مؤتمر المؤثرين العرب يواصل فعالياته في البحر الميت الوطني لشؤون الاسرة يحتفل بفئة كبار السن - صور بدء صيانة الجزء الـ2 من طريق البحر الميت الموجب الأغوار الجنوبية مندوبة عن الملكة رانيا العبدالله وفاء بني مصطفى ترعى إطلاق المنصة الوطنية الرقمية "كلنا في المجلس" 61 بالمئة يؤيدون الإبقاء على توقيت صيفي وآخر شتوي السفير العدوان يقدم أوراق اعتماده لملك تايلند الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير السوداني الدقامسة ناطقا اعلاميا بإسم وزارة الأوقاف تسيير 86 رحلة بين عمّان وصنعاء منذ أيار الملك يغادر إلى سلطنة عُمان في زيارة رسمية نقيب مكاتب التكاسي يسأل الحكومة: هل هناك دعم لنا ؟ 750 حالة اختراق سيبراني في آب وحدة لتمكين المرأة في المستقلة للانتخابات مدعوون للتعيين في وزارة الأشغال - أسماء مصادر ترجح عودة الحكومة عن قرار التوقيت الصيفي خلال فصل الشتاء - تفاصيل التعليم العالي: لا تمديد لتقديم طلبات إساءة الاختيار أو الانتقال من تخصص لآخر الملك يبدأ اليوم زيارة رسمية إلى سلطنة عُمان طقس الأردن..أجواء معتدلة بالمرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق اليوم وغدًا وفيات الأردن الثلاثاء 4-10-2022 درجات الحرارة اعلى من معدلاتها الثلاثاء
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الإثنين-2022-02-27 10:26 am

"صباح جفرا " مع الزميل ممدوح حوامدة

"صباح جفرا " مع الزميل ممدوح حوامدة


فيصل الفايز.. المحب والمحبوب..

* يحب كل الناس.. لا يكره أحداً.. سامح كل من أساء إليه لأن الله منحه.. نعمة النسيان.. يستمتع بالأصدقاء الكثيرين.. أكثر مما يتألم من الخصوم القليلين.. يشعر بمتعة كبيرة عندما يرى وجهاً مبتسماً راضياً.. ويشعر بحزن عميق عندما يلمح نظرة انكسار في عيني انسان..!..
* هذا هو.. دولة فيصل الفايز.. المحب.. والمحبوب.. كما عرفته.. وعرفه الناس أيضاً..
××××

حب الله

* سُئلت رابعة العدوية : أتحبين الله تعالى ؟.. قالت : نعم أحبه حقاً.. وهل تكرهين الشيطان ؟.. فقالت : إن حبي لله قد منعني من الانشغال بكراهية الشيطان..
××××


الرئيس الخصاونة.. متفائل

* آخر أخبار د. بشر الخصاونة رئيس الوزراء.. وهو على الطائرة قادماً من القاهرة: "متفائل بالمستقبل... وأن الغد سيكون أفضل.. وأن الخير قادم على.. الأردن"..
* أتمنى على الله أن تتحقق كل أماني دولة الرئيس..
××××

برقية إلى.. المهندس ليث شبيلات

* لا داعي للقلق على الأردن... أمّا شعب الأردن " زي الفل " فاطمئن.. وكن جميلاً ترى وطنك... أغلى و أجمل..
××××


الحيّ.. المظلوم في مدينتنا..!

* الحي الشرقي في مدينة اربد.. يعاني من "الصرف الصحي" منذ 25 عاماً..!!.. الأهالي عاتبون على الوزير أحمد الهنانده لأنه جارهم ولا يساعدهم لحل مشكلتهم.. إلى أن أدركوا مؤخراً أن معاليه لا هو جارهم ولا من سكان حيهم.. ومع ذلك بقي عتبهم على الوزير.. وزادت معاناتهم..!!
××××

هل تحترم هذا الحزن ؟!

* هل تبرر لسيدة أردنية.. مات كلبها أن تبكي عليه بالدموع الحارة؟!.. وهل تحترم هذا الحزن؟!.. الواقعة حدثت في أحد أحياء عمان.. المدللة..!!
××××


أخبار سارة..!

* أتوقع أن نسمع قريباً أخباراً سارة.. وزير المالية د. محمد العسعس سيُعلن : لا ضرائب على "العاطلين" عن... العمل..!!
××××

ننام.. أثناء الدوام..!

* ممنوع مشاهدة التليفزيون بعد منتصف الليل.. هذا في... الكاميرون... أما عندنا في الأردن : السهر أمام التليفزيون مسموح 24 ساعة.. خصوصاً أن النوم أثناء الدوام مسموح عندنا..!!
××××


رحيل أم فاضلة..

* مروان القاسم.. يمر هذه الأيام بحالة حزن على رحيل شقيقته الأم الفاضلة... سهام..
××××


على مين يا سيد "السقايين"..؟!

* وزارة المياه : " لا أحد فوق القانون " رداً على سؤال "جفرا نيوز" : هل شمل قرار ردم 1200 بئر مخالفة.. آبار كبار المسؤولين والمتنفذين؟!.. د. محمد النجار وزير المياه.. على مين يا سيد "السقايين"؟!
××××
وأنت بداخلها

ترخيص سيارتك بـ 10 دقائق..!

* صدق أو لا تصدق.. بل صدّق : ترخيص سيارتك وأنت بداخلها يستغرق أقلّ من (10) دقائق.. وراء هذا الانجاز الحضاري.. لتحقيق أحلام كانت صعبة وغدت حقيقة.. بفضل الأيادي التي تشتاق دوماً... لـ "العمل"...
××××


رأي عام.. مُضَلّل..!

