أمير دولة الكويت يبعث برقية جوابية للملك أجواء حارة نسبيا في أغلب مناطق المملكة اليوم وغدا الحرارة الجمعة اعلى من معدلاتها الشبول: مشروع عربي لإيجاد اتفاقيات مع مواقع التواصل الملك يهنئ ولي العهد السعودي بتعيينه رئيسا لمجلس الوزراء سفير الاردن في الكويت: الاردنيون في الكويت يرفعون الراس الديحاني من الكويت : ٦٣ الف اردني يشاركون في بناء نهضة الكويت وزارة الاقتصاد والتخطيط و(سدايا) توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الاستفادة من البيانات والذكاء الاصطناعي مركز الشامي للعيون فرع العقبة يطلق مبادرة ( لعيون الجنوب) يحضر عشيقته لمنزله ويقتل زوجته ثم يدعي انتحارها الأمير الحسن: من الضرورة إيجاد مؤسسة للتراث الثقافي قطر تمنح الملازم المراعبة كامل امتيازاتها الوظيفية في كأس العالم بعد وفاتها بعد احتجاج الأهالي .. الحكومة تعد بحل مشكلة مياه الثغرة في معان قبيلة بني حسن في مضارب الحجاج لأخذ عطوة اعتراف - صور وفيديو الاستماع لشهود في قضية اختلاس بـ احدى الوزارات - تفاصيل الخصاونة : لن نعدكم بما لا نستطيع تحقيقه تزامناً مع حفل عمرو دياب .. 88 % نسبة إشغال فنادق العقبة الملك يهنئ أمير دولة الكويت بذكرى توليه مقاليد الحكم اعلان هام لطلبة اساءة الاختيار والراغبين بالإنتقال من تخصص لاخر الخصاونة في معان لتلمس حاجة المواطنين وتحسين معيشتهم
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2022-02-27 12:34 pm

60 شخصاً مصابًا بالإيدز غير معروف عنوانهم في المملكة..والصحة لا تجيب

60 شخصاً مصابًا بالإيدز غير معروف عنوانهم في المملكة..والصحة لا تجيب


جفرا نيوز - موسى العجارمة 

أكد مدير مركز سواعد التغيير عبدالله الحناتلة، الأحد، أن هناك  60 شخصاً مصابًا بفيروس نقص المناعة البشرية (HIV) الإيدز غير معروف عنوانهم سواء إن كانوا داخل المملكة أو خارجها، لافتاً إلى أن وزارة الصحة هي الجهة التي تمنح العلاج للأشخاص المتعايشين مع المرض.

وأضاف الحناتلة لـ"جفرا نيوز"، أن المملكة سجلت منذ بداية عام 2022 حالتين بمرض الإيدز إحداهم لشخص أردني والثانية للبناني الجنسية، مبيناً أن عدد الحالات الكلي خلال العام الماضي كان 512 وعدد وفيات بلغ 151.  

وحول إمكانية إجراء عمليات جراحية عبر الخلايا الجذعية لمصابي الإيدز، أوضح أن هناك إمكانية لاستحداث هذه العمليات في الأردن إلا أن توفر الخلايا الجذعية في المنطقة العربية أمر بغاية الصعوبة ، موضحاً أن نسبة أن العمليات التي نجحت لـ(4) أشخاص حققوا الشفاء التام بعد إصابتهم بمرض نقص المناعة.

وختم الحناتلة لـ"جفرا نيوز" أن توفر الخلايا الجذعية أمر بغاية الصعوبة ومكلف للغاية، مضيفاً أن العمليات التي تم اجرائها كانت في لندن ونيويورك وحقق المرضى بعدها الشفاء التام.

جفرا نيوز بدورها حاولت التواصل مع المسؤول المعني في وزارة الصحة د.أشرف عقل لمعرفة تفاصيل الـ60 الحالة التي ليس لها عنواناً، إلا أنه لم يجيب على هاتفه.





إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب