النسخة الكاملة

المومني لـ"جفرا": نتوقع فوز المزيد من البلديات بالتزكية بعد انتهاء النظر بجميع الطلبات..ونسبة وجود الشباب كانت مخيبة للآمال

الخميس-2022-02-13 12:25 pm
جفرا نيوز -

جفرا نيوز - موسى العجارمة 
 
أكد عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للإنتخاب جهاد المومني، الأحد، أن فوز رئيس بلدية القطرانة وأعضاء مجلس بلدي في (16) بلدية بالتزكية أمر طبيعي ولا يعتبر مسبوق وقد شهدنا ذلك في دورات سابقة في انتخابات بلدية ماضية، متوقعاً أن نشهد حالات فوز بالتزكية جديدة بعد أن يتم الانتهاء بالنظر بطلبات الترشح المقدمة للهيئة.

وأضاف المومني لـ"جفرا نيوز"، أنه قد يتم رفض أو انسحاب عدد من طلبات الترشح مما يصبح بإمكان بعض المترشحين الفوز بالتزكية، وهذا أمر متوقع وقد تعاملت الهيئة المستقلة معه خلال الفترات الماضية، مشيراً إلى أن الوقوف على الأسباب سيكون مرتبطاً بدراسات ستجريها الهيئة عقب الإعلان عن نتائج الانتخابات، بشكل يلخص كافة الجوانب المتعلقة بالانتخابات.

وبيّن أن الهيئة المستقلة تلقت طلبات لـ(57) مترشحاً ينتمون لأحزاب من بينهم (19) سيدة حزبية لتبلغ نسبة الحزبين من بين طلبات الترشح المقدمة (1.3)%.

وختم المومني حديثه لـ"جفرا نيوز"، أن نسبة الشباب (25 عامًا -35 عامًا) الذين تقدموا للترشح عن الانتخابات البلدية كانت مخيبة للآمال، مبيناً أن هناك (480) شابًا تقدموا بطلبات الترشح لتبلغ نسبتهم (7.3)% من أصل الطلبات المقدمة عن فئة مجالس المحافظات والبلدية ورئاسة البلدية وعضوية مجلس الأمانة، والتي يبلغ عددها (4820) طلب.

يذكر أن  الهيئة المستقلة للانتخاب بدأت الخميس الماضي، بدراسة طلبات الترشح لانتخابات مجالس المحافظات والإدارات المحلية ومجلس أمانة عمان،للفصل فيها، وذلك بحسب التعليمات التنفيذية الخاصة بالترشح لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان لسنة 2021،