المكافحة تُحذر من "مخدر الشيطان" الأشغال: إعادة تأهيل طريق الحزام الدائري في عمّان نيسان المقبل 3670 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس محافظة يُعلق على مضمون "التوجيهي" الجديد الحالة الجوية المتوقعة في الأردن خلال الأيام القادمة وفيات الأردن الأحد 25-2-2024 انضمام شخصيات سياسية واجتماعية ومؤثرين إلى "إرادة" - أسماء الترخيص المتنقل في الأزرق غدا الأردن: لن تستطيع أي جهة اعلامية تجميل الأفعال العدوانية الهمجية الإسرائيلية ادانة صاحب محل بهتك العرض .. والصحفي مرايات ينصح الخريشة: لايوجد سلطة على الأحزاب تنقلات وتعينات في الأمن العام - اسماء نفاع : حزب عزم يسعى لتشكيل اول حكومة حزبية ..صور العيسوي يلتقي متقاعدين عسكريين ومحاربين قدامى من محافظة عجلون (صور) الشمالي يؤكد كفاية المواد الغذائية في الأسواق بأسعار أقل من سنوات سابقة 4 دنانير سعر كيلو الثوم في السوق المركزي العمل: 605 دعاوى مسجلة لدى وحدة الأجور في 2023 المملكة تتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي وتحذيرات من السيول سلوفينيا ترسل طائرة مساعدات لقطاع غزة إلى مطار ماركا العسكري (صور) الخارجية: لا أردنيين بين ضحايا حريق فالنسيا في إسبانيا
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2022-03-03 01:37 pm

توضيح حكومي للأشخاص الذين لم يتلقوا المطعوم لأسباب صحية أو لإثباتات شخصية - تفاصيل

توضيح حكومي للأشخاص الذين لم يتلقوا المطعوم لأسباب صحية أو لإثباتات شخصية - تفاصيل

جفرا نيوز - فرح سمحان 

بالرغم من توافر المطاعيم وبأعداد كبيرة إلا أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلات في تلقيها لأسباب أما صحية وهذا تعنى به لجنة متخصصة بمنح الإعفاءات تبعاً لكل حالة على حدة وأخرى تتعلق بالوثائق الثبوتية التي تسجل البيانات من خلالها للحصول على اللقاح . 

البعض يتساءل عن كيفية إعطاء المطعوم للأشخاص الذين يحملون جوازات مؤقتة ولا يملكون رقم وطني سيما وأن هناك أشخاص واجهوا صعوبة عند التسجيل على منصة المطعوم ، ومنهم من لا يحمل أوراق تثبت هويته كشخص مما يجعل تلقيهم للمطعوم أمر في غاية الصعوبة . 

في هذا الصدد ، أكد مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة مسؤول ملف كورونا د . عادل البلبيسي ،أن  المشكلة تكمن في الأشخاص الذين لا يحملون إثبات شخصي لاعطائهم المطعوم هذا من جانب ، اما الأشخاص الذين لا يحملون رقم وطني فيتم اعتماد اثباتات اخرى ولا إشكالية عليهم كوجود رقم شخصي على جواز السفر مثلاً ، فهؤلاء من السهل تعبئة بياناتهم واخذ اللقاح بكل سهولة . 

وأوضح في حديث خاص لـ جفرا نيوز ، أن كافة التسهيلات تقدم للمواطنين من حيث تلقي جرعات المطاعيم ، حيث أن بعض الأشخاص يتم إعطاؤهم جرعة رابعة لتسيير أمورهم خاصة من يرغبون بالسفر علماً أنها غير إلزامية .  

وأشار إلى أنه لا نية لإعتماد لقاح واحد فقط ، لافتا أن جميع اللقاحات لها ذات الفعالية وتخضع في المدة المحددة بين كل جرعة والثانية لتعليمات الشركة الصانعة .