النسخة الكاملة

المومني لـ"جفرا": لا سيدات للترشح لرئاسة البلديات..وتلقينا 4501 طلباً لغاية هذه اللحظة

الخميس-2022-02-09 12:24 pm
جفرا نيوز -
 

جفرا نيوز - موسى العجارمة 

أكد عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للإنتخاب جهاد المومني، الأربعاء، عدم تقديم أي سيدة طلب للترشح عن مقعد رئيس البلدية في كافة محافظات المملكة خلال الأيام الثلاثة الماضية، مشيراً إلى أن العدد الكلي لطلبات الترشح الكلي لمقعد رئيس البلدية بلغ 553.

وأضاف المومني لـ"جفرا نيوز"  أن هناك 639 سيدة قدمن طلبات ترشح لعضوية المجالس البلدية و2267 شخصاً تقدموا بطلبات ترشح لعضوية المجالس البلدية في كافة أنحاء المملكة .

وبين أن هناك 86 شخصاً و16 سيدة تقدموا لطلب ترشح لعضوية مجلس أمانة عمان ليكون المجموع النهائي 102 طلب ترشح، موضحاً أن عدد طلبات الترشح لمجالس المحافظات بلغ 940.

وختم المومني حديثه لـ"جفرا نيوز" أن نسبة مشاركة الذكور في الترشح على مستوى المملكة 83% ونسبة النساء 17% على مستوى المملكة، ليكون مجموع طلبات الترشح الكلي 4501 لغاية ظهر الأربعاء.

يذكر أن موعد الترشح لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان  اليوم الأربعاء، بعد أن حدد مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب أيام 7 و8 و9 من شهر شباط/ فبراير الحالي موعدا للترشح، في الوقت الذي تقدم فيه 4213 مترشحا ومترشحة بطلبات ترشّح لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان وذلك حتى الثلاثاء.

وبدأت الهيئة المستقلة للانتخاب بدراسة وتدقيق طلبات الترشح لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان بعد أن بدأت باستلام طلبات الترشح من رؤساء الانتخاب.