الاستماع لشهود في قضية اختلاس بـ احدى الوزارات - تفاصيل الخصاونة : لن نعدكم بما لا نستطيع تحقيقه تزامناً مع حفل عمرو دياب .. 88 % نسبة إشغال فنادق العقبة الملك يهنئ أمير دولة الكويت بذكرى توليه مقاليد الحكم اعلان هام لطلبة اساءة الاختيار والراغبين بالإنتقال من تخصص لاخر الخصاونة في معان لتلمس حاجة المواطنين وتحسين معيشتهم نقيب أصحاب "التكاسي" لـ جفرا : قرار رفع أجور النقل "كارثة" حال تطبيقه الثقافة: اليوم الوطني للقراءة في المملكة "التفاتة حكومية واعية" بدء طلبات الالتحاق الإلكترونية لأبناء الأردنيات الاحد المقبل أين وصلت نسبة إنجاز مشروع "تلفريك" عجلون ؟ إطلاق منصة للاجابة عن استفسارات الطلبة حول القبول الموحد السياحة في رحلة التعافي " باب الإنفراج القريب" التربية توضح سبب استمرار العمل بنظام الفترتين في المدارس التربية تعلن الدفعة الأولى من الدبلوم المهني - (أسماء) طقس الأردن...أجواء خريفية معتدلة اليوم وحارة نسبياً السبت والأحد وفيات الأردن الخميس 29-9-2022 قبول فتى الزرقاء بالجامعة الأردنية بتخصص الحقوق العيسوي يلتقي مجموعة من ابناء محافظة الكرك كلب ضال يعقر خمسينيا في عجلون-صور رسميا .. نتائج القبول الموحد على موقع الوزارة - رابط
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
السبت-2022-02-24 12:21 pm

النعيمات لـ جفرا : الأزمات لديها خطة مسبقة لعودة الأردنيين من روسيا حال تصاعد الأوضاع .. و"أوكرانيا " ضمن خارطة المخاطر

النعيمات لـ جفرا : الأزمات لديها خطة مسبقة لعودة الأردنيين من روسيا حال تصاعد الأوضاع .. و"أوكرانيا " ضمن خارطة المخاطر

جفرا نيوز - فرح سمحان 

أكد مدير وحدة الإستجابة الإعلامية / الناطق الإعلامي بإسم المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات أحمد النعيمات ، أن البيان الذي صدر اليوم يتعلق بالأردنيين القادمين من أوكرانيا فقط وفق خارطة المخاطر ، كونها المستهدفة وفقاً للمعطيات الحالية في الأزمة الروسية - الأوكرانية . 

وقال لـ جفرا نيوز ، إن هناك سيناريوهات معدة مسبقاً وخطة من وزارة الخارجية والأزمات وكافة الجهات المعنية حال تصاعد الموقف في روسيا وأن استدعى الأمر عودة الأردنيين المقيمين فيها . 

ودعا الأردنيين القادمين من أوكرانيا إلى ضرورة إجراء فحص PCR الخاص بكورونا حال شعورهم بأعراض للإطمئنان على صحتهم ، مشيراً في الوقت ذاته أنهم معفيين من الفحص قبل وبعد ومن تكلفته المادية وكذلك من التسجيل على المنصة . 

يذكر أن مركز الأزمات أعلن اليوم الخميس، أنه تقرر اعفاء جميع المواطنين الأردنيين المقيمين في أوكرانيا والراغبين بالعودة إلى المملكة من كافة قيود السفر المرتبطة بجائحة كورونا.

وتالياً نص البيان الصادر عنه 

"حرصاً على سلامة المواطنين الأردنيين المقيمين في أوكرانيا وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لتحفيزهم للعودة إلى المملكة بأسرع وقت ممكن، تقرر اعفاء جميع المواطنين الأردنيين المقيمين في أوكرانيا والراغبين بالعودة إلى المملكة من كافة قيود السفر المرتبطة بجائحة كورونا، بعدم التسجيل على المنصة المخصصة GATWWAY2JORDAN ".

 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب