النسخة الكاملة

مصدر حكومي لـ"جفرا": ملف جريدة الرأي ليس من مسؤوليتنا..وقضية انتداب موظفي التلفزيون الأردني بطريقها إلى الحل

الخميس-2022-02-14 08:55 am
جفرا نيوز -



جفرا نيوز - موسى العجارمة 

أكد مصدر حكومي مسؤول أن قضية جريدة الرأي ليست من المسؤوليات المناطة بالحكومة؛ وخاصة بأن ما تمر  فيه  هو بمثابة مشاكل إدارية داخلية، مبيناً أن الحكومة قامت بدعم الصحيفة من خلال إخضاعها لبرنامج استدامة.

وأضاف المصدر لـ"جفرا" الإثنين، أن مشكلة إنتداب موظفي مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية إلى دائرة المكتبة الوطنية بطريقها إلى الحل، مشيراً إلى أن وزيرة الثقافة هيفاء النجار طلبت تشكيل لجنة حيال هذا الموضوع، وسيتم حل المشكلة بالكامل على جدول تشكيلات عام 2022.

وحول الإشكاليات التي يواجهها موظف شراء الخدمات في التلفزيون الأردني، أوضح أن هناك حلولاً على الطاولة وسيتم التعامل مع هؤلاء الموظفين حسب النظام والقانون مع الأخذ بعين الاعتبار بأن تعيينهم لم يكن على أسس المنافسة ، بالإشارة إلى أنهم ينتظرون دورهم في ديوان الخدمة المدنية بالتزامن مع عملهم على هذا النظام.

وختم حديثه لـ"جفرا نيوز"، بأن الموازنة التي خصصت لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون لعام 2022 كما هي خلال السنوات الماضية، مبيناً أنه كان هناك مطالبات بزيادتها، إلا أن وزارة المالية خصصت ذات الميزانية التي تمنح لها عادة.

كان عدد من موظفي مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية أبدوا استهجانهم وامتعاضهم بعد أن تم نقلهم إلى دائرة المكتبة الوطنية، معتبرين بأن هذا القرار تعسفي ودون وجه حق، مشددين على ضرورة العدول عن هذا القرار.