الملك يتابع تمرينا للدفاع المدني ويفتتح استوديوهات إذاعة الأمن العام مهيدات يكشف مدى سلامة منتجات الألبان واللحوم بعد انتشار الحمى القلاعية الملك يعزي بضحايا الزلزال بسوريا وتركيا ويوجه بتقديم مساعدات تعطيل مدارس المملكة كافة الثلاثاء بسبب الظروف الجوية سقوط الثلوج على ارتفاعات جديدة في المملكة الثلاثاء .. تعرف عليها أمانة عمّان تغلق سوق الحلال في الماضونة بسبب الحمى القلاعية الخلايلة : افتحوا المساجد لإيواء المتضررين الخارجية تعزي بضحايا الزلزال في سوريا وتركيا بالفيديو.. الحسبان يوضح لـ "ميلودي" حقيقة سحب اعتراف قطر بالبورد الأردني وزارة الزراعة: جاهزون للتعامل مع المنخفض مسودة توضح حالات عدم جواز حبس المدين في أمر الدفاع (28) - تفاصيل دعوة لحماية عدادات المياه والمزروعات بسبب الحالة الجوية أمانة عمّان تعلن "طوارئ قصوى" للتعامل مع المنخفض الجوي "خلية أزمة" في "الخارجية" وسفارتي الأردن في أنقرة ودمشق للاطمئنان على الأردنيين وفيات الأردن الإثنين 6-2-2023 عاصفة مطرية اليوم وغدًا وأمطار غزيرة وثلوج على ارتفاعات 1100 متر - تفاصيل الأمن العام للمواطنين: توخوا الحذر الأطباء تشرع بتعديل بنود الدستور الطبي الشاكر يكشف عن تفاصيل الحالة الجوية الاثنين الحكومة تكشف عن خطتها لاستقبال المنخفض
شريط الأخبار

الرئيسية / بانوراما
الثلاثاء-2022-03-08 01:45 pm

المجلس العالمي للتسامح يحتفل بيوم المرأة العالمي

المجلس العالمي للتسامح يحتفل بيوم المرأة العالمي


جفرا نيوز - في الثامن من مارس من كل عام، يحتفل العالم باليوم العالمي للمرأة، وتقديرا لإنجازات وجهود المرأة في مختلف المجالات ومساهمتها في قيادة التغيير من أجل مستقبل مستدام.
يجمع يوم المرأة العالمي لعام 2022 العالم تحت شعار "المساواة بين الجنسين اليوم من أجل غد مستدام" حيث يدعو إلى العمل المناخي من المرأة للمرأة.
في هذا اليوم، يدعم المجلس العالمي للتسامح والسلام الدور الحيوي للمرأة في ناء السلام والدعوة للتسامح، وقيادة التغيير من أجل مستقبل مستدام، إيمانا بأن تمكين المرأة، هو إحدى الخطوات الرئيسية لحل قضايا الاقتصادية والاجتماعية، القضايا الثقافية، هو ضرورة للنهوض بالتنمية المستدامة والتعليم وحقوق الإنسان على أساس الحكمة والتسامح والتفاهم.
وقال رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام معالي أحمد بن محم الجروان في بيانه بمناسبة اليوم العالمي للمرأة: "في حين ان كل يوم هو فرصة للاحتفال بالمرأة في حياتنا، يمنحنا اليوم العالمي للمرأة سببا إضافيا للاعتراف بإنجازات المرأة وتمكينها والدعوة إلى المساواة بين الجنسين وتكريم قيادتها ومساهمتها في بناء مستقبل مستدام".
كما قال: "نحن نؤمن بقدرات المرأة في صنع القرار وفي قيادة المستقبل المستدام. فهي العصب الرئيسي لنجاح المجلس. فهي تقود البرلمان الدولي للتسامح والسلام والجمعية العمومية للتسامح والسلام بالإضافة ترأس اللجان الدائمة للبرلمان الدولي للتسامح والسلام. فهي صاحبة رؤى ومبتكرة وموجهة تقول طرقا جديدة للتفكير والعمل. إنها تصوغ تغييرا هادفا وتعمل على بناء مستقبل أكثر استدامة".
وشدد الجروان على الصلة الحيوية النوع الاجتماعي والعدالة الاجتماعية وتغيير المناخ، ودعا الى تحقيق المساواة بين الجنسين، واكد بأنه بدون المساواة بين الجنسين اليوم لا يوجد مستقبل مستدام.
وفي ختام بيانه خاطب الجروان المرأة قائلا: "تميزي وحافظي على إنجازاتك ومسؤولياتك، أنت المحرك للاستقرار ولمستقبل مستدام".