* المهندس رائد أبو السعود وزير المياه والري السابق.. كاد في يوم ما.. أن يكون ضحية رأي عام... مُضَلّل..!
××××

طلاق.. غير معلن..!

* سؤال محزن : كم بيتاً في الأردن يعاني من طلاق.. صامت.. أخرس.. غير مُعلن؟!.. خوفاً من.. القيل والقال..!!
××××


8 وزراء وليس واحداً..!

* الوزير الذي لا يستطيع أن يحقق انجازاً واحداً طوال جلوسه على كرسي الوزارة... لا يستحق أن يبقى مع الوزراء المتألقين.. أمثال وزير الخارجية أيمن الصفدي.. لا اتحدث عن وزير بعينه.. لأن المقصودين 8 وزراء..!!
××××

أحزاب..؟!

* أعلنت أحزاب سياسية نيتها خوض الانتخابات النيابية القادمة.. والسؤال هو : هل عندنا أحزاب أصلاً..؟!
××××


وزير متألق حافظ درسه

* أيمن المفلح وزير التنمية الاجتماعية.. وزير متألق حافظ درسه.. يكفيه فخراً أنه وريث الوطني الراحل والده "رياض".. ربنا يحميك ويبعد عنك العين والحسد.. والقاعدين يحسبوا و ينتظرون... حقيبتك..!!
××××

احترم.. كبير السن..!

* متى نعود لتقاليدنا الأصيلة التي (للأسف) نسيناها وهي: الوقوف احتراماً لمسن.. وأن يوقف شرطي المرور الاشارة الضوئية لتمر مسنة.. أن يترك الشاب مقعده في الباص لسيدة حامل.. كل يد تمتد لمسن تعطيك عمراً جديداً.. فوق عمره..!
××××


حلوة.. يا ميس ...

* النجمة التليفزيونية الأنيقة ميس النوباني.. ليس لها سقف للطموح.. متألقة في برنامج "حلوة يا دنيا".. ميس تمضي اليوم في عالم الـ.. "نجومية" بثقة وحضور..
××××

إلى العقبة... بالسلامة

* بدأت رحلات المسؤولين إلى العقبة.. أراهن أنه لن يتوجه مسؤول واحد للشمال خلال شهر آذار ..!
××××


وزيرة أيام الزمن الجميل

* السيدة سلوى المصري الوزيرة وعضو مجلس الأعيان أيام الزمن الجميل.. استقبلت أمس عاماً جديداً في عمرها العامر بـ.. العطاء..
××××

المسألة لا تحتاج تفكير..!

* ما هو البلد العربي الذي يستمتع فيه المدخنون بالتدخين تحت لافتة كبيرة تقول: "ممنوع التدخين" ؟!.. المسألة لا تحتاج إلى تفكير.. الجواب : الأردن..!!
××××


اعتزال.. أم دعاية..؟َ!

* اعتزال المهندس وجيه عزايزة وزير النقل تدخين "الأرجيلة" حقيقة.. أم دعاية لـ.. الأرجيلة.. أنا لا أعرف "السّر" حتى الآن..!!
××××

ثقافة حضارية..!

* أمس.. أعدت قراءة أمنياتي.. واكتشفت أن أمنية لم تتحقق على مدى 35 عاماً وهي : أن تدخل الأردن ثقافة حضارية هي.... إحترام الوقت..!!
××××


أشهر "سفير" عربي..

* الجماهير العربية.. تغني للنجم المصري الأسطوري "محمد صلاح" الذي أصبح اليوم أشهر سفير عربي في العالم..
* " فخور أنني عربي" .. من حديث لصلاح.. ربنا.. يبارك ويزيد..
××××

أنت.. والزنجبيل..!

* الأطباء ينصحونك بتناول الـ "زنجبيل".. لأنه يساعدك على حرق الدهون في جسمك.. وانقاص وزنك.. ويساعدك أيضاً على ضبط وتهدئة أعصابك خاصة بعد تلقيك فاتورة كهرباء شهر شباط..!
××××


أفضل مدير عام في 2021

* سؤال لمن يهمه الأمر : ألا يستحق د. حازم رحاحلة مدير عام الضمان الاجتماعي.. بعد النجاح الباهر الذي يحققه يوماً بعد يوم.. أداءً وانجازاً.. جائزة أفضل مدير عام في 2021..؟!
××××

شكوى دمها خفيف :

حوامل الزرقاء.. نحن معرضات لـ الاجهاض.. !
* تشكو السيدات الحوامل في مدينة الزرقاء من.. كثرة المطبات والحفر في شوارع المدينة.. ويطالبن سرعة ازالتها لأنها يمكن أن تسبب لهنّ الـ.. جهاض..!!
××××

قرأت لك .. ولها..

* في العلاقات النبيلة بين رجل وإمرأة.. لا تعبأ بفارق السن.. كم من علاقات نجحت بفضل.. الحب.. التفاهم.. والمشاركة..!
××××


بين المدير الحالي.. والسابق..

* المهندس حسن عبدالله مدير عام شركة الكهرباء الأردنية.. سمعتهم في عمان يضربون بك المثل.. في العلم.. والخبرة.. والإخلاص في العمل..!.. عفواً عزيزي حسن عبدالله : اختلط علي الأمر..؟! فقد كانوا يقصدون المدير العام السابق لشركة الكهرباء... المهندس مروان بشناق..!!
××××


الرؤساء الـ 4 يبتسمون.. ومعهم الباشا

* لقطة باسمة نادرة.. تضم: أحمد اللوزي.. سليمان النابلسي.. بهجت التلهوني.... سعيد المفتي.. إضافة إلى الباشا حابس المجالي..
××××

 
ويكي عرب