النسخة الكاملة

توضيح حكومي للأشخاص الذين لم يتلقوا المطعوم لأسباب صحية أو لإثباتات شخصية - تفاصيل

الخميس-2022-03-03 01:37 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - فرح سمحان 

بالرغم من توافر المطاعيم وبأعداد كبيرة إلا أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلات في تلقيها لأسباب أما صحية وهذا تعنى به لجنة متخصصة بمنح الإعفاءات تبعاً لكل حالة على حدة وأخرى تتعلق بالوثائق الثبوتية التي تسجل البيانات من خلالها للحصول على اللقاح . 

البعض يتساءل عن كيفية إعطاء المطعوم للأشخاص الذين يحملون جوازات مؤقتة ولا يملكون رقم وطني سيما وأن هناك أشخاص واجهوا صعوبة عند التسجيل على منصة المطعوم ، ومنهم من لا يحمل أوراق تثبت هويته كشخص مما يجعل تلقيهم للمطعوم أمر في غاية الصعوبة . 

في هذا الصدد ، أكد مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة مسؤول ملف كورونا د . عادل البلبيسي ،أن  المشكلة تكمن في الأشخاص الذين لا يحملون إثبات شخصي لاعطائهم المطعوم هذا من جانب ، اما الأشخاص الذين لا يحملون رقم وطني فيتم اعتماد اثباتات اخرى ولا إشكالية عليهم كوجود رقم شخصي على جواز السفر مثلاً ، فهؤلاء من السهل تعبئة بياناتهم واخذ اللقاح بكل سهولة . 

وأوضح في حديث خاص لـ جفرا نيوز ، أن كافة التسهيلات تقدم للمواطنين من حيث تلقي جرعات المطاعيم ، حيث أن بعض الأشخاص يتم إعطاؤهم جرعة رابعة لتسيير أمورهم خاصة من يرغبون بالسفر علماً أنها غير إلزامية .  

وأشار إلى أنه لا نية لإعتماد لقاح واحد فقط ، لافتا أن جميع اللقاحات لها ذات الفعالية وتخضع في المدة المحددة بين كل جرعة والثانية لتعليمات الشركة الصانعة .