الفايز يلتقي عددًا من سفراء الدول الصديقة لدى المملكة الهناندة : تحصيلات ضريبة الدخل لخزينة الدولة وهي حق للأردنيين من جديد .. ما حكاية دوران الأغنام بالأردن ؟ أبو علي : "كنت اتحسر على مدققي الشركات اللي معهم كراتين من الفواتير" العسعس يوضح انعكاسات نظام الفوترة على الثقافة الضريبية في الأردن سائقو الشاحنات مستمرون في إضرابهم بالرغم من اتفاق النقابة والحكومة جمعية الصرافين تصدر تحذيرًا مهمًا للمواطنين القمر يتعامد على الكعبة المشرفة اليوم عدم استقرار جوي وأجواء مائلة للبرودة اليوم وغداً وزخات متفرقة بمختلف المناطق وفيات الأردن الثلاثاء 6-12-2022 فرصة لزخات مطر مُتفرقة الثلاثاء الحكومة: نقابة أصحاب السيارات الشاحنة هي صاحبة الاختصاص بالإضراب التربية تعمم باسترداد كتب من الصفوف الأساسية سحرة البرازيل يمزقون شباك كوريا الجنوبية التعليم العالي : توجه لزيادة مخصصات صناديق دعم الطلبة الملك يعود إلى أرض الوطن تحويل مواقع إلكترونية للقضاء بعد تسويقها مواد تجميلية غير مرخصة إطلاق 613 خدمة