أمير دولة الكويت يبعث برقية جوابية للملك أجواء حارة نسبيا في أغلب مناطق المملكة اليوم وغدا الحرارة الجمعة اعلى من معدلاتها الشبول: مشروع عربي لإيجاد اتفاقيات مع مواقع التواصل الملك يهنئ ولي العهد السعودي بتعيينه رئيسا لمجلس الوزراء سفير الاردن في الكويت: الاردنيون في الكويت يرفعون الراس الديحاني من الكويت : ٦٣ الف اردني يشاركون في بناء نهضة الكويت وزارة الاقتصاد والتخطيط و(سدايا) توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الاستفادة من البيانات والذكاء الاصطناعي مركز الشامي للعيون فرع العقبة يطلق مبادرة ( لعيون الجنوب) يحضر عشيقته لمنزله ويقتل زوجته ثم يدعي انتحارها الأمير الحسن: من الضرورة إيجاد مؤسسة للتراث الثقافي قطر تمنح الملازم المراعبة كامل امتيازاتها الوظيفية في كأس العالم بعد وفاتها بعد احتجاج الأهالي .. الحكومة تعد بحل مشكلة مياه الثغرة في معان قبيلة بني حسن في مضارب الحجاج لأخذ عطوة اعتراف - صور وفيديو الاستماع لشهود في قضية اختلاس بـ احدى الوزارات - تفاصيل الخصاونة : لن نعدكم بما لا نستطيع تحقيقه تزامناً مع حفل عمرو دياب .. 88 % نسبة إشغال فنادق العقبة الملك يهنئ أمير دولة الكويت بذكرى توليه مقاليد الحكم اعلان هام لطلبة اساءة الاختيار والراغبين بالإنتقال من تخصص لاخر الخصاونة في معان لتلمس حاجة المواطنين وتحسين معيشتهم
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2022-02-24 04:46 pm

الكباريتي لجفرا: لدينا احتياطي من الحبوب والزيوت ولا رفع للأسعار .. ومصدر اجتماع طارئ في الصناعة والتجارة لبحث المخزون الغذائي اثناء الحرب

الكباريتي لجفرا: لدينا احتياطي من الحبوب والزيوت ولا رفع للأسعار .. ومصدر اجتماع طارئ في الصناعة والتجارة لبحث المخزون الغذائي اثناء الحرب

جفرا نيوز – احمد الغلاييني - اكد رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي ان مخزوننا من المواد الغذائية جيد ولا داعي للخوف، وان القطاع التجاري لن يتأثر بالحرب الجارية بين روسيا واوكرانيا، بشكل كبير وخاصة مع توفر مخزون كبير من الحبوب والزيوت في المملكة والذي يكفي لمدة طويلة جدا، وخاصة مادة زيوت القلي بأنواعه، وهناك بدائل متوفرة من دول اخرى غير "اوكرانيا".

ونفى" لجفرا"ان يكون هناك ارتفاعاً لأسعار المواد الاستهلاكية خاصة مادة زيت النخيل، مؤكداً ان الاردن يستورد من "اوكرانيا" بعض اصناف الزيوت ولكن ليس بشكل كبير وهناك بدائل كثيرة ومتوفرة في الاسواق العالمية، مشيراً أنها ليست المصدر الوحيد لإستيراد الزيت.

واستبعد الكباريتي ان تستمر الحرب طويلاً متوقعاً ان تنتهي خلال الاسابيع القادمة والتي سيعود على اثرها خط انتاج الزيوت.

من جهة ثانية، كشف مصدر في وزارة الصناعة والتجارة والتموين لجفرا، عن إجتماع خلال الساعة القادمة مع تجار المواد الغذائية لبحث اوضاع المخزون الغذائي.واضاف ان الرقابة المكثفة على الاسواق تجري بشكل يومي ولن تسمح برفع الأسعار.

و سجّلت أسعار الحبوب الخميس، مستويات قياسية في جلسات التداول في السوق الأوروبية، وبلغ سعر القمح ارتفاعاً غير مسبوق والذي بلغ 344 يورو للطن الواحد لدى مجموعة "يورونكست" التي تدير عددًا من البورصات الأوروبية ،وارتفعت بشكل كبير أسعار القمح والذرة التي تشكل أوكرانيا رابع مصدّر لهما عالميًا، منذ افتتاح جلسات التداول، بعد ساعات على بدء الغزو الروسي لأوكرانيا.

وبنفس السياق نشر عضو غرفة صناعة الاردن الأسبق و الخبير الاقتصادي موسى الساكت تقريراً كشف عن استيراد المملكة مواد غذائية ماقيمته 188 مليون دينار سنوياً من اوكرانيا.



إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب