انخفاض طفيف على الحرارة وأجواء مُعتدلة في أغلب المناطق محادثات في عمّان لبحث المساعدات الألمانية للأردن زيادة منح أبناء المعلمين 550 مقعدا إضافيا في الجامعات اغلاق مسرب من طريق دير أبي سعيد – سموع تسجيل أعلى عدد زوار أجانب للبترا منذ بداية كورونا الكهرباء الوطنية: استمرار العمل بالتوقيت الصيفي "أمر مفيد" للنظام الكهربائي التعليم العالي تعلن نتائج (إساءة الاختيار) والانتقالات الخلايلة : نتابع بغضب شديد اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى الملك: نتطلع للبناء على الزيارة المثمرة إلى سلطنة عمان قرار هام من التربية بعد تثبيت التوقيت الصيفي في المملكة - تفاصيل الملك يعود إلى أرض الوطن بعد زيارة إلى عُمان بلغة الأرقام .. واقع الإقتصاد الأردني للعام المقبل وفق تقرير البنك الدولي الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الفرنسي هبوطات وتشققات تغلق مسربا في طريق دير أبي سعيد باتجاه إربد العيسوي يلتقي وفداً من اساتذه أبناء قبيلة بني حسن على رأسهم الوزير الأسبق المشاقبة - صور ملخص ختام زيارة الملك إلى سلطنة عُمان - بيان مشترك إعلان نتائج ترشيح الدورة الثانية للمنح الخارجية للعام الجامعي - رابط الأردن وعُمان يؤكدان تدعيم التعاون في الأمن الغذائي والاقتصاد والاستثمار التربية تحتفي بيوم المعلم في الأردن .. إجراء تجربة توصيل عبر "الروبوت"
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأحد-2022-02-13 10:06 am

الخرابشة لـ"جفرا": الرد على ملاحظات لجنة الطاقة حول التعرفة الكهربائية مازال في طور الدراسة

الخرابشة لـ"جفرا": الرد على ملاحظات لجنة الطاقة حول التعرفة الكهربائية مازال في طور الدراسة

 

جفرا نيوز - موسى العجارمة 

أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية د.صالح الخرابشة، الأحد، أن الدراسة التي تعدها الوزارة للرد على ملاحظات لجنة الطاقة النيابية حول التعرفة الكهربائية ما تزال في طور التنفيذ، منوهاً أنه سيتم الرد على كافة الملاحظات والاستفسارات التي جاءت خلال جلسات المناقشة.

وفيما يخص إمكانية هيكلة الوزارة التي أشير إليها خلال الفترة الماضية، أوضح الخرابشة لـ"جفرا نيوز"، أن الدراسة لم تجرَ بعد؛ لطالما هذا الأمر يحتاج لتعديل النظام الإداري، ومديرية الموارد البشرية ودائرة تطوير الأداء المؤسسي لم تتخذ إجراء لغاية هذه اللحظة.

وحول رأي بعض الأساتذة الأكاديميين بأن وزارة الطاقة لا ترغب بالتعامل معهم، قال إن الوزارة ترحب بالتعاون مع كافة الخبراء والمختصين والأكاديميين، ولديها كامل الاستعداد للتعامل مع كافة الآراء، داعياً الأشخاص الذين يمتلكون الفكرة حول موضوع ما إلى التوجه  للوزارة دون أي تردد، وخاصة بأن كافة قنوات التواصل متاحة أمامهم.

وبما يتعلق بالجهة التي تقوم بعمل سلطة المصادر الطبيعية، أوضح الخرابشة بأن جانب الدراسات الخاص بالمصادر الطبيعية بات تحت مظلة الوزارة وجزئية التراخيص أصبحت من صلاحيات هيئة الطاقة والمعادن، بعد أن تم إلغاء سلطة المصادر الطبيعية.

يذكر أن رئيس لجنة الطاقة النيابية فراس العجارمة أكد أن اللجنة تقدمت بمقترحات تتمثل بتعديل سعر الكيلو واط للعداد المدعوم بعد 600 كيلو واط إلى 120 فلسا، لافتاً إلى أن اللجنة طالبت بدراسة مشكلة المنازل التي تشترك بعداد كهربائي واحد والمنازل متعددة العدادات.

وطالب بعدم استثناء المواطنين غير المتزوجين من الدعم في تعرفة الكهرباء الجديدة، بالإضافة إلى عدم المساس بمشتركي المنازل المشغلين لأنظمة الطاقة المتجددة في تعرفة الكهرباء الجديدة.


ويكي عرب