تزامناً مع حفل عمرو دياب .. 88 % نسبة إشغال فنادق العقبة الملك يهنئ أمير دولة الكويت بذكرى توليه مقاليد الحكم اعلان هام لطلبة اساءة الاختيار والراغبين بالإنتقال من تخصص لاخر الخصاونة في معان لتلمس حاجة المواطنين وتحسين معيشتهم نقيب أصحاب "التكاسي" لـ جفرا : قرار رفع أجور النقل "كارثة" حال تطبيقه الثقافة: اليوم الوطني للقراءة في المملكة "التفاتة حكومية واعية" بدء طلبات الالتحاق الإلكترونية لأبناء الأردنيات الاحد المقبل أين وصلت نسبة إنجاز مشروع "تلفريك" عجلون ؟ إطلاق منصة للاجابة عن استفسارات الطلبة حول القبول الموحد السياحة في رحلة التعافي " باب الإنفراج القريب" التربية توضح سبب استمرار العمل بنظام الفترتين في المدارس التربية تعلن الدفعة الأولى من الدبلوم المهني - (أسماء) طقس الأردن...أجواء خريفية معتدلة اليوم وحارة نسبياً السبت والأحد وفيات الأردن الخميس 29-9-2022 قبول فتى الزرقاء بالجامعة الأردنية بتخصص الحقوق العيسوي يلتقي مجموعة من ابناء محافظة الكرك كلب ضال يعقر خمسينيا في عجلون-صور رسميا .. نتائج القبول الموحد على موقع الوزارة - رابط الشواربة: ابراج السادس صورة من التعثر الاستثماري بالأردن 16 مرشحا لانتخابات صناعة اربد مع إقفال باب الترشيح
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2022-02-28 12:10 pm

الأزمات لـ جفرا : 222 أردنياً عادوا من أوكرانيا حتى اليوم ولدينا قاعدة متكاملة حول بياناتهم واحتياجاتهم

الأزمات لـ جفرا : 222 أردنياً عادوا من أوكرانيا حتى اليوم ولدينا قاعدة متكاملة حول بياناتهم واحتياجاتهم

جفرا نيوز - فرح سمحان 

أكد مدير وحدة الإستجابة الإعلامية الناطق بإسم المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات أحمد النعيمات ، أنه تم دخول 222 أردنياً قدموا من أوكرانيا إلى المملكة حتى صباح اليوم . 

وقال في تصريح لـ جفرا نيوز ، إن مركز الأزمات والجهات المعنية في الخارجية لديهم قاعدة بيانات متكاملة عن كافة المواطنين الذين دخلوا للمملكة من حيث حالتهم المرضية وبياناتهم واحتياجاتهم ، منذ الإعلان عن بدء تسهيل عودة الأردنيين من أوكرانيا بسبب الأوضاع فيها . 

وأكد أنه في حال انتقال العمليات العسكرية إلى روسيا أو أي دولة حدودية لأوكرانيا تم إجلاء الارنيين عليها ، فهناك خطة واستعداد كامل من الأزمات والخارجية والجهات المعنية كافة . 

ونوه إلى أن الاردنيين العائدين من أوكرانيا عادوا برغبة شخصية منهم في العودة ، ولا صحة لما يدار بخلاف ذلك  . 

يذكر  أن الناطق الإعلامي بإسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين هيثم أبو الفول صرح بأن عدد الأردنيين بحسب الإحصاءات الرسمية الأوكرانية نهاية العام الماضي  بلغ 2606 أردنيين، وهناك عدد يحملون جواز السفر الأوكراني.حيث يقدر العدد الإجمالي الكلي للأردنيين هناك نحو 3500 أردني كمجموع عام .


 

 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب