أمير دولة الكويت يبعث برقية جوابية للملك أجواء حارة نسبيا في أغلب مناطق المملكة اليوم وغدا الحرارة الجمعة اعلى من معدلاتها الشبول: مشروع عربي لإيجاد اتفاقيات مع مواقع التواصل الملك يهنئ ولي العهد السعودي بتعيينه رئيسا لمجلس الوزراء سفير الاردن في الكويت: الاردنيون في الكويت يرفعون الراس الديحاني من الكويت : ٦٣ الف اردني يشاركون في بناء نهضة الكويت وزارة الاقتصاد والتخطيط و(سدايا) توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الاستفادة من البيانات والذكاء الاصطناعي مركز الشامي للعيون فرع العقبة يطلق مبادرة ( لعيون الجنوب) يحضر عشيقته لمنزله ويقتل زوجته ثم يدعي انتحارها الأمير الحسن: من الضرورة إيجاد مؤسسة للتراث الثقافي قطر تمنح الملازم المراعبة كامل امتيازاتها الوظيفية في كأس العالم بعد وفاتها بعد احتجاج الأهالي .. الحكومة تعد بحل مشكلة مياه الثغرة في معان قبيلة بني حسن في مضارب الحجاج لأخذ عطوة اعتراف - صور وفيديو الاستماع لشهود في قضية اختلاس بـ احدى الوزارات - تفاصيل الخصاونة : لن نعدكم بما لا نستطيع تحقيقه تزامناً مع حفل عمرو دياب .. 88 % نسبة إشغال فنادق العقبة الملك يهنئ أمير دولة الكويت بذكرى توليه مقاليد الحكم اعلان هام لطلبة اساءة الاختيار والراغبين بالإنتقال من تخصص لاخر الخصاونة في معان لتلمس حاجة المواطنين وتحسين معيشتهم
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2022-02-27 10:02 am

المومني لـ"جفرا": مكافحة إطلاق العيارات النارية داخل المقرات الإنتخابية ليس من صلاحيات المستقلة

المومني لـ"جفرا": مكافحة إطلاق العيارات النارية داخل المقرات الإنتخابية ليس من صلاحيات المستقلة

 


جفرا نيوز - موسى العجارمة 

أكد عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للإنتخاب جهاد المومني، الأحد، أن مكافحة إطلاق العيارات النارية داخل المقرات الإنتخابية ليس من الصلاحيات المناطة بالهيئة بل من المسؤوليات المترتبة على الأجهزة الأمنية. 

وأضاف المومني لـ"جفرا نيوز"، أن محاسبة التجمهرات التي يقدم عليها مؤازرو المترشح خارج المقرات الإنتخابية ليس من مسؤولية وصلاحيات الهيئة المستقلة أيضاً، مؤكداً أن هناك ضوابط وتعليمات واضحة وصارمة من أجل المقرات الإنتخابية.

وبين أن التعليمات التي وضعتها الهيئة المستقلة تعد بمثابة انعكاسات للجنة الحوار وأوامر الدفاع ومن يخالفها يتعرض للمساءلة، وفي حال تكررت المخالفات ستقوم الهيئة المستقلة بالتنسيق مع الحاكم الإداري بإغلاق المقر بالكامل.

يذكر أن بعض المقرات الانتخابية شهدت إطلاق العيارات النارية من قبل مؤيدي المترشحين مما آثار استهجان العديد، مطالبين من الجهات المعنية التدخل للحد من هذه الظواهر التي تتنافى مع الروح الديمقراطية التي اعتاد عليها الأردن.

كان رئيس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخابات خالد الكلالدة، أعلن يوم أمس، عن إنشاء وحدة ضمن الهيئة تعنى بشؤون الأحزاب.

ووضع الكلالدة  الأمناء العامين للأحزاب السياسية بصورة استعدادات الهيئة لانتخابات مجلس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان في الانتخابات التي ستجري في الثاني والعشرين من آذار المقبل.


إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب