وفيات الأردن الثلاثاء 5-3-2024 المجالي: تمكين المغتربين من الانتخاب سيسهم في بلورة نتائج سياسية افضل ازالة تعديات على قناة الملك عبدالله بالشونة الجنوبية الأرصاد تحذر من الضباب والغبار وتوقعات بِهطول الأمطار مسن أردني يناشد جلالة الملك لاجلائه من غزة للعلاج وزارة الزراعة: ألغينا 1080 شرطا من رخص الاستيراد لتسهيل انسياب السلع السفير الإسباني: جاهزون لدعم جهود الأردن في المجالات كافة تحديد موعد صرف المخصصات المالية لطلبة المنح والقروض - تفاصيل الملك يحذر من تداعيات انعدام الأمن الغذائي في غزة تحذير جديد للأردنيين.. نسخ غير أصلية لتطبيق "واتساب" ولي العهد: التهديدات السيبرانية تتطلب تنسيقا بين الأردن وأمريكا رئيس الوزراء يفتتح متحف مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية الملك: من المهم وقف الاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب بالقدس إطلاق حملة "لا تتسوق وأنت جائع" خلال رمضان تحديد دوام البنوك خلال شهر رمضان خبير أردني يوضح أبعاد كارثة "روبيمار" 200 مليون دولار لتمكين المرأة في الأردن 3670 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس تطورات على اتفاقية المياه بين الأردن و"اسرائيل".. ضغوط ودراسة عدم التمديد الخصاونة: العالم يسير على نهج الأردن لحماية شعب غزة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2022-02-24 12:21 pm

النعيمات لـ جفرا : الأزمات لديها خطة مسبقة لعودة الأردنيين من روسيا حال تصاعد الأوضاع .. و"أوكرانيا " ضمن خارطة المخاطر

النعيمات لـ جفرا : الأزمات لديها خطة مسبقة لعودة الأردنيين من روسيا حال تصاعد الأوضاع .. و"أوكرانيا " ضمن خارطة المخاطر

جفرا نيوز - فرح سمحان 

أكد مدير وحدة الإستجابة الإعلامية / الناطق الإعلامي بإسم المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات أحمد النعيمات ، أن البيان الذي صدر اليوم يتعلق بالأردنيين القادمين من أوكرانيا فقط وفق خارطة المخاطر ، كونها المستهدفة وفقاً للمعطيات الحالية في الأزمة الروسية - الأوكرانية . 

وقال لـ جفرا نيوز ، إن هناك سيناريوهات معدة مسبقاً وخطة من وزارة الخارجية والأزمات وكافة الجهات المعنية حال تصاعد الموقف في روسيا وأن استدعى الأمر عودة الأردنيين المقيمين فيها . 

ودعا الأردنيين القادمين من أوكرانيا إلى ضرورة إجراء فحص PCR الخاص بكورونا حال شعورهم بأعراض للإطمئنان على صحتهم ، مشيراً في الوقت ذاته أنهم معفيين من الفحص قبل وبعد ومن تكلفته المادية وكذلك من التسجيل على المنصة . 

يذكر أن مركز الأزمات أعلن اليوم الخميس، أنه تقرر اعفاء جميع المواطنين الأردنيين المقيمين في أوكرانيا والراغبين بالعودة إلى المملكة من كافة قيود السفر المرتبطة بجائحة كورونا.

وتالياً نص البيان الصادر عنه 

"حرصاً على سلامة المواطنين الأردنيين المقيمين في أوكرانيا وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتحفيزهم للعودة إلى المملكة بأسرع وقت ممكن، تقرر اعفاء جميع المواطنين الأردنيين المقيمين في أوكرانيا والراغبين بالعودة إلى المملكة من كافة قيود السفر المرتبطة بجائحة كورونا، بعدم التسجيل على المنصة المخصصة GATWWAY2JORDAN ".

 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر