انخفاض طفيف على الحرارة وأجواء مُعتدلة في أغلب المناطق محادثات في عمّان لبحث المساعدات الألمانية للأردن زيادة منح أبناء المعلمين 550 مقعدا إضافيا في الجامعات اغلاق مسرب من طريق دير أبي سعيد – سموع تسجيل أعلى عدد زوار أجانب للبترا منذ بداية كورونا الكهرباء الوطنية: استمرار العمل بالتوقيت الصيفي "أمر مفيد" للنظام الكهربائي التعليم العالي تعلن نتائج (إساءة الاختيار) والانتقالات الخلايلة : نتابع بغضب شديد اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى الملك: نتطلع للبناء على الزيارة المثمرة إلى سلطنة عمان قرار هام من التربية بعد تثبيت التوقيت الصيفي في المملكة - تفاصيل الملك يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة إلى عُمان بلغة الأرقام .. واقع الإقتصاد الأردني للعام المقبل وفق تقرير البنك الدولي الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الفرنسي هبوطات وتشققات تغلق مسربا في طريق دير أبي سعيد باتجاه إربد العيسوي يلتقي وفداً من اساتذه أبناء قبيلة بني حسن على رأسهم الوزير الأسبق المشاقبة - صور ملخص ختام زيارة الملك إلى سلطنة عُمان - بيان مشترك إعلان نتائج ترشيح الدورة الثانية للمنح الخارجية للعام الجامعي - رابط الأردن وعُمان يؤكدان تدعيم التعاون في الأمن الغذائي والاقتصاد والاستثمار التربية تحتفي بيوم المعلم في الأردن .. إجراء تجربة توصيل عبر "الروبوت"
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2022-02-23 02:07 pm

أخبار و أسرار الناس في الأردن

أخبار و أسرار الناس في الأردن


جفرا نيوز - خاص 



*الخصاونة والتعديل الوزاري

معلومات مسربة من الدوار الرابع أكدت لـ"جفرا نيوز" أن رئيس الوزراء د.بشر الخصاونة يفكر جدياً في إجراء تعديل مصغر على فريقه الوزاري خلال الشهرين المقبلين.

المعلومات أكدت ان وزراء الصحة والمياه والأشغال والتنسيق الحكومي الذين سيغادرون الدوار الرابع.

*******

*عون الخصاونة يجب التوضيح

لماذا لم يصدر أي بيان أو تصريح عن رئيس الوزراء الأسبق عون الخصاونة بخصوص أدراجات النائب الأسبق ليث شبيلات، والتي ورد فيها اسم الخصاونة أكثر من مرة، وخاصة وأن بعض أدراجات شبيلات عبر الفيس بوك تتضمن الاستشهاد بدولة الخصاونة في أكثر من حدث.

*******


*أين الكتاب والمستشارون!؟

في ظل حملات الاستهداف الإعلامية المشبوهة والتي طالت بلدنا ورموز الدولة، لا بد أن نتساءل أين المستشارين الإعلاميين الذين ينتشرون في مفاصل الدولة برواتب فلكية؟! حيث لم نقرأ أو نسمع بأي منهم قد تصدى للدفاع عن الدولة ورموزها؟!.

*******


*نجاح وزارة التربية..التوجيهي

ملف التوجيهي سيشهد ويشهد نجاحًا لافتاً حيث كانت الأمور مضبوطة ولم يحدث أي اعتراض أو احتجاج، وهذا النجاح يتحمل بصمته وزير التربية د.وجيه عويس وأمين عام الوزارة نواف العجارمة.

*******


*تنقلات في الخارجية ..وهذا ما قاله ودبلوماسي

نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية أيمن الصفدي سيقوم خلال أيام بإقرار جملة من التنقلات بين كبار الدبلوماسيين بالإضافة إلى وجبة إحالات على التقاعد بين سفراء وإداريين.

بالمناسبة..دبلوماسي عربي رفيع المستوى في عمان قال لكاتب هذه السطور ما مضمونة: لديكم في الأردن وزير خارجية من أكفاً وزراء الخارجية العرب وأكثرهم

*******


*نشاط ملحوظ للقهيوي

سفيرنا في سلطنة عٌمان أمجد القهيوي من أنشط سفراء المملكة وأكثرهم في العطاء والإنجاز.

*******


*راديو ميلودي - الأقوى

كادر إذاعة وراديو ميلودي تحت أعين كبرى الإذاعات المحلية والعربية التي لمست المهنية والتمييز والانتشار الواسع والسريع لـ"ميلودي" من خلال كادرها المحترف.

وهذا الأمر فرض على إذاعات أخرى تقدم العروض على مذيعي ومذيعات ميلودي حيث انهالت العروض على كل من: جيسي أبو فيصل وأسامة الجيتاوي ومعاذ العمري وشادي الزيناتي، إلا أن الجميع متسمك بهوى ميلودي واثيرها.


ونستذكر الزميلة رندة كرادشة التي تم استقطابها لإذاعة زميلة، والزميلة آلاء المجالي التي تم استقطابها من قبل تلفزيون MBC.

*******


*نجاح الهيئة المستقلة والكلالدة

نجاح لافت حققته ولا تزال تحققه المستقلة للانتخاب في إدارة الملف انتخابات البلدية ومجالس المحافظات بكل دقة ونزاهة وشفافية وهذا النجاح ويحمل بصمات رئيس الهيئة خالد الكلالدة والزملاء جهاد المومني وشرف أبو رمان وكادر اعلام الهيئة، وبالمناسبة مدة عقد الكلالدة على وشك الانتهاء وهنالك مطالب كبيرة من فعاليات عديدة تطالب بالتمديد له باعتباره أنجح رؤساء الهيئة.

