الخصاونة : لن نعدكم بما لا نستطيع تحقيقه تزامناً مع حفل عمرو دياب .. 88 % نسبة إشغال فنادق العقبة الملك يهنئ أمير دولة الكويت بذكرى توليه مقاليد الحكم اعلان هام لطلبة اساءة الاختيار والراغبين بالإنتقال من تخصص لاخر الخصاونة في معان لتلمس حاجة المواطنين وتحسين معيشتهم نقيب أصحاب "التكاسي" لـ جفرا : قرار رفع أجور النقل "كارثة" حال تطبيقه الثقافة: اليوم الوطني للقراءة في المملكة "التفاتة حكومية واعية" بدء طلبات الالتحاق الإلكترونية لأبناء الأردنيات الاحد المقبل أين وصلت نسبة إنجاز مشروع "تلفريك" عجلون ؟ إطلاق منصة للاجابة عن استفسارات الطلبة حول القبول الموحد السياحة في رحلة التعافي " باب الإنفراج القريب" التربية توضح سبب استمرار العمل بنظام الفترتين في المدارس التربية تعلن الدفعة الأولى من الدبلوم المهني - (أسماء) طقس الأردن...أجواء خريفية معتدلة اليوم وحارة نسبياً السبت والأحد وفيات الأردن الخميس 29-9-2022 قبول فتى الزرقاء بالجامعة الأردنية بتخصص الحقوق العيسوي يلتقي مجموعة من ابناء محافظة الكرك كلب ضال يعقر خمسينيا في عجلون-صور رسميا .. نتائج القبول الموحد على موقع الوزارة - رابط الشواربة: ابراج السادس صورة من التعثر الاستثماري بالأردن
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2022-03-03 10:37 am

الخصاونة وإن كثرت همومك..نجم التلهوني يسطع..الكلالدة "يودعكم.".كريشان وعويس سمن على عسل..هوشة “شندي بندي”بين المالية والمركزي..نيران صديقة "المملكة"تطخ على الحكومة..قانون نساه الزمن

الخصاونة وإن كثرت همومك..نجم التلهوني يسطع..الكلالدة "يودعكم.".كريشان وعويس سمن على عسل..هوشة “شندي بندي”بين المالية والمركزي..نيران صديقة "المملكة"تطخ على الحكومة..قانون نساه الزمن

جفرا نيوز-عصام مبيضين

الخصاونة الى الامام
هل أصبح هروب رئيس الوزراء الدكتور  (بشر الخصاونة) هروب تكتيكي بذكاء ،كما يصطلح على ذلك بعلم السياسة، مع كثرة اللجان، والورش والتدخلات والمناكفات النيابية، والتحرش والطخ من قبل النخب والازمات المتصاعدة،والسؤال المعلق هل استطاع الخصاونة ان يفلت من كل الافخاخ  ،عبر الهروب الى الامام ، وتدوير الزوايا ام الحل هو"التطنيش" وعمل مصدات لمواجهة النيران المعادية و"ان كثرت همومك غنيلها" !
********
قصة صعود نجم التلهوني
ما هي قصة صعود وظهور وعودة وزير العدل السابق الدكتور بسام التلهوني، الى الساحة بصورة جميلة ومختلفة، بعد خروجه مع وزير الداخلية الاسبق سمير مبيضين بتعديل مستعجل غامض بقصة العشاء المزعوم، التلهوني على طاولة المنصة في موقع مهم قدم  بيان وكشف حساب حول الانجازات، وعمل وزارته والتطور التشريعي والعملي المستمر، واجراءات التقاضي وتعزيز ثقة المواطنين ، وجهات إنفاذ وتطبيق أحكام القانون،.... وعلى الجميع طرح  سؤال غير برىء.. لمن يهتم التلهوني شو القصة انتظروا..!
********
عصر التفاهة
مع سيطرة شخصيات معروفة بتاريخها الركيك ونمو عشب الضحالة والنمو الفكري والثقافي، وكما يقال الماضي يعود غداً، قال كاتب ساخر:عندما تمسك كتاب نظام التفاهة! لألن دونو، تقرأ على صفحته الأولى نصيحة مقتضبة: «هذا كتاب مهم، ينبغي أن يُقرأ.. بهدوء»،إن سلمنا أننا نعيش في عصر التفاهة سنعرف أن لها من الأنصار الكثير.
********
الكلالدة يودعكم
رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات خالد الكلالدة يحرص على البقاء لساعات متاخرة كل يوم لاجل متابعة كل التفاصيل من اجل انجاح انتخابات البلديات واللامركزية، ومع بقاء ايام معدودة دون اخطاء من منصات التشويش،  يظل  السؤال المؤجل هل سيتم التمديد للكلالدة ،ام ان دائرة البورصات ستفتح ،وستطرح اسماء  لرئاسة الهيئة منها الوزير موسى المعايطة  والمحافظ السابق سعد شهاب وأسماء من نفس الهيئة واخرين ،.... الكلالدة قال إنه سيغادر عمله بعد انتهاء مدة ولايته في الهيئة وهو مطمئن لما حققه من إنجازات فيها، فيما قدم نصيحة للمسؤول الذي سيخلفه في شهر نيسان بالالتزام بالشفافية وبالافصاح عن المعلومات دون حجبها عن أحد.
**********
عودة الجاهات
بعد تخفيف الاجراءات والاشتراطات الصحية ...الجاهات ستعود حيث رصدت أوساط شعبية استمرارية إقامة حفلات خطبة وزواج خاصة تلك التي يحضرها ما يُسمون بعلية القوم من رؤساء وزارات سابقين أو وزراء أو أعيان أو نواب ودون أخذ الموافقات اللازمة لاقامتها من الجهات الرسمية ذات العلاقة ودون التقيد بشروط الصحة والسلامة العامة الخاصة بجائحة كورونا وأهمها التباعد فيما بينهم أو لبس الكمامات واستعمال المعقمات.
**********
هواة الصيد
هواة الصيد ونظريات المؤامرة طرحت قصة حدوث خلاف بين نائب رئيس الوزراء توفيق كريشان، ووزير التربية وجيه عويس حول موعد دوام المدارس، وعودة التلامذة للجد الثاني، سبب الخلاف هو تعاكس وتضارب التصريحات بين كريشان عويس. بين 745 ـ 830 صباحا( الفرق ساعة الاربع مش مستاهلة ) فهل لعب كريشان بساحة التربية، مما اغضب عويس مطلع قال: ـ هذه الر واية من الصالونات السياسية و لا اساس لها من الصحة والعلاقة بين الباشا الحكيم كريشان والتربوي عويس سمن بلدي على عسل بلقاوي ...والعلم عند الله !
************
حكومة نست قانون 56 سنة
في خضم تشكيل لجان التطوير والورش الاقتصادية هناك ملف اكتظ بالغبار من زمن هو قانون تنظيم المدن والقرى رقم (79) لسنة 1966 (انتبهوا الزمن)، ونظام الأبنية وتنظيم المدن والقرى (احدث منه) رقم 136 لسنة 2016 وتعديلاته على العموم القانون 1966عندما كانت عمان قرية الحكومة نسته نصف قرن، وسنوات في مكاتب اللجنة القانونية في مجلس النواب القانون ياناس هو المعني في الاستثمار والتطوير والبناء  والتنظيم ذكر ان نفعت الذكرى عمر القانون 56.
************
الرفاق حائرون
الرفاق حائرون "يفكرون، يتسائلون" هل افكار تطوير الاحزاب ستودى الى تبخر وغياب الاحزاب الحالية ،متوقعاً بعضها أن لا يبقى على الساحة الحزبية سوى 8 أحزاب من أصل 49 قائمة حاليا، ونشوء 40 حزبا جديداً، حال إنفاذ القوانين التي اقترحتها اللجنة والاهم توقعات ظهور احزاب نخبوية.
************
أولوية المواطن رغيف الخبز
قال كاتب سياسى(...) ليس سرا أن جميع هذه المدن الكبرى في عمان والزرقاء وإربد وغيرها، ليسوا معنيين بما يلوكه السياسيون والإعلاميون تحت عنوان الإصلاح السياسي، وليس سرا أن أولوية المواطن الأردني هي رغيف الخبز أو فرصة التعليم لا بل الوظيفة.
*************
غياب اكتتاب الأسهم منذ 13 عام
في ظاهرة خطيرة جدًّا كان يجب الوقوف أمامها من قبل هيئة الاستثمار وسوق (عمّان) المالي ووزارة الماليةوالورش ؛ وهي أنّه منذ العام 2009 لم يطرح اكتتاب بحيث يشتري من خلاله المواطنون الأسهم؛ أيّ منذ اثني عشرة عامًا، ولم يتم عمل طرح أولي واحد. فما هو السبب؟! لا خبر حامض حلو ولا شربات.
**************
هوشة مالية
يحدث في الاردن، ربما لاول مرة "هوشة مالية" حول 465 مليون لمن تذهب وزارة المالية طالبت بتحويل المبلغ لصالح الخزينة، والتي رأت انها حق للدولة وتقوم بتسديده للبنك الدولي غير ان المركزي خالف ذلك، وبعد التداول حسم الديوان  الخاص بتفسير القوانين بنصابه   الكامل  الأمر...باحتفاظ المركزي بالمبالغ.. مدار النقاش شخصيات، وقفت امام الموضوع مطولا ..هوشة "شندي بندي".
************
الطخ من نيران صديقة
وجدت الحكومة ان الطخ عليها من نيران صديقة من قناة المملكة التى تنفق عليها الملايين من الموازنة، ومن جيب المواطن دافع الضريبة بعد ازمة وزير النقل وجية عزايزة والعشاء ،واخيراً التقطت منصات المعارضة الشرسة امس فيديو على إن "عددا من المزارع الخاصة تستهلك 100 مليون متر مكعّب قد سكان الاردن وقامت المعارضة باعادة تدوير مقطع المقابلة مئات المرات بفلسفة " من فمك ادينك "،....... و وزارة المياه حاولت ترقع وتقطب وقالت: أن كميات المياه المستخرجة من جميع الآبار في المنطقة لا تزيد عن (25) مليون م/3 سنويا، ويتم محاسبتها واستيفاء أثمان المياه أولا بأول، داعية إلى توخي الدقة والتأكد من المعلومات التي يتم تداولها من مصادرها الرسمية. وسلامتكم 
 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب