الملك يهنئ أمير دولة الكويت بذكرى توليه مقاليد الحكم اعلان هام لطلبة اساءة الاختيار والراغبين بالإنتقال من تخصص لاخر الخصاونة في معان لتلمس حاجة المواطنين وتحسين معيشتهم نقيب أصحاب "التكاسي" لـ جفرا : قرار رفع أجور النقل "كارثة" حال تطبيقه الثقافة: اليوم الوطني للقراءة في المملكة "التفاتة حكومية واعية" بدء طلبات الالتحاق الإلكترونية لأبناء الأردنيات الاحد المقبل أين وصلت نسبة إنجاز مشروع "تلفريك" عجلون ؟ إطلاق منصة للاجابة عن استفسارات الطلبة حول القبول الموحد السياحة في رحلة التعافي " باب الإنفراج القريب" التربية توضح سبب استمرار العمل بنظام الفترتين في المدارس التربية تعلن الدفعة الأولى من الدبلوم المهني - (أسماء) طقس الأردن...أجواء خريفية معتدلة اليوم وحارة نسبياً السبت والأحد وفيات الأردن الخميس 29-9-2022 قبول فتى الزرقاء بالجامعة الأردنية بتخصص الحقوق العيسوي يلتقي مجموعة من ابناء محافظة الكرك كلب ضال يعقر خمسينيا في عجلون-صور رسميا .. نتائج القبول الموحد على موقع الوزارة - رابط الشواربة: ابراج السادس صورة من التعثر الاستثماري بالأردن 16 مرشحا لانتخابات صناعة اربد مع إقفال باب الترشيح إغلاق 5 مخابز وإيقاف 38 عن العمل في إربد لمخالفات صحية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2022-02-13 04:08 pm

عويس لـ"جفرا": خطة لدعم الجامعات مالياً ونسعى لتحسين البيئة المدرسية وتطوير المنهاج وتدريب المعلمين

عويس لـ"جفرا": خطة لدعم الجامعات مالياً ونسعى لتحسين البيئة المدرسية وتطوير المنهاج وتدريب المعلمين



جفرا نيوز - موسى العجارمة 

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي د.وجيه عويس، الأحد، أن الفترة الحالية معنية بإصلاح التعليم بكافة المراحل بدءاً من:( فترة ما قبل التعليم المدرسي ولغاية الدراسة الجامعية)، مبيناً أن هناك خطط عمل لإصلاح التعليم المدرسي والجامعي، وهذا يحتاج لجهات عديدة حتى يتم إقراره سواء من قبل مجلس الوزراء أو التربية أو التعليم العالي.

وأضاف عويس لـ"جفرا نيوز" أنه لا بد من تنفيذ الخطط التي وردت في الإستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية حتى يتم الوصول لمرحلة التحديث، مشيراً إلى أن مرحلة التطوير ستأخذ بعين الاعتبار مسألة تدريب المعلمين وتحويل المنهاج من حفظ إلى تحليل، وتحسين البيئة المدرسية وبناء المدارس النموذجية.

وقال إن مرحلة تطوير المدارس هي عبارة عن حزمة متكاملة، سيتم من خلالها العمل على إيجاد حلول لبعض المشاكل التي تواجه وزارة التربية منها المدارس الأقل حظاً التي يتوجب فيها توفير كافة الإمكانيات المتاحة.

وأشار إلى أن هناك مساعٍ لإيجاد حلول وإحداث إصلاحات جذرية في مرحلة التعليم ما قبل المدرسي(KG1 وKG2)، منها تدريب المعلمات وتحسين البيئة المدرسية.

وحول خطوات الإصلاح المنوي تنفيذها في التعليم المهني، أوضح أن هناك ورقة جديدة لتحديث التعليم المهني في كافة المدارس الأردنية وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل خلال المرحلة المقبلة.

وفيما يخص التعليم الجامعي، أوضح عويس في نهاية حديثه لـ"جفرا نيوز" أن عامل التحديث سيتضمن رفع مستويات التعليم وتغيير سياسة القبول الجامعية واستحداث نهج الجامعات؛ لكي تصبح البرامج مواكبة لحاجة السوق الأردني والعربي والدولي، إضافة لوجود خطة متكاملة لدعم الجامعات مالياً حتى تقوم بواجبها بشكل أفضل.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم أعلنت يوم أمس، أن عودة الطلبة إلى المدارس للتعليم الوجاهي في الـ20 من شباط/فبراير الحالي، بداية الفصل الدراسي الثاني، على الرغم من ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المسجلة يوميا في الأردن. 

وأوضحت : "مازلنا على الوعد في 20 شباط (فبراير) بدء التعليم الوجاهي للفصل الثاني. لا يوجد أي تغيير على هذا القرار على الإطلاق". 









إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر

ويكي عرب