سفيران جديدان لدى البلاط الملكي الهاشمي الطبيشات نائبًا لرئيس هيئة تنظيم "الطاقة والمعادن" موظفون حكوميون إلى التقاعد - أسماء الملك يتجول في مقر الملك المؤسس - صور البطالة في الأردن تنخفض إلى هذه النسب بالأسماء.. شخصيات ومؤسسات من معان كُرمت "باليوبيل الفضي" توضيح حول انحراف أحد طرود الإنزالات لمستوطنة بغلاف غزة الأردن يدين الاستهداف الوحشي لغزيين ينتظرون مساعدات المسلماني: عبء جديد بانتظار الأردنيين الأردن ينفّذ إنزالا إغاثيا جديدا على شمال غزة (صور) الملك وولي العهد في معان (فيديو) مهم من الأوقاف للحجاج الأردنيين "الأرصاد" تكشف وضع الموسم المطري الحالي مع نهاية شباط مشروع جديد من موازنة الأمانة لتأهيل الشوارع "الشريانية" في 2024 وظائف شاغرة ومدعوون للامتحان التنافسي - أسماء الأمن: لا إغلاقات أو معيقات تذكر على الطرق الخارجية إتلاف 250 كغم من اللحوم في جرش صرف قرض إسكان لضباط وضباط صف وأفراد - أسماء الحالة الجوية لـ 3 أيام قادمة في الأردن وفيات الأردن الخميس 29-2-2024
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2022-02-24 04:46 pm

الكباريتي لجفرا: لدينا احتياطي من الحبوب والزيوت ولا رفع للأسعار .. ومصدر اجتماع طارئ في الصناعة والتجارة لبحث المخزون الغذائي اثناء الحرب

الكباريتي لجفرا: لدينا احتياطي من الحبوب والزيوت ولا رفع للأسعار .. ومصدر اجتماع طارئ في الصناعة والتجارة لبحث المخزون الغذائي اثناء الحرب

جفرا نيوز – احمد الغلاييني - اكد رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي ان مخزوننا من المواد الغذائية جيد ولا داعي للخوف، وان القطاع التجاري لن يتأثر بالحرب الجارية بين روسيا واوكرانيا، بشكل كبير وخاصة مع توفر مخزون كبير من الحبوب والزيوت في المملكة والذي يكفي لمدة طويلة جدا، وخاصة مادة زيوت القلي بأنواعه، وهناك بدائل متوفرة من دول اخرى غير "اوكرانيا".

ونفى" لجفرا"ان يكون هناك ارتفاعاً لأسعار المواد الاستهلاكية خاصة مادة زيت النخيل، مؤكداً ان الاردن يستورد من "اوكرانيا" بعض اصناف الزيوت ولكن ليس بشكل كبير وهناك بدائل كثيرة ومتوفرة في الاسواق العالمية، مشيراً أنها ليست المصدر الوحيد لإستيراد الزيت.

واستبعد الكباريتي ان تستمر الحرب طويلاً متوقعاً ان تنتهي خلال الاسابيع القادمة والتي سيعود على اثرها خط انتاج الزيوت.

من جهة ثانية، كشف مصدر في وزارة الصناعة والتجارة والتموين لجفرا، عن إجتماع خلال الساعة القادمة مع تجار المواد الغذائية لبحث اوضاع المخزون الغذائي.واضاف ان الرقابة المكثفة على الاسواق تجري بشكل يومي ولن تسمح برفع الأسعار.

و سجّلت أسعار الحبوب الخميس، مستويات قياسية في جلسات التداول في السوق الأوروبية، وبلغ سعر القمح ارتفاعاً غير مسبوق والذي بلغ 344 يورو للطن الواحد لدى مجموعة "يورونكست" التي تدير عددًا من البورصات الأوروبية ،وارتفعت بشكل كبير أسعار القمح والذرة التي تشكل أوكرانيا رابع مصدّر لهما عالميًا، منذ افتتاح جلسات التداول، بعد ساعات على بدء الغزو الروسي لأوكرانيا.

وبنفس السياق نشر عضو غرفة صناعة الاردن الأسبق و الخبير الاقتصادي موسى الساكت تقريراً كشف عن استيراد المملكة مواد غذائية ماقيمته 188 مليون دينار سنوياً من اوكرانيا.



إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر