النسخة الكاملة

النعيمات لـ جفرا : الأزمات لديها خطة مسبقة لعودة الأردنيين من روسيا حال تصاعد الأوضاع .. و"أوكرانيا " ضمن خارطة المخاطر

الخميس-2022-02-24 12:21 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - فرح سمحان 

أكد مدير وحدة الإستجابة الإعلامية / الناطق الإعلامي بإسم المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات أحمد النعيمات ، أن البيان الذي صدر اليوم يتعلق بالأردنيين القادمين من أوكرانيا فقط وفق خارطة المخاطر ، كونها المستهدفة وفقاً للمعطيات الحالية في الأزمة الروسية - الأوكرانية . 

وقال لـ جفرا نيوز ، إن هناك سيناريوهات معدة مسبقاً وخطة من وزارة الخارجية والأزمات وكافة الجهات المعنية حال تصاعد الموقف في روسيا وأن استدعى الأمر عودة الأردنيين المقيمين فيها . 

ودعا الأردنيين القادمين من أوكرانيا إلى ضرورة إجراء فحص PCR الخاص بكورونا حال شعورهم بأعراض للإطمئنان على صحتهم ، مشيراً في الوقت ذاته أنهم معفيين من الفحص قبل وبعد ومن تكلفته المادية وكذلك من التسجيل على المنصة . 

يذكر أن مركز الأزمات أعلن اليوم الخميس، أنه تقرر اعفاء جميع المواطنين الأردنيين المقيمين في أوكرانيا والراغبين بالعودة إلى المملكة من كافة قيود السفر المرتبطة بجائحة كورونا.

وتالياً نص البيان الصادر عنه 

"حرصاً على سلامة المواطنين الأردنيين المقيمين في أوكرانيا وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتحفيزهم للعودة إلى المملكة بأسرع وقت ممكن، تقرر اعفاء جميع المواطنين الأردنيين المقيمين في أوكرانيا والراغبين بالعودة إلى المملكة من كافة قيود السفر المرتبطة بجائحة كورونا، بعدم التسجيل على المنصة المخصصة GATWWAY2JORDAN ".