الثقافة: اليوم الوطني للقراءة في المملكة "التفاتة حكومية واعية" بدء طلبات الالتحاق الإلكترونية لأبناء الأردنيات الاحد المقبل أين وصلت نسبة إنجاز مشروع "تلفريك" عجلون ؟ إطلاق منصة للاجابة عن استفسارات الطلبة حول القبول الموحد السياحة في رحلة التعافي " باب الإنفراج القريب" التربية توضح سبب استمرار العمل بنظام الفترتين في المدارس التربية تعلن الدفعة الأولى من الدبلوم المهني - (أسماء) طقس الأردن...أجواء خريفية معتدلة اليوم وحارة نسبياً السبت والأحد وفيات الأردن الخميس 29-9-2022 قبول فتى الزرقاء بالجامعة الأردنية بتخصص الحقوق العيسوي يلتقي مجموعة من ابناء محافظة الكرك كلب ضال يعقر خمسينيا في عجلون-صور رسميا .. نتائج القبول الموحد على موقع الوزارة - رابط الشواربة: ابراج السادس صورة من التعثر الاستثماري بالأردن 16 مرشحا لانتخابات صناعة اربد مع إقفال باب الترشيح إغلاق 5 مخابز وإيقاف 38 عن العمل في إربد لمخالفات صحية إغلاق باب الترشح لانتخابات غرف الصناعة الخصاونة يترأس اول اجتماعات امناء جائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي الأشغال تنهي أعمال استبدال فواصل التمدد لجسر الكمالية الفايز يلتقي سفيري قطر والامارات العربية لدى المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2022-03-01 09:15 am

عويس لـ"جفرا": إلغاء برنامج الموازي في الجامعات مرتبط بإيجاد البدائل

عويس لـ"جفرا": إلغاء برنامج الموازي في الجامعات مرتبط بإيجاد البدائل



جفرا نيوز -   موسى العجارمة 

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي د.وجيه عويس، الثلاثاء، أن إلغاء برنامج الموازي في الجامعات مرتبط بإيجاد البدائل والحلول المقترحة، موضحاً أن سنة التحضيرية والموازي ضمن أهداف الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية.

وأضاف عويس لـ"جفرا نيوز" أن هناك صعوبة بالحديث عن البدائل المقترحة لبرنامج الموازي خلال الفترة الحالية، مؤكداً عدم تغيير البرنامج الموازي دون توفر البدائل أمام الجامعات.

وفيما يتعلق بآخر مستجدات عملية تطوير امتحان "التوجيهي"، أوضح أن آلية التطوير مستمرة وقامت وزارة التربية والتعليم بتخصيص 20% من أسئلة الامتحان على شكل تحليلي، مضيفاً أنه سيتم تدريب الطلبة والمعلمين على طبيعة الأسئلة التحليلية لإمكانية التعامل معها.

وختم عويس حديثه لـ"جفرا نيوز"، أن التوجيهي بمثابة امتحان عادي وليس هناك أية أهداف لتصعيب الأسئلة والتضييق على الطالب، لطالما الغاية المنشودة تكمن بمعرفة تحصيل الطلبة  بالمعلومات المكتسبة وإمكانية ربطها خلال فترتهم الدراسية.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم الأحد، بدأت باستقبال طلبات الاشتراك في امتحان العام لشهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) لعام 2022، للطلبة النظامين وطلبة الدراسة الخاصة الجدد، والطلبة غير المستكملين لمتطلبات النجاح أو الذين يرغبون في رفع المعدل للخطط الدراسية لعام 2018 فما بعد.

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب