النسخة الكاملة

تصريحات الخصاونة حول طي ملف كورونا أخذت بغير سياقها .. ومصدر حكومي لـ "جفرا" الجائحة لم تنتهِ

الخميس-2022-03-14 11:40 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - فرح سمحان 

أكد مصدر حكومي أن حديث رئيس الوزراء عن الجائحة وطي ملف كورونا لا يعني أنها انتهت ولا مؤشرات على ذلك حتى بالرغم من عدم ظهور متحورات جديدة ، لافتا أن المملكة ليست بمعزل عن العديد من دول العالم التي لا زالت مستمرة في تسجيل أعداد وفيات وإصابات كبيرة . 

وأوضح في تصريح لـ "جفرا نيوز" ، أن اتخاذ أي من الإجراءات التخفيفية سيستند بالدرجة الأولى الى الحالة الوبائية وأن لجنة الأوبئة والجهات المعنية كافة مستمرة في إعطاء التوصيات وفقاً للمعطيات محلياً ودولياً . 

وأضاف أن إعلان نهاية جائحة كورونا عالمياً مرتبط بمنظمة الصحة العالمية وكذلك نسب التطعيم ، مشيراً إلى أن هناك دول لا زالت نسب التطعيم فيها دون الحد المطلوب نتيجة عدم العدالة في توزيع اللقاحات . 

وفي ذات السياق ، لفت إلى أن التركيز على ملف التعافي الإقتصادي والنهوض بالقطاعات الحيوية التي تأثرت بالجائحة هو المبتغى الأول في المرحلة الحالية ، الا أن ذلك لا يعني إلغاء الإجراءات المرتبطة في الحماية من الفيروس . 

وعزا ربط أي تصريح أو توجه حكومي في تخفيف الإجراءات إلى التفكير المباشر بإنتهاء الجائحة لرغبة المواطنين في التخلص من كل ما يتعلق بها في أسرع وقت ممكن ، إلا أن ذلك يعتمد على الوضع الوبائي عالمياً ما يتيح المجال لاحقاً لإتخاذ قرارات تتماهى مع المعطيات استناداً لذلك  .