النسخة الكاملة

المومني لـ"جفرا": يحق لوزير الإدارة المحلية تعيين موظفاً بديلاً عن الشخص الذي نجح بالتزكية في حال وفاته أو انسحابه

الخميس-2022-02-16 11:18 am
جفرا نيوز -
 

جفرا نيوز - موسى العحارمة

أكد عضو هيئة مفوضي الهيئة المستقلة للإنتخاب، جهاد المومني، الأربعاء، أحقية وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان بتعيين أشخاص مؤهلين في حال أصبح هناك شواغراً بالمقاعد التي نجحت بالتزكية في البلديات التي لم يترشح فيها إلا شخص واحد، لافتاً إلى أن كافة الحلول موجودة في حال انسحاب أو وفاة العضو الذي نجح بالتزكية أو تعرضه لظروف تحول لعدم قدرته على اتمام مهمته.

وأضاف المومني لـ"جفرا نيوز" أن الهيئة المستقلة للإنتخاب رفضت (26) طلباً للترشح للأسباب مختلفة لا تتوافق مع الأنظمة والقوانين، مبيناً أن معظم تلك الطلبات كان ينقصها أوراق رئيسية لا يمكن اتمام طلب الترشح إلا بتوفرها مثل شهادة عدم المحكومية.

وختم المومني حديثه بأن الهيئة المستقلة رصدت بعض من مخالفات المال الأسود خلال هذه الأيام، وسيتم التحقق فيها تمهيداً لمباشرة التحقيق في حال ثبوتها ومن ثم إحالتها بالكامل إلى الجهات القضائية.

كانت قد أعلنت الهيئة المستقلة يوم أمس عن تعاملها مع (٤٧) مخالفة انتخابية أخرى تتعلق بالدعاية الانتخابية للمرشحين لانتخابات مجالس المحافظات والبلديات المزمع إجراؤها في الثاني والعشرين من شهر آذار المقبل.

وأبدى المخالفون تجاوبا إيجابيا مع الهيئة في مجال معالجة كثير من المخالفات وبخاصة تعليق صور وآرمات المترشحين في مواقع مخالفة للقانون.