النسخة الكاملة

المستقلة لـ"جفرا": 10 مخالفات تأثير على رغبة ناخب..و3 تجاوزات في مقرات إنتخابية

الخميس-2022-02-17 12:37 pm
جفرا نيوز -


جفرا نيوز - موسى العجارمة 

أكد الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب محمد خير الرواشدة، الخميس أن الهيئة تعاملت مع 49 مخالفة رصدت  لمترشحين للانتخابات البلدية وكانت لأسباب مختلفة، مبيناً أن أغلب تلك التجاوزات تم تصويبها بالكامل بعد أن تم التواصل مع مرتكبيها.

وأضاف الرواشدة لـ"جفرا نيوز"، أن من بين المخالفات التي اكتشفت كان منها 10 مخلفات تأثير على رغبة الناخب وثلاث مخالفات للمقرات الانتخابية، موضحاً أن الهيئة المستقلة تعاملت مع كافة المخالفات.

من ناحية أخرى، أكد عضو هيئة مفوضي الهيئة المستقلة للإنتخاب، جهاد المومني، يوم أمس أحقية وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان بتعيين أشخاص مؤهلين في حال أصبح هناك شواغراً بالمقاعد التي نجحت بالتزكية في البلديات التي لم يترشح فيها إلا شخص واحد، لافتاً إلى أن كافة الحلول موجودة في حال انسحاب أو وفاة العضو الذي نجح بالتزكية أو تعرضه لظروف تحول لعدم قدرته على اتمام مهمته.

وأضاف المومني لـ"جفرا نيوز" أن الهيئة المستقلة للإنتخاب رفضت (26) طلباً للترشح للأسباب مختلفة لا تتوافق مع الأنظمة والقوانين، مبيناً أن معظم تلك الطلبات كان ينقصها أوراق رئيسية لا يمكن اتمام طلب الترشح إلا بتوفرها مثل شهادة عدم المحكومية.

وختم المومني حديثه بأن الهيئة المستقلة رصدت بعض من مخالفات المال الأسود خلال هذه الأيام، وسيتم التحقق فيها تمهيداً لمباشرة التحقيق في حال ثبوتها ومن ثم إحالتها بالكامل إلى الجهات القضائية.