رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب يلتقي وزير الداخلية القطري ذوو طفل قضى خنقا في ناعور .. لله ما أعطى ولله ما أخذ الملك وولي العهد يتلقيان برقيات تهنئة بمناسبة ذكرى تعريب الجيش الحموري أول أردني يحصل على لقب استشاري بجراحة المسالك في مستشفى لندن سفيران جديدان لدى البلاط الملكي الهاشمي الطبيشات نائبًا لرئيس هيئة تنظيم "الطاقة والمعادن" موظفون حكوميون إلى التقاعد - أسماء الملك يتجول في مقر الملك المؤسس - صور البطالة في الأردن تنخفض إلى هذه النسب بالأسماء.. شخصيات ومؤسسات من معان كُرمت "باليوبيل الفضي" توضيح حول انحراف أحد طرود الإنزالات لمستوطنة بغلاف غزة الأردن يدين الاستهداف الوحشي لغزيين ينتظرون مساعدات المسلماني: عبء جديد بانتظار الأردنيين الأردن ينفّذ إنزالا إغاثيا جديدا على شمال غزة (صور) الملك وولي العهد في معان (فيديو) مهم من الأوقاف للحجاج الأردنيين "الأرصاد" تكشف وضع الموسم المطري الحالي مع نهاية شباط مشروع جديد من موازنة الأمانة لتأهيل الشوارع "الشريانية" في 2024 وظائف شاغرة ومدعوون للامتحان التنافسي - أسماء الأمن: لا إغلاقات أو معيقات تذكر على الطرق الخارجية
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الخميس-2022-02-13 10:05 am

"صباح جفرا " مع الزميل ممدوح الحوامدة

"صباح جفرا " مع الزميل ممدوح الحوامدة



سنة حلوة سيدنا..

* "أوحشتنا" الفرحة.. وقد جاء عيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني الـ 60 ليعوضنا عن.. أحزان سابقة..

* ربِ اجعلها سنة سعيدة على سيدنا.. وعلى الأردن..

*وكل عام وملكنا.. ووطنا.. وكل أردني.. وكل أردنية بخير ..

××××

حب لأخيك.. ما تحب لنفسك..

* في يوم الحب.. الذي أطلق عليه الغرب "فالنتاين" يجب أن نلتقط نحن في بلاد الشرق مغزاه الحقيقي من حديث.. رسول الله صلى الله عليه وسلم.. "حب لأخيك.. ما تحب لنفسك".. وكل عام وأنت بخير..

××××

السوريون: حماك الله يا أردن

* شعب الأردن.. المعدن الأصيل.. يظهر في الشدائد.. حماك الله يا أردن..

* شقيق سوري يقيم في جرش..

××××

ما عندهم.. دم

* هناك نداءات تتوالى يومياً في العالم لوقف الممارسات الصهيونية الوحشية ضد أهلنا في فلسطين.. هل هذه النداءات تعني أن.. الصهاينة ما عندهم.... دم.؟!

××××



دولة الرئيس.. يسعد صباحك..

* دولة الرئيس د. بشر الخصاونة رئيس الوزراء.. اسمعني من فضلك : الشك نصف الداء.. والاطمئنان نصف الدواء.. وصبرك علينا في "جفرا نيوز" أولى وأهم خطوات الصفاء بيننا...

××××

الموتى.. لن ينتخبوا..!

* غريبة؟!.. في انتخابات رؤساء وأعضاء المجالس البلدية وأمانة عمان المقبلة... (الموتى لن ينتخبوا) هذه المرة!!.. والفضل يعود لصاحب الفضل... د. خالد الكلالدة رئيس الهيئة المستقلة للانتخاب..!

××××

نصيحة أمريكية.. اعمل بها..

* لعلاجك من السعال.. ينصحك الأطباء الأمريكيون بتناول كوب من الحليب الساخن مع معلقتين من.. عسل النحل.. شخصياً عملت بالنصحية رغم أنها.. أمريكية..!!

××××



العيسوي.. تماثل للشفاء

* يوسف العيسوي رئيس الديوان الملكي الهاشمي العامر.. يتمتع الآن بصحة جيدة.. بعد أن تماثل للشفاء من كورونا..

* للعلم : تليفون العيسوي الخلوي ما زال يرسل... ولا يستقبل..!

××××

متى نقلع عن.. "عادة" بوس الخدود؟!

* متى نقلع عن عادتنا السيئة بـ.. استقبال .. الأصدقاء والأقرباء والقريبات بالأحضان والقبلات.. وخاصة في موسم الكورونا والانفلونزا..

* يا حبايبي.. أناشدكم التغاضي عن العناق وبوس الخدود..!.. 

