الثقافة: اليوم الوطني للقراءة في المملكة "التفاتة حكومية واعية" بدء طلبات الالتحاق الإلكترونية لأبناء الأردنيات الاحد المقبل أين وصلت نسبة إنجاز مشروع "تلفريك" عجلون ؟ إطلاق منصة للاجابة عن استفسارات الطلبة حول القبول الموحد السياحة في رحلة التعافي " باب الإنفراج القريب" التربية توضح سبب استمرار العمل بنظام الفترتين في المدارس التربية تعلن الدفعة الأولى من الدبلوم المهني - (أسماء) طقس الأردن...أجواء خريفية معتدلة اليوم وحارة نسبياً السبت والأحد وفيات الأردن الخميس 29-9-2022 قبول فتى الزرقاء بالجامعة الأردنية بتخصص الحقوق العيسوي يلتقي مجموعة من ابناء محافظة الكرك كلب ضال يعقر خمسينيا في عجلون-صور رسميا .. نتائج القبول الموحد على موقع الوزارة - رابط الشواربة: ابراج السادس صورة من التعثر الاستثماري بالأردن 16 مرشحا لانتخابات صناعة اربد مع إقفال باب الترشيح إغلاق 5 مخابز وإيقاف 38 عن العمل في إربد لمخالفات صحية إغلاق باب الترشح لانتخابات غرف الصناعة الخصاونة يترأس اول اجتماعات امناء جائزة الحسين بن عبدالله للعمل التطوعي الأشغال تنهي أعمال استبدال فواصل التمدد لجسر الكمالية الفايز يلتقي سفيري قطر والامارات العربية لدى المملكة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
السبت-2022-02-24 07:31 pm

عويس لـ"جفرا": احتمالية استحداث منصة مخصصة للطلبة العائدين من أوكرانيا

عويس لـ"جفرا": احتمالية استحداث منصة مخصصة للطلبة العائدين من أوكرانيا

 

جفرا نيوز - موسى العجارمة

أكد وزير التربية والتعليم العالي والبحث العلمي د.وجيه عويس، الخميس، أن هناك احتمالية لإطلاق منصة مخصصة لاستقبال طلبات الطلبة العائدين من الجامعات الأوكرانية في حال كانوا راغبين للالتحاق بالجامعات الأردنية، منوهاً أنه من المبكر الحسم أو تحديد السيناريوهات المطروحة للتعامل معهم؛ لكونهم لم يتقدموا بطلبات رسمية.

وأضاف عويس لـ"جفرا نيوز"، أن وزارة التعليم العالي لم تتلقَ أي طلب أو استفسار من قبل هؤلاء الطلبة، وجميع أرقام وزارة التعليم العالي متاحة أمامهم لمعرفة أي استفسار أو آلية الإجراءات.

وبين أنه من المبكر تحديد الطريقة المتبعة للتعامل مع الطلبة العائدين من أوكرانيا، لأن الأهم في الوقت الحالي هو سلامة الطلبة، مشيراً إلى أن هذه المسألة تقتضي بمعرفة الحالة الأكاديمية لكل طالب سواء من خلال التخصص وسنة الدراسة وعدد الساعات.

يشار إلى أن عدد الطلبة الأردنيين الذين يدرسون في الجامعات الأوكرانية يبلغ حوالي 727 طالباً على مقاعد الدراسة في عدد من التخصصات ، ووجه نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، الخميس، رؤساء البعثات الأردنية المعنيين البدء بخطط إخلاء الأردنيين عبر الحدود مع أوكرانيا.

وأكدت الخارجية إنّه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة فورا من قبل رؤساء البعثات الأردنية للمواطنين؛ والتحضير لكافة الطروحات المتوقعة لاستقبال الأردنيين عبر الحدود البرية التي تم تحديدها للأردنيين مثل (رومانيا، بولندا، وسلوفاكيا).

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب