انخفاض طفيف على الحرارة وأجواء مُعتدلة في أغلب المناطق محادثات في عمّان لبحث المساعدات الألمانية للأردن زيادة منح أبناء المعلمين 550 مقعدا إضافيا في الجامعات اغلاق مسرب من طريق دير أبي سعيد – سموع تسجيل أعلى عدد زوار أجانب للبترا منذ بداية كورونا الكهرباء الوطنية: استمرار العمل بالتوقيت الصيفي "أمر مفيد" للنظام الكهربائي التعليم العالي تعلن نتائج (إساءة الاختيار) والانتقالات الخلايلة : نتابع بغضب شديد اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى الملك: نتطلع للبناء على الزيارة المثمرة إلى سلطنة عمان قرار هام من التربية بعد تثبيت التوقيت الصيفي في المملكة - تفاصيل الملك يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة إلى عُمان بلغة الأرقام .. واقع الإقتصاد الأردني للعام المقبل وفق تقرير البنك الدولي الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الفرنسي هبوطات وتشققات تغلق مسربا في طريق دير أبي سعيد باتجاه إربد العيسوي يلتقي وفداً من اساتذه أبناء قبيلة بني حسن على رأسهم الوزير الأسبق المشاقبة - صور ملخص ختام زيارة الملك إلى سلطنة عُمان - بيان مشترك إعلان نتائج ترشيح الدورة الثانية للمنح الخارجية للعام الجامعي - رابط الأردن وعُمان يؤكدان تدعيم التعاون في الأمن الغذائي والاقتصاد والاستثمار التربية تحتفي بيوم المعلم في الأردن .. إجراء تجربة توصيل عبر "الروبوت"
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2022-02-23 02:35 pm

الخارجية تجدد دعوتها للأردنيين المتواجدين في أوكرانيا مغادرة البلاد .. خبير : سيناريو الهجوم الشامل أمر محتمل

الخارجية تجدد دعوتها للأردنيين المتواجدين في أوكرانيا مغادرة البلاد .. خبير : سيناريو الهجوم الشامل أمر محتمل

جفرا نيوز - أمل العمر 

جددت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين دعوتها للمواطنين الأردنيين المتواجدين في أوكرانيا إلى ضرورة مغادرة البلاد في ضوء التطورات الراهنة . 

واكد الناطق باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول بحديث لـ" جفرا" أن الوزارة تتابع تطورات الاوضاع بشكل مستمر وتقييم دراسة حسب المستجدات  في ظل الأزمة الروسية - الأوكرانية .

ودعت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، المواطنين الأردنيين المتواجدين في أوكرانيا إلى تسجيل بيانات للتواصل معهم من خلال الرابط إلكتروني https://mfa.gov.jo/ar/embassy/Ankara/form .

سيناريو الهجوم الشامل أمر محتمل في ظل حالة الحشد الميداني الحالي وأزمة الثقة بين الجانبين وعدم نجاح الناتو شرقا ، لكن فرص السلام وحل الأزمة تظل قائمة في ظل محاولات الوساطة المستمرة والإدراك المشترك لمخاطر الحرب على الجميع  حسب حديث محلل سياسي لـ"جفرا نيوز". 

 وظهرت واحدة من أسوأ الأزمات الأمنية في أوروبا بعد اعتراف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستقلال منطقتين انفصاليتين في شرق أوكرانيا وأمر بنشر قواته هناك.

ويكي عرب