وزير العدل يلقي كلمة في مرافعة الأردن أمام محكمة العدل الدولية السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان الضمان: تخصيص 163 راتب تقاعد اعتلال إصابي خلال 2023 كيف واجه الأردن الإعلام المنفلت؟ مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين - أسماء السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا وفيات الأردن الخميس 22-2-2024 توقعات حالة الطقس للأيام الثلاثة القادمة في الأردن الجيش: إنزال جوي على المستشفى الميداني الأردني شمال غزة الحراسيس: إعلان بداية رمضان يحدده أهل الاختصاص ولي العهد يشارك في تشييع جثمان والد الأميرة رجوة إجراء 1157 عملية جراحية كبرى وصغرى في المستشفى الميداني غزة 77 الملك يهنئ خادم الحرمين بذكرى يوم التأسيس إعلان نقاط الطلبة المتقدمين بطلبات للاستفادة من المنح والقروض
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2022-02-16 10:28 am

مصادر لـ"جفرا": التلفزيون الأردني يخاطب الخصاونة لاستقلالية المؤسسة وعدم التعامل معها كدائرة حكومية

مصادر لـ"جفرا": التلفزيون الأردني يخاطب الخصاونة لاستقلالية المؤسسة وعدم التعامل معها كدائرة حكومية

 
جفرا نيوز - موسى العجارمة 

أكدت مصادر حكومية رفيعة المستوى أن إدارة مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية خاطبت رئاسة الوزراء لإعادة النظر بقرار خضوعها لنظام ديوان الخدمة المدنية والمشتريات الحكومية الذي اتخذ عام 2012 لافتة إلى أن أعضاء مجلس الإدارة وصلوا لقناعة تامة بأن التغيير والتطور لا يمكن إلا باستقلالية المؤسسة وعدم التعامل معها وكأنها دائرة حكومية.

وأضافت المصادر لـ"جفرا نيوز" الأربعاء، أنه منذ إخضاع مؤسسة الإذاعة والتلفزيون لنظام ديوان الخدمة المدنية بدأ عملها يتراجع وباتت الملاحظات تشوب عملها البرامجي والإداري، وتحول الإعلامي إلى موظف حكومي تقليدي، مشيرة إلى أن العمل الإبداعي لا يمكن حصره وقوقعته بأنظمة وقوانين تحد من استقطاب الكفاءات.

وبينت أن نظام ديوان الخدمة المدنية والمشتريات الحكومية عكس سلباً على الأداء العام للمؤسسة وبات التغيير من الصعب إحداثه، وأصبح الإعلامي يتقاضى أجراً ودخلاً لا يليق مع مهنته مما أنتهى المطاف بخروج أغلب الكفاءات من المؤسسة.

وختمت المصادر لـ"جفرا نيوز" أن مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردني بموجب قانونها هي مؤسسة مستقلة مالياً وإدارياً ولها شخصية اعتبارية وانضمامها لديوان الخدمة المدنية كان مخالفاً لقانونها منذ البداية.

يذكر أن مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية كانت تتمتع باستقلالية وشخصية اعتبارية بموجب قانونها، إلا أن رئيس الوزراء الأسبق د.عبدالله النسور قرر إخضاعها لديوان الخدمة المدنية في عام 2012.