غرامة 302 الف دينار بتهمة الإهمال الوظيفي الحالة الجوية لـ 3 أيام قادمة في الأردن دعوات للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين في يومهم العالمي وفيات الأردن الإثنين 26-2-2024 التعليم العالي تعلن عن منح دراسية للأردنيين في نيوزيلندا - رابط ارتفاع طفيف على درجات الحرارة الاثنين السجن والغرامة لباثي إشاعات كرفانات المهجرين الفلسطينيين بالأزرق فنانو الأردن يختارون نقيبهم الجمعة الملك يحذر من خطورة الهجوم الإسرائيلي على رفح الملك يحذر من استمرار الحرب على غزة خلال شهر رمضان "مستقلة الانتخاب" تطلق حملة في مؤسسات وزارة التعليم العالي المملكة على موعد مع أمطار رعدية - تفاصيل بلدية الزَّرقاء تحقق وفرا ماليا وتسترد 28 مليون دينار وقفة للصحفيين اليوم أمام النقابة تضامنًا مع زملائهم الفلسطينيين مذكرة تفاهم بين غرفتي تجارة الأردن وتجارة وصناعة عُمان المكافحة تُحذر من "مخدر الشيطان" الأشغال: إعادة تأهيل طريق الحزام الدائري في عمّان نيسان المقبل 3670 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس محافظة يُعلق على مضمون "التوجيهي" الجديد الحالة الجوية المتوقعة في الأردن خلال الأيام القادمة
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الخميس-2022-03-08 01:45 pm

المجلس العالمي للتسامح يحتفل بيوم المرأة العالمي

المجلس العالمي للتسامح يحتفل بيوم المرأة العالمي


جفرا نيوز - في الثامن من مارس من كل عام، يحتفل العالم باليوم العالمي للمرأة، وتقديرا لإنجازات وجهود المرأة في مختلف المجالات ومساهمتها في قيادة التغيير من أجل مستقبل مستدام.
يجمع يوم المرأة العالمي لعام 2022 العالم تحت شعار "المساواة بين الجنسين اليوم من أجل غد مستدام" حيث يدعو إلى العمل المناخي من المرأة للمرأة.
في هذا اليوم، يدعم المجلس العالمي للتسامح والسلام الدور الحيوي للمرأة في ناء السلام والدعوة للتسامح، وقيادة التغيير من أجل مستقبل مستدام، إيمانا بأن تمكين المرأة، هو إحدى الخطوات الرئيسية لحل قضايا الاقتصادية والاجتماعية، القضايا الثقافية، هو ضرورة للنهوض بالتنمية المستدامة والتعليم وحقوق الإنسان على أساس الحكمة والتسامح والتفاهم.
وقال رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام معالي أحمد بن محم الجروان في بيانه بمناسبة اليوم العالمي للمرأة: "في حين ان كل يوم هو فرصة للاحتفال بالمرأة في حياتنا، يمنحنا اليوم العالمي للمرأة سببا إضافيا للاعتراف بإنجازات المرأة وتمكينها والدعوة إلى المساواة بين الجنسين وتكريم قيادتها ومساهمتها في بناء مستقبل مستدام".
كما قال: "نحن نؤمن بقدرات المرأة في صنع القرار وفي قيادة المستقبل المستدام. فهي العصب الرئيسي لنجاح المجلس. فهي تقود البرلمان الدولي للتسامح والسلام والجمعية العمومية للتسامح والسلام بالإضافة ترأس اللجان الدائمة للبرلمان الدولي للتسامح والسلام. فهي صاحبة رؤى ومبتكرة وموجهة تقول طرقا جديدة للتفكير والعمل. إنها تصوغ تغييرا هادفا وتعمل على بناء مستقبل أكثر استدامة".
وشدد الجروان على الصلة الحيوية النوع الاجتماعي والعدالة الاجتماعية وتغيير المناخ، ودعا الى تحقيق المساواة بين الجنسين، واكد بأنه بدون المساواة بين الجنسين اليوم لا يوجد مستقبل مستدام.
وفي ختام بيانه خاطب الجروان المرأة قائلا: "تميزي وحافظي على إنجازاتك ومسؤولياتك، أنت المحرك للاستقرار ولمستقبل مستدام".