كتلة التاجر تعلن افتتاح مقرها الانتخابي - تفاصيل الخصاونة: الملك وجّه بوضوح لانتقالنا من مرحلة الإعداد للتنفيذ في مسارات التحديث الثلاثة بدء أعمال المرحلة الثالثة من صيانة جسور البلقاء السبت الحنيطي: استخدام جميع الإمكانات لمنع عمليات التسلل والتهريب الرواشدة: 240 تاجرا ترشحوا لانتخابات غرف التجارة المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب بعد التوقف لمدة 6 أيام.. المياه تعلن آلية استئناف الضخ من الديسي - تفاصيل وفيات الأردن الجمعة 2-12-2022 العمل تنشر قيمة غرامة التأخر عن دفع الأجور للعاملين - تفاصيل السمنة سبب الامراض القاتلة في الأردن- تقرير أبرز قرارات المجلس القضائي ما بين تخصيص وتسمية - تفاصيل ماذا قال السفير القيسي عن إدراج المنسف على قائمة "اليونسكو" ؟ أجواء مشمسة ولطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة طقس بارد وتحذير من الضباب صباح الجمعة ضبط 208 أشخاص في 121 قضية اتجار وترويج للمواد المخدرة باسبوع القبض على ثلاثة مطلوبين خطرين في عجلون وجرش ومعان ولي العهد عن تأهل المغرب إلى الدور الـ 16: عظيم الاقتصاد الرقمي تحذر المواطنين - تفاصيل متصرفية ماحص والفحيص تطلب موافقات مسبقة لمرتدي زي بابا نويل 65 طبيبا حاصلين على البورد الأردني يسمح لهم إجراء عمليات التجميل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2022-01-25 01:18 pm

"جفرا " تنشر تفاصيل إطلاق التأشيرات الإلكترونية لـ مواطني 5 دول جديدة بإشراف وزارتي السياحة والداخلية

"جفرا " تنشر تفاصيل إطلاق التأشيرات الإلكترونية لـ مواطني 5 دول جديدة بإشراف وزارتي السياحة والداخلية

جفرا نيوز - فرح سمحان 

أكدت مصادر مطلعة أن الحكومة ستعلن ضمن برنامج أولويات عمل الحكومة الإقتصادي (2021 - 2023) وضمن خطة وزارة السياحة عن إطلاق التأشيرات الإلكترونية لأسواق دول مستهدفة . 

حيث أظهرت الوثائق التي وصل لـ "جفرا نيوز" نسخة منها ، أن الهدف من إطلاق هذه التأشيرات هو تمكين مواطني 5 دول إضافية جديدة على الأقل من دخول الأردن ، وذلك إما بدون تأشيرة أو عن طريق إصدار تأشيرة إلكترونية عن بعد في العام الحالي 2022 . 

وتابع المصدر حديثه لـ جفرا نيوز ، بأن الجهات المعنية الرئيسية بهذه الخطة تتمثل في هيئة تنشيط السياحة الأردنية والتي باشرت فيها في الربع الثالث من العام 2021 ، كما يعنى بتنفيذها كل من وزارة الداخلية ووزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة وذاك في الربع الرابع من العام 2022 . 

وتمت مراحل الإنجاز الرئيسية في الربع الثالث من عام 2021 من خلال تحديد الأسواق المصدرية ذات الأولوية ، حيث سيكون إصدار التأشيرة الإلكترونية أو تسهيل القيود المفروضة على التأشيرة أمراً فعالاً . 

أما في الربع الرابع من عام 2022 فسيتم تأمين وتفعيل الأذونات الخاصة بالتأشيرة الإلكترونية لجميع البلدان ذات الأولوية . 

ووفق المصدر فإن خطة إطلاق التأشيرات الإلكترونية لا يوجد لها مخصصات كونها لا تحتاج لتمويل .