××××

عمان الـ 4 الأكثر ضوضاء ..!

* عمان.. هي الـ 4 بين عواصم العالم الأكثر "ضوضاء" بعد القاهرة.. وبومباي.. وطوكيو..!

××××



سامعني.. يا باشا..؟!

* الباشا حسين حواتمة مدير الأمن العام.. أكرمك الله.. وتألقت في عملك.. وسجلت أهدافاً وطنية رائعة.. لإنك ـــ على ما يبدو – عملت بالقول الكريم (صبراً آل ياسر).. ولا تنس: الأهم من الصعود للقمة.. هو البقاء على القمة.. سامعني يا باشا..؟!

××××

هل تكتم السر..!

* شخصية حكومية كبيرة.. صارحت مقربين بأن بعض السياسيين "يجمعون" على شيء عندما يكونون في جلسة عامة.. ويقولون عكس ذلك في اللقاءات الثنائية..!

××××



قالها مجلي... ورحل

* اليهود.. لن يتسللوا إلى الأردن مهما كان الثمن..موقف قاله بصوت عالٍ الوطني المحامي حسين مجلي.. ورحل.. تاركاً الباقي لنا..!

××××

موازنة مثقلة بالديون..!

* بمناسبة مناقشات النواب لـ موازنة الدولة للعام 2022 : على حكومة د. بشر الخصاونة.. أن تبدأ بنفسها في خفض المديونية والاتفاق حتى تكون.. قدوة للشعب.. الكرة الآن في ملعب الحكومة.. واسمعونا.. يا نوابنا..!!

××××



الساكت الذي ارتبط اسمه بـ العدل

* القاضي موسى الساكت.. الذي ارتبط اسمه بـ "العدل".. مر 23 عاماً على رحيله.. وكان الساكت العادل يردد دائماً : "القناعة كنز لا يفنى"... شعار عملت تحته
 50 سنة... قاضياً ..

××××

 سؤال قديم متجدد..!

* هل انتهى عصر الواسطة والمحسوبية.. وإتاحة الفرصة للشباب لتولي المناصب القيادية على أساس الكفاءة والجدارة ..فقط؟!

××××



الوزير المثالي لعام 2020

* المحامي بسام التلهوني وزير العدل السابق.. مع كل يوم تثبت أن القانون.. روح ومبدأ.. وملاذ.. اسمح لي أن أرشحك الوزير المثالي لعام 2020

××××

نكتة.. دبلوماسية طازجة..!

* سفير عربي في دولة أوروبية.. سُئل : ما هي الدبلوماسية بنظرك؟!.. قال : أن أضحك على نكتة تقولها : حماتي..!.. ملاحظة : حماة السفير في زيارته الآن..!

××××



جهود معاليك مقدرة ..!

* إلى.. يوسف الشمالي وزير التموين.. بذلت مجهوداً كبيراً لحفظ استقرار أسعارالمواد الغذائية في أسواق... (موزمبيق)..!!.. عقبال عنا في الأردن..!

××××

خبر... آلمني..!!

* نسبة الطلاق في الأردن زادت خلال عام 2021.. ويبدو أن السبب الرئيسي أن العلاقات الحميمة.. داخل نطاق الأسرة... (طارت) يا خسارة..!

××××



الوزيرة التي تجرأت واستقالت..!

* زمان كنا نسمع في الأردن عن وزراء.. يغضبون ويختلفون ويستقيلون من الوزارة.. ثم توقفت فجأة الاستقالات.. وأصبح الوزراء يقالون فقط...!.. للعلم.. هناك سيدة محترمة تجرأت وفتحت الباب المغلق.. واستقالت ليلى شرف من.. الحكومة..!

××××

عروس الشمال.. تناشدكم..؟

* أخطر شيء.. أن نسكت على مشكلة يراها الجميع.. نواباً ومسؤولين وأهالي.. ولا نفعل لازالتها شيئاً : "الزبالة" في أحياء وشوارع عروس الشمال اربد.. زادت نرجوكم.. إزالتها..؟!

××××



هل يقرأ الوزير.. البرقية..؟!

* هذه برقية أمانة من أهل "دير علا": إلى د. فراس الهواري وزير صحتنا: متى ستضع مديتنا الجميلة على خريطة..  وزارة الصحة..؟!

* البرقية وصلت.. وإذا كان لدى معاليه متسع من الوقت.. سيقرؤها..!!

××××

 

اعتزال قطب نيابي

* تدور الشائعات حالياً عن اعتزال قطب نيابي بارز.. (النيابة) واتجاهه إلى مهنة المحاماة..!

××××



الأنيقة الأولى في التلفزيون..

* روز السوقي.. فازت بلقب (مذيعة الأناقة الأولى) على شاشة تلفزيون المملكة... هذا بالإضافة إلى حضورها اللافت على الشاشة.. مبروك للمشاهدين الذين اختاروا روز .. و للفائزة رووز..!

××××

 


نهتف ونشجع.. مصر

* أجمل ما في لقاء مصر مع السنغال.. كانت مظاهر التضامن العربي.. فالكل في الوطن العربي.. كان يهتف ويشجع.. أم الدنيا.. مصر..!

××××



تصريحات راسية على بر..!

* د.عادل البلبيسي مستشار رئاسة الوزراء لشؤون الصحة وملف كورونا.. تصريحاتك حول كورونا قديمة ومكررة.. لا مؤاخذة..  وأصبحت مثل مناخ عمّان هذه الأيام .. "مش راسي على بر".... !!

××××

شائعات اقتصادي مستوزر..!

* اقتصادي مطلع.. حدد في جلسة خاصة عقدت في العقبة.. شهر أيار المقبل كموعد لتغيير حكومة د. بشر الخصاونة..!

××××



"صوت المملكة" .. قولاً وأداءً

* زميلي عامر الرجوب.. برنامجك صوت المملكة على شاشة "المملكة" اسم على مسمى.. قولاً وأداءً.. أهنئك مع أنني متخصص.. بـ "النقد"...

××××

من الاعدام إلى.. الزواج..!

* تبدّل حكم الاعدام لشاب اغتصب فتاة إلى حكم بالبراءة.. لأن المحكوم عليه تزوج المجني عليها..!

* ولا أعرف الهدف من قرار البراءة.. هل هو عفو عن الجاني.. أم أنه تغليظ الجزاء من عقوبة الإعدام.. إلى "عقوبة" الزواج..؟؟

××××

وزير يبحث عن عروس..!

* وزير سابق يبحث عن عروس جميلة ومناسبة تفهم شخصيته وطبيعة عملة التي "تجبره" على التنقل بين عواصم العالم..!.. ستقول فوراً : أيمن الصفدي.. آسف جوابك غير صحيح مع أن الصفدي وزير حالي وسابق.. ومضرب عن.. الزواج..!

××××



سائدة الحديد لـ "جفرا" :

* عودت عيني على رؤية جمال الأردن وأهله..

* نحن الأكثر اقتناءً للساعات... والأقل احتراماً للوقت..!

* سائدة الحديد.. سيدة مفعمة بالمشاعر الانسانية والوطنية.. تجيد فن العطاء.. تجمع في شخصيتها الصفات التي تجدها في المرأة الواعية المثقفة.. سألتها فقالت :

* أتفاءل بصوت الآذان.. وقراءة القرآن..

* وفائي لوطني.. نابع من فضيلة وفاء تعلمتها في البيت والمدرسة..

* عودت عيني على رؤية جمال الأردن وشعبه..

* احترام المسؤول الذي يعمل بصمت.. ولا ينتظر كلمة شكر من أحد..

*التكافل الاجتماعي موجود في الريف..  فالكل يعرف الكل .. لكن في المدن العلاقات الاجتماعية مقطوعة بين سكان العمارة الواحدة.. للأسف..!

* المرأة الأردنية تقدم ما عليها وأكثر.. ونجحت في كل الميادين التي طرقتها بفضل.. الحب.. والعطاء.. والمشاركة..

* زوجي نضال.. أردني الهوى والهوية.. وقلبه على ايقاع وطنه..!

* نحن أكثر بلاد الدنيا اقتناءً للساعات.. وأقلها احتراماً للوقت.. وللأسف أيضاً..

××××



قيل.. ويقال لأصحاب المعالي الوزراء..

* سماحة الشيخ د. محمد الخلايلة وزير الأوقاف: يكفيك أنك أقرب وزير إلى قلوبنا "المليانة" على الحكومة..!

××××

* خيري عمرو وزير الاستثمار.. صبر المستثمرين عليك طال.. قدامك "سكة" سفر.. يمكن للعقبة.. يمكن لأوروبا لجلب الاستثمار.. يمكن لـ (........)..!

××××



* د.وجيه عويس وزير التربية والتعليم : قديماً قالوا : ما شافوا في الورد عيب.. قالوا : أحمر الخدين..!

××××

* فيصل الشبول وزير الاعلام : آه يا "درة" الاعلاميين..  آه يا رفيق الصحفيين.. أخشى أن يكون صمت الحكومة "إعلامياً".. هو هدوء ما قبل..  العاصفة..!

××××

 

 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر