النسخة الكاملة

المومني لـ"جفرا": استقبلنا 2494 طلباً للترشح في الانتخابات البلدية واللامركزية لغاية الثالثة ظهراً

الخميس-2022-02-07 04:08 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - موسى العجارمة

أكد عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني، الاثنين أن الهيئة استقبلت 4942 طلباً للترشح في الإنتخابات لغاية الساعة الثالثة ظهراً خلال اليوم الأول من فترة استقبال طلبات الترشح لانتخابات مجالس المحافظات والبلدية ومجلس أمانة عمّان 2022.

وأضاف المومني لـ"جفرا نيوز" أن رقم 2494 يعتبر كبيراً خلال أول يوم من الفترة المتاحة لاستقبال طلبات الترشح للانتخابات ، لافتاً إلى أن هذه الطلبات ستمر بمراحل عديدة وقد ترفض وتقبل حسب الأصول والشروط المتعارف عليها.

يذكر أن رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب خالد الكلالدة، أكد لـ"جفرا نيوز" يوم أمس، أن لجنة الأوبئة قامت بنشر البروتوكول الصحي المتبع للانتخابات ليتم اتباعه بدقة متناهية في الانتخابات البلدية، وخاصة بأن هناك خبرة وتجربة سابقة بعد إقامة الانتخابات النيابية في عام 2020، موضحاًَ أنه سيتم إلزام المترشحين الراغبين بإقامة مقراً إنتخابياً بتوقيع تعهداً من أجل الإلترام بقواعد السلامة العامة والمحافظة على البروتوكول والتعليمات الصحية.

وأضاف الكلالدة، أن الهيئة سوف تستقبل طلبات تقديم الترشح وفق الآلية المتبعة بحسب القانون والنظام والتعليمات التنفيذية، خلال ساعات الدوام الرسمي على مدار الأيام الثلاثة المقبلة: الإثنين والثلاثاء والأربعاء، ليتم بعدها مجلس المفوضين بالبت في الطلبات المقدمة سواء بالقبول أو الرفض خلال فترة أقصاها أسبوع.