرة في تسجيل أعداد وفيات وإصابات كبيرة . 

وأوضح في تصريح لـ "جفرا نيوز" ، أن اتخاذ أي من الإجراءات التخفيفية سيستند بالدرجة الأولى الى الحالة الوبائية وأن لجنة الأوبئة والجهات المعنية كافة مستمرة في إعطاء التوصيات وفقاً للمعطيات محلياً ودولياً . 

وأضاف أن إعلان نهاية جائحة كورونا عالمياً مرتبط بمنظمة الصحة العالمية وكذلك نسب التطعيم ، مشيراً إلى أن هناك دول لا زالت نسب التطعيم فيها دون الحد المطلوب نتيجة عدم العدالة في توزيع اللقاحات . 

وفي ذات السياق ، لفت إلى أن التركيز على ملف التعافي الإقتصادي والنهوض بالقطاعات الحيوية التي تأثرت بالجائحة هو المبتغى الأول في المرحلة الحالية ، الا أن ذلك لا يعني إلغاء الإجراءات المرتبطة في الحماية من الفيروس . 

وعزا ربط أي تصريح أو توجه حكومي في تخفيف الإجراءات إلى التفكير المباشر بإنتهاء الجائحة لرغبة المواطنين في التخلص من كل ما يتعلق بها في أسرع وقت ممكن ، إلا أن ذلك يعتمد على الوضع الوبائي عالمياً ما يتيح المجال لاحقاً لإتخاذ قرارات تتماهى مع المعطيات استناداً لذلك  .    
 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب