النسخة الكاملة

وزير العمل القطري لـ جفرا : العمل جار لتجاوز التحديات التي واجهت منصة توظيف الأردنيين

الخميس-2022-02-03 11:14 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - موسى العجارمة

علق وزير العمل القطري الدكتور علي المري على منصة الوظائف القطرية التي أطلقت قبل سنوات لتأمين فرص عمل للأردنيين، مؤكدا بان هناك تحديات مرت خلال الفترة الماضية والعمل جارٍ على تجاوزها.

وأضاف المري لـ"جفرا نيوز"، أن هذه الاجتماعات التي تعقد تأتي لتجاوز كافة التحديات وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

وأبدى الوزير القطري أمنياته الكبيرة للوصول لبعض النتائج وخاصة بان التعاون بين الأردن وقطر وثيقاً، لافتا إلى انه من الممكن ان نشهد المزيد من التعاون بين البلدين، مبدياً  اعتزازه بالعلاقات الأخوية الوثيقة بين الشعبين الشقيقين في مختلف مجالات التعاون المشترك.

وقال إن الكفاءات الأردنية مشهود لها في المنطقة والسوق القطري على استعداد للاستفادة من هذه الكفاءات، مشيرا إلى أن هذه الزيارة للأردن تأتي في سياق التعاون المثمر بين الوزارتين وفقا الاتفاقية الموقعة بين البلدين في مجال استقدام العمالة الأردنية ومذكرة التعاون الفني بين الطرفين.

أجرى وزير العمل نايف استيتية ووزير العمل القطري الدكتور علي بن سعيد بن صميخ المري مباحثات اليوم الخميس تناولت العلاقات الأخوية وأبرز الملفات المشتركة في شؤون العمل بين البلدين الشقيقين. 

وأكد الوزيران خلال المباحثات التي جرت في مقر وزارة العمل على اعتزازهما بمستوى العلاقات التي تجمع المملكة الأردنية الهاشمية ودولة قطر وشعبيهما الشقيقين، والتي ترسخت بحكمة قيادتي البلدين صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني وأخوه حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر. 

وشدد استيتية والمري بحضور السفير القطري في عمان الشيخ سعود بن ناصر بن جاسم ال ثاني ووكيل وزارة العمل القطرية محمد حسن العبيدلي وعدد من المسؤولين من الجانبين على ضرورة تعزيز اوجه التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين في ملفات العمل. 

وأشار استيتية إلى أن المباحثات تناولت ملف زيادة فرص التشغيل للأردنيين في قطر والتي جاءت بمبادرة من حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني للاستفادة من الكفاءات الأردنية في سوق العمل القطري، معرباً عن  تقديره لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني وبجهود وزارة العمل القطرية، مؤكدا على ضرورة تبادل الخبرات بين البلدين في تطوير آليات تنظيم سوق العمل والاستفادة من التطور التكنولوجي وتوفير أيدي ماهرة ومدربة في مختلف المجالات من جيل الشباب ذكورا وإناثا. 

ووصل  وزير العمل القطري الدكتور علي بن سعيد بن صميخ المري المملكة يوم امس في زيارة رسمية وكان في استقباله وزير العمل نايف استيتية. 

وكان الوفد الضيف المرافق لوزير العمل القطري وصل إلى المملكة يوم الإثنين الماضي ويضم وكيل وزارة العمل القطرية محمد حسن العبيدلي وعدد من المسؤولين في وزارة العمل القطرية. 

واطلع الوفد القطري خلال اليومين الماضيين على جهود وزارة العمل في تنظيم سوق العمل وشؤون العمل والعمال وأصحاب العمل، كما اطلع الوفد على جهود ومهام المؤسسات التابعة لوزارة العمل مؤسسة التدريب المهني وهيئة تنمية المهارات المهنية والتقنية وصندوق التنمية والتشغيل.