الثقافة: اليوم الوطني للقراءة في المملكة "التفاتة حكومية واعية" بدء طلبات الالتحاق الإلكترونية لأبناء الأردنيات الاحد المقبل أين وصلت نسبة إنجاز مشروع "تلفريك" عجلون ؟ إطلاق منصة للاجابة عن استفسارات الطلبة حول القبول الموحد السياحة في رحلة التعافي " باب الإنفراج القريب" التربية توضح سبب استمرار العمل بنظام الفترتين في المدارس التربية تعلن الدفعة الأولى من الدبلوم المهني - (أسماء) طقس الأردن...أجواء خريفية معتدلة اليوم وحارة نسبياً السبت والأحد وفيات الأردن الخميس 29-9-2022 قبول فتى الزرقاء بالجامعة الأردنية بتخصص الحقوق العيسوي يلتقي مجموعة من ابناء محافظة الكرك كلب ضال يعقر خمسينيا في عجلون-صور رسميا .. نتائج القبول الموحد على موقع الوزارة - رابط الشواربة: ابراج السادس صورة من التعثر الاستثماري بالأردن 16 مرشحا لانتخابات صناعة اربد مع إقفال باب الترشيح إغلاق 5 مخابز وإيقاف 38 عن العمل في إربد لمخالفات صحية إغلاق باب الترشح لانتخابات غرف الصناعة الخصاونة يترأس اول اجتماعات امناء جائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي الأشغال تنهي أعمال استبدال فواصل التمدد لجسر الكمالية الفايز يلتقي سفيري قطر والامارات العربية لدى المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2022-03-10 11:12 am

خلافات اصحاب المعالي..قارئة الفنجان بالعبدلي..وزير ودرج ياغزالي..هروب نسائي نحو قلايات بلا زيت..مدرسة المشاغبين..السياسية" الادارة بالملاخمة"..تأجيل البنوك اقساط قروض المواطنين برمضان

خلافات اصحاب المعالي..قارئة الفنجان بالعبدلي..وزير ودرج ياغزالي..هروب نسائي نحو قلايات بلا زيت..مدرسة المشاغبين..السياسية" الادارة بالملاخمة"..تأجيل البنوك اقساط قروض المواطنين برمضان

جفرا نيوز - عصام مبيضين

خلافات اصحاب المعالي
الاحاديث كثيرة "والوشوشات" اكثرعن افتقاد لغة التفاهم بين بعض الوزراء في الحكومة ، مع فريق من جناح اخر بنفس المجال، والخلافات على السياسات والخطط والتفاهمات والكلام كثير، اخرون يشعرون ان هناك فجوة تتسع مع تراكم التسريبات والكلام والهمسات عن علاقة خالية الدسم بين الجناحين، وقد فشلت كل الخطوات لتقريب وجهات النظربين الفريقين البعض ينكر ذلك والله اعلم.
**********
قارئة الفنجان ومستقبل مجلس النواب
"قارئة الفنجان "ماذا تقول عن مستقبل مجلس النواب القادم بعد انتهاء التعديلات الدستورية ، وقانوني الانتخابات والاحزاب.. توقعات تؤكد ان شبح الرحيل يلوح فوق منطقة العبدلي، اراء اخرى تذهب ان الاحزاب تحتاج لسنة ليشتد عودها من دمج وانشاء واجتماعات وعصف فكري ،...ولهذا الحل مستبعد.. على كل حال الجميع يسال قارئة الفنجان ماذا تقول عن مستقبل مجلس النواب والله اعلم.
**********
 يوميات المصري
يحرص رئيس الوزراء الاسبق طاهر المصري على كتابة يومياته منذ فترة طويلة ،حتى بعد صدور كتاب الحقيقية البيضاء ، التوقعات ان المصري يفكر بدفع جزء ثاني من الحقيقة البيضاءالى المطبعة ،مقربون من المصري أفادوا بأن كتابه الحقيقية البيضاء الحالي ،استبعد بعض الأحداث والوقائع تجنبا للإحراج والجدل والهدف قول الوقائع السياسية وليس الاثارة والضجيج .
**********
تأجيل لاقساط
مع هبوب رياح الطفر وكثرة الزفر والعزائم ،بشهر رمضان الحكومة تعلن "الطوارىء" لمواجهة مستلزمات الشهر الفضيل من مواد تموينية وضبط الاسعار بالاسواق وزيارات الموسسة المدنية، والاهم توفر سيولة بجيوب الناس ،مشاورات وتفاهمات بين البنك الركزي ،وجمعية البنوك لدراسة  تأجيل «اقساط» قروض الأفراد في شهر  نيسان المقبل، بالتزامن مع شهر رمضان المبارك لتخفيف الأعباء على المواطنين ، خاصة ان مطالبات التاجيل  من الناس ستصل عنان السماء
********
ودرج ياغزالي
"ودرج ياغزالي على الرزق الحلالي"، وصف غريب من احد المسؤولين نحو وزير سابق استمر بالحكومات المتعاقبة لسنوات طويلة، وتنقل على اشجار المواقع المهمة المختلفة مثل الدحنون، واليوم هناك وعود وتسريبات من اجل استلامة موسسة خدمية معروفة ..ودرج ياغزالي.
******
هل الموازنة تكفي؟
هل الموازنة العامة  فيها احتياطات تكفي لمواجهة ارتفاع اسعار القمح والشحن وأسعار المحروقات ،الدولة تدرس الاجراءات والاحتياطات، ومراقبة الاسواق العالمية   ، وزير المالية الدكتور محمد العسعس، بانتظار «تضحيات» مؤلمة لم تحددها الحكومة ـ على العموم  ما يشغل ذهن رئاسة الوزراء انعكاسات أزمة أوكرانيا على الخزينة، ومن أين سيتم التعويض ضمن مخصصات  الموازنة" المعصورة عصر  "   .....بار ب سترك من المحروقات والقمح.
******
علم الادارة بالملاخمة بالمجاكرة
مسؤول سابق ومخضرم ومطلع على علم الادارة لسنوات طويلة في العمل العام ،له وجهة نظر مختلفة خارج السرب علق على بعض ما يجرى ، قائلا بعد ان شهد علم الادارة موجة الادارة بالملاخمة" ها هو يشهد اليوم موجة" الادارة بالمجاكرة" وسلام يا صاحبي
*******
سلامات للقضاة
استغرب البعض المعلومات والاخبار التى انتشرت امس ، وكانت قاسية  جدا  ،وتحدثت ان مدير الجمارك جلال القضاة ، ذهب الى المستشفى للتهرب من اجتماع عاصف مع النواب  ، المعلومات الاكيده   ان الرجل دخل المستشفى بحالة طارئة وصعبة  يا ناس  حتى من المرض لا يخلو من الكلام ..و من الحسد. سلامات للقضاة.!
********
مدرسة المشاغبين
هل كثرت الاصوات في مدرسة المشاغبين من بعض السياسين المعتزلين للعمل السياسي ، والذين اصبحوا يفتقدون الكراسي ، وبعضهم يرفض الخلود الى الراحة لانة يرغب عند كل محطة بمغادرتها لزوم ان يركب القطار التالي ، الذي خرج منه على سبيل العودة للكرسي.
**********
 
ملاحقات مستمرة للمتعثرين
ملاحقات مستمرة للمتعثرين  حيث رصدت تقارير وجود الاف الاعلانات القضائية ، تبين ان اغلبها كان محتواها مالي أي دائن ومدين، وبنسبة بلغت 70 بالمئة من مجموع الإعلانات الكلي، وحسب   أرقام المجلس القضائي هناك   نحو 143 ألف قضية مالية مسجلة لدى محاكم المملكة العام الماضي.
*************
الفايز ادخل الكرك بموسوعة جنيس
هل ادخلت الحكومة الكرك موسوعة جنيس القياسية بالمشروع السياحي البركة المتوقف من 3 سنوات دون واسباب واضحة ،.....بعد ان قطع التنفيذ شوطا طويلا،منذ بداية المشروع من سنتين ورغم رصد المخصصات في الموازنة العامة بكلفة تصل إلى 3 ملايين دينار المشروع كان سيعمل على إعادة تأهيل المنطقة، وبناء 5 طوابق كمواقف للحافلات العمومية،والسياحية التي تحمل السياح الوافدين إلى قلعة الكرك، وتوفير مساحات خضراء واقامة ومرافق عامة لمقاهي، ومطاعم ومتاجر ومحال التحف والحرف اليدوية المحلية التي يقبل عليها السياح الاجانب المشروع   واليوم      المشروع ينام   في العسل اين وزارة السياحة ونواب الكرك ؟
************
انتفاضة نسائية
"انتفاضة نسائية" وهناك حالات هروب جماعي من سيدات بالمنازل  بالعاصمة،والمحافظات نحو محلات الادوات الكهربائية من اجل شراء قلايات  هواء المانية الصنع لاتحتاج عند الطهى الى الزيوت النباتية، التي ارتفعت اسعارها محلياً وعالمياً بشكل كبير...  الاسر رصدت موازنات طارئة   لقلايات الهواء لتخلص من الزيوت وقد  اصبحت اسعارها  نار . نار.. اجراءات احترازية!

 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب