النسخة الكاملة

"صباح جفرا " مع الزميل ممدوح حوامدة

الخميس-2022-03-06 10:51 am
جفرا نيوز -


ملكة العطاء بلا حدود

* المراة الأردنية الوحيدة الي دخلت قلبي عن طريق عقلي واهتماماتي هي... جلالة الملكة رانيا العبدالله... التي أعتز بظهور جلالتها عبر وسائل الأضواء... وهي تجسد العطاء بلا حدود لـ... المرأة والطفل..
××××

أخلاق نبي...

* مر سيدنا المسيح عليه السلام بقوم فقالوا له شراً... فقال لهم خيراً.. فقيل له انهم يقولون شراً وتقول لهم خيراً.. ؟؟ قال : كل واحد... ينفق مما عنده....
××××

نبل هاشمي.. وترفع أردني

* إلى معارض أردني مغرور يعيش خارج البلاد : الصمت لا يعني الخوف.. أو الهروب.. أنه : النبل الهاشمي... والترفع الأردني..
××××


ذكرى تنبض بـ الفرح

* تعريب الجيش.. ذكرى حية في قلوبنا تنبض بـ... الأمل.. والفرح.. والفخر.. كل عام والأردن وسيدنا وجيشنا العربي بخير..
××××

شائعات مستورزين..!

* ترددت في الأسبوع الماضي شائعات عن إجراء تعديل وزاري محدود يشمل 3 وزراء... أجزم أنها شائعات مستوزرين..!!
××××


الرائعون.. يغادرون ولا يرحلون..

* "سأموت يوماً وأنا مستور... وهذا يكفيني"... من حوار عمره 27 عاماً مع.. النظيف العفيف "محمد عودة القرعان" الذي لم يدخل جيبه "قرش حرام".. وصدق الراحل الكبير أحمد اللوزي عندما قال في وداع القرعان : "الرائعون يغادرون لكن.. لا يرحلون"....
××××

رئيس وزراء أسبق :

أنا لست ضد حكومة الخصاونة

* أنا لست ضد حكومة د. بشر الخصاونة... وانتقادي المعلن لأدائها الضعيف.... أقوى تشجيع لها..!.. هل عرفت دولته..؟!
××××


موازنة.. معروفة..

* يسألونك عن أداء الوزراء... قل بلا تردد د. محمد العسعس وزير المالية... من أكثرهم نجاحاً وحضوراً.. هذه حقيقة لا تقبل الشك.. لأن أرقام موازنة 2022 غير مسبوقة... تاريخها مجهول..!! ومستقبلها.. معروف... زيادة المديوية..!!
××××

السوشال ميديا.. خطر يهدد حياتك..!

* السوشال ميديا.. خطر يهدد حياة الكبار والصغار؟!... فهو يسبب : العزلة.. التوتر... والإكتئاب.... و... و...!!
××××


فلاحة أردنية

أجـمـل نســاء العــالــم..!

* سألت الوزير السابق.. وربما العائد للوزراة... نادر ظهيرات : مَن هي أجمل نساء العالم؟!... قال : فلاحة أردنية من الأغوار بلا مساحيق... بـ "المدرقة" وبيدها "مجرفة"... وصابرة على قسوة الحياة... صبر الجمل..!
××××

من يهز سرير النيام؟!

* سؤال مباشر : من يهز "سرير" بلدية اربد الكبرى ليصحى النيام على أوضاع أهالي المدينة..؟!.. فهل يهزه الباشا توفيق كريشان وزير الإدارة المحلية.. ويخلصنا من القوم.. الـ نيام؟!
××××


عزيزي الرئيس الغزو

* عزيزي القاضي الموّقر محمد الغزو رئيس المجلس القضائي: مسؤولية تحقيق العدالة السريعة أمانة في.. عنقك.. العدالة البطيئة يا عزيزي.. قضاء غير عادل.. وسلامتك..
××××
وزارة الخارجية :

لا للـواسطـة... لا للمحسوبيـة..!!

* متى تصدر قائمة الملحقين الدبلوماسيين الجدد الفائزين بالمسابقة؟!... حظاً أوفر للشباب الذين لم يحالفهم الحظ بالفوز رغم كفاءتهم.. لأنه ليس لهم واسطات... ثقالة..!!
××××

عيب...!

* لا إحترم الوزير الذي كان "نعامة" وهو في كرسي الوزارة.. وبعد أن يستقيل أو... يُقال.. يتحول إلى... ثعلب...!!
××××


وزير الصحة : أُرحب بـ النقد..!

* د. فراس الهواري وزير صحتنا : " أتقبل النقد الهادف... ولا أغضب من النصائح".... جميل جداً... لكن بماذا تفسر معاليك سبب مخاصمتنا لأننا قلنا : "تليفون وزير الصحة الخلوي.. مغلق دائماً.. يرسل ولا يستقبل أحياناً" ؟!
××××

ارشادات صحية.. ضائعة..!

* سؤال : هل قرأت يوماً إرشارات لوزارة الصحة تقول للمواطن : انظر إلى تاريخ الدواء ومدة صلاحيته... هذه أبسط الارشادات الصحية التي يبدو أنها... ضاعت في أروقة... الوزارة..!!
××××

ارتفاع حرارة الجو

أمـام ديـوان... سامـح الناصـر..!

* هل تشعر مثلي.... إن الاحتكاك الشديد بين الطوابير الطويلة من الباحثين عن عمل أمام ديوان سامح الناصر.. هو السبب في ارتفاع.. حرارة الجو.. رغم برد الشتوية..!!
××××

للرجال فقط..!

* نصيحة أطباء العظام.... إذا كنت قد تجاوزت الـ (50) قم كل ساعة وامشِ دقائق... ففي هذا صحة لقدميك... ولتحريك عضلات جسمك...
* معلومة ... هــذا النصيحة لا تستفيد منها النساء؟! .. لعدم وجود امرأة تجاوزت الـ50 ..!!
××××


حتى.. المصري وقعوار..!

* ارتفاع أسعار البنزين يوماً بعد يوم... (كَوَى) الفقراء بناره... وطال حتى الملياردير... صبيح المصري... والمليونير سمير قعوار... متعمها الله بدوام الصحة وطول العمر... وزيادة الـ (غلة)....
××××

قرار في الاتجاه السليم

* قررت حكومة المغرب بيع 50% من سيارات الحكومة.. لتخفيض الإنفاق.. عقبال أسطول سيارات حكومتنا..!!
××××


شكراً.. حاج توفيق..

* نشكر خليل الحاج توفيق رئيس غرفة تجارة عمّان : الذي عطف على الـ "غلابة" في عز ارتفاع أسعار اللحوم المستوردة.. واستورد لهم.... "شوربة عدس" من... تركيا..!!
××××

ليس سراً ..!

* حسناء "عبدونية" كي تستعيد رشاقتها بعد ولادتها لطفلها الأول.. جهزت غرفة خاصة في منزلها بكلفة (......) لممارسة الرياضة... أتحفظ عن ذكر كلفة هذه الرياضة..!!
××××


النجاح لا يتحقق صدفة..!

* سر نجاح الوزير المخضرم د. وجيه عويس.. أنه يعمل تحت شعار : "النجاح لا يتحقق بالصدفة"... نتمنى أن يتبنى هذا الشعار الوزراء الذين يعتقدون أن نجاحهم يتحقق بـ... الأقوال فقط..!!...
××××

حافظ على.. صديقك القديم

* صديقي... إذا كان لك صديق قديم حافظ عليه... لأن الموجود في الأسواق هذه الأيام.... "مضروب"...!!... وأذكرك : أسوء أعدائك اليوم.. من كان بالامس... صديقك..!؟
××××

الريفية.. الأكثر إخلاصاً

* سيدتي المرأة الريفية.. أخيراً جاء من ينصفك؟!... أكدت دراسة لـ "جفرا نيوز" أنك أكثر اخلاصا ووفاءً لزوجك بمعدل (4) أضعاف إخلاص.. زوجك لك...! مبارك عليك..
××××

سؤال أتحدى الإجابة عليه..!

* من هو البلد الذي لا يعمل أهله خلال أيام الأسبوع.. ويجلسون في بيوتهم يومي الجمعة والسبت باعتبارهما... إجازة..؟!
××××


تناول الفلفل الحار.. ولا تسأل..!

* تناول الفلفل الحار بشكل متكرر ولا تسأل "عدو الأخضر".. د. ممدوح العبادي... فهو (الفلفل الحار) يحميك من الاصابة بالنوبات القلبية... كما أنه مفيد جداً لصحة قلبك... إضافة إلى أنه يفتح شهيتك لـ... الطعام..!
* د. ممدوح العبادي خلال واحدة من جولاته اليومية الميدانية في شوارع وسط العاصمة.. عندما كان أميناً للعاصمة..
××××


روان العلي متألقة بـ .. الأزرق..!

* النجمة التليفزيونية روان العلي خطفت أنظار الذين شاهدوها في برنامج "مطبخ رؤيا" بإطلالتها الزرقاء المميزة.. حيث ارتدت ثياباً غاية في الرقة من ماركة "فالنتينو"... ولا ننسى تألق "روان" وإطلالتها الرائعة في... "مطبخ رؤيا"...
××××