النسخة الكاملة

الخارجية لـ"جفرا": أكثر من 700 أردني في أوكرانيا سجلوا لدى الوزارة لـ"التواصل معهم" ونتابع تطورات الازمة الروسية الاوكرانية

الخميس-2022-02-15 10:32 am
جفرا نيوز - جفرا نيوز- أمل العمر 

أكد الناطق الاعلامي في وزارة الخارجية هيثم أبو الفول ان عدد الأردنيين في أوكرانيا الذين سجلوا على الرابط الإلكتروني الذي أطلقته وزارة الخارجية وشؤون المغترين للتواصل معهم تجاوز الـ"700" أردني مضيفا ان الوزارة تتابع أوضاع الأردنيين بشكل مستمر وتقييم دراسة حسب المستجدات  في ظل الأزمة بأوكرانيا حيث تحذر الولايات المتحدة من عزو روسي محتمل على أوكرانيا .

وأضاف بحديث لـ"جفرا نيوز" أن الوزارة دعت المواطنين الأردنيين إلى عدم السفر إلى أوكرانيا خلال هذه الفترة، كما أنها دعت المواطنين الموجودين في أوكرانيا إلى مغادرتها. 

من جهته أكد المحلل السياسي والاستراتيجي عامر السبايلة أن الصراع بين الجارتين روسيا وأوكرانيا  لم ينتهي منذ سنوات وهو مفتوح على مصرعيه ويتم توظيفه في إطار مواجهات على المستوى الدولي بالتالي مثل هذه الامور تكون عرضة لتصعيد غير محسوب .

وحول  انعكاسات التصريحات بين الولايات المتحدة وروسيا على اوكرانيا لفت السبايلة بحديث لـ"جفرا نيوز" أن ان الولايات المتحدة قد تستخدم الكثير من الاوراق في مواجهة روسيا اهمها قد لا يكون بالدعم العسكري الذي تقدمه لأوكرانيا فقط  بل بالبدء بتفنيذ عقوبات كبيرة على روسيا أهمها "الجانب المالي" .