النسخة الكاملة

المومني لـ"جفرا": مكافحة إطلاق العيارات النارية داخل المقرات الإنتخابية ليس من صلاحيات المستقلة

الخميس-2022-02-27 10:02 am
جفرا نيوز -
 


جفرا نيوز - موسى العجارمة 

أكد عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للإنتخاب جهاد المومني، الأحد، أن مكافحة إطلاق العيارات النارية داخل المقرات الإنتخابية ليس من الصلاحيات المناطة بالهيئة بل من المسؤوليات المترتبة على الأجهزة الأمنية. 

وأضاف المومني لـ"جفرا نيوز"، أن محاسبة التجمهرات التي يقدم عليها مؤازرو المترشح خارج المقرات الإنتخابية ليس من مسؤولية وصلاحيات الهيئة المستقلة أيضاً، مؤكداً أن هناك ضوابط وتعليمات واضحة وصارمة من أجل المقرات الإنتخابية.

وبين أن التعليمات التي وضعتها الهيئة المستقلة تعد بمثابة انعكاسات للجنة الحوار وأوامر الدفاع ومن يخالفها يتعرض للمساءلة، وفي حال تكررت المخالفات ستقوم الهيئة المستقلة بالتنسيق مع الحاكم الإداري بإغلاق المقر بالكامل.

يذكر أن بعض المقرات الانتخابية شهدت إطلاق العيارات النارية من قبل مؤيدي المترشحين مما آثار استهجان العديد، مطالبين من الجهات المعنية التدخل للحد من هذه الظواهر التي تتنافى مع الروح الديمقراطية التي اعتاد عليها الأردن.

كان رئيس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخابات خالد الكلالدة، أعلن يوم أمس، عن إنشاء وحدة ضمن الهيئة تعنى بشؤون الأحزاب.

ووضع الكلالدة  الأمناء العامين للأحزاب السياسية بصورة استعدادات الهيئة لانتخابات مجلس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان في الانتخابات التي ستجري في الثاني والعشرين من آذار المقبل.