*******


*التجديد لأمين عمان

رجحت مصادر مطلعة أن يتم عقب انتهاء الانتخابات البلدية، اعادة تعيين د.يوسف الشواربة مجدداَ أميناً لعمان، وذلك لاعتبارات جوهرية أبرزها الأداء المنجز للشواربة في أكثر من جانب بالاضافة لوجود مشاريع هامة قيد لانجاز يشرف عليها الشواربة وكوادر الأمانة.

*******


*زاهر القطارنة " نشاط وحماس"

زاهر القطارنة أمين عام وزارة الإستثمار شاب معطاء يتدفق منه النشاط والسعي نحو الإنجاز بحماس وضمن خطط حضارية تنهي الروتين والبيروقراطية .

*******



*******

*نضال الحديد .. والشيخ برجس

لمن يخضع نضال الحديد ؟ من يعرفه يعلم أنه يخضع لله تعالى لحظة السجود ، فيما يخفض جناح الذل من الرحمة وهو يقبل يد والده الشيخ برجس الحديد يومياً .

*******

*أشرف الخصاونة والنمرة البيضاء

أمين سر مجلس الوزراء أشرف الخصاونة ، هو المسؤول الوحيد في الحكومة الذي يضع على سيارته لوحة بيضاء وليس حمراء .

*******

*مشاجرة نسائية في التلفزيون الأردني
 
أروقة التلفزيون الأردني شهدت مؤخراً مشاجرة نسائية على سبب سخيف ، وتشير القصة أن مذيعتان دخلن في شجار وصراخ قبل بدء تسجيل برنامج مشترك لهن ، حيث تريد أحداهن الجلوس على كرسي بعينه فيما الأخرى تمسكت برأيها بأن ذات الكرسي مخصص لها الأمر الذي استلزم تدخل الإدارة لحل شجار الكراسي .


*******

*انتخابات أمانة عمان هؤلاء حموها - أسماء

انتخابات مجلس أمانة عمان الجديد وبحسب معطيات الشارع الإنتخابي ، فإن الإنتخابات ستشهد فوز كل من المرشحين بصورة كاسحة وهم ..

مازن عطية "العبدلي" ، اياد الحواري"بسمان" ، معتز البشير " تلاع العلي" ، سلطان العواملة " أبو نصير" .

*******


*إعادة تشكيل مجلس الأعيان

شهر أيلول المقبل سيكون الموعد المقرر رسمياً لحل مجلس الأعيان وإعادة تشكيله مجدداً بعد أن يكون قد أكمل المدة الزمنية المقررة .

*******


*مقعد الأعيان الشاغر .. أسماء

شغر مقعد في مجلس الأعيان بوفاة العين يوسف الشريدة ، وهذا ما يفرض تعيين بديل له في المجلس ومن الأسماء التي تتردد لشغل هذا المقعد ، الوزير السابق وليد المصري ، محمد نور الشريدة ، حميد البطاينة .
*******


*الخضيري نقيباً للمقاولين

تذكروا هذا الخبر جيداً ، والذي يشير إلى أن المهندس أيمن الخضيري هو النقيب القادم للمقاولين ، وأن قائمته الانتخابية ستسيطر على مجلس النقابة المقبل يإرادة أعضاء الهيئة العامة الذين أعربوا عن الاستياء من النقيب السابق ومجلس النقابة السابق الذي أسهم في تراجع العمل النقابي .
*******


*أسماء متداولة
 
صالونات سياسية تتداول بعض الأسماء هذه الأيام باعتبارها مرشحة لتولي مواقع ومناصب عديدة خلال هذا العام 2022 ومن ضمن هذه الإسماء كل من مع حفظ الألقاب :
د. معين باشا الحباشنة ، غازي عليان ، خالد رمضان ، عدنان السواعير، خميس عطية ، خالد البكار ، سعد أبو حمور ، عبدالله عاصم غوشة .
*******


قرار بالإتجاه الصحيح يا حكومة النجداوي

قرار بالإتجاه الصحيح اتخذته حكومة د . بشر الخصاونة هذا العام 2022 وتضمن تعيين عبداللطيف النجداوي أميناً عاماُ لرئاسة الوزراء ، حيث اعتبرت فعاليات سياسية ونخبوية بأن القرار من أنجح القرارات التي اتخذتها الحكومة .

بالمناسبة والد عبداللطيف النجداوي أمين عام الرئاسة الجديد ، هو أحمد النجداوي أبرز الرجال الذين جاهدوا في فلسطين والدفاع عن ثراها الطاهر .

*******


*إشاعة غير صحيحة عن "راتب" حجازي

مصادر موثوقة ومطلعة نفت بشدة الإشاعات المتداولة والمتعلقة براتب رئيس هيئة مكافحة الفساد وأكدت تلك المصادر أن راتب رئيس الهيئة الحالي هو الراتب المخصص لأي رئيس هيئة فساد منذ تأسيسها .

*******


*الرفاعي في إجازة

لمحبي واصدقاء الرفاعي، نائب رئيس مجلس الأعيان، نقول إن دولة أبو زيد يتواجد خارج البلاد الآن في زيارة خارجية وسيعود مطلع الشهر المقبل بإذن الله.

*******


*الزميل امجد السنيد وفواتيركم

كتب عضو مجلس نقابة الصحفيين الزميل امجد السنيد على صفحته في الفيس بوك : لماذا لا تكون "فواتيركم" بمثابة صندوق لدعم الفقر والبطالة وطلاب الجامعات !!

فعلى سبيل المثال حوالي (19) مليون حركة (لأي فواتيركم) الشهر الماضي بمعدل (19) مليون دينارا ما يعني (19) مضروبة بـ(12) بلحد الادنى (200) مليون سنويا !؟

ونقول : أين يذهب هذا المبلغ ؟؟
 
ويكي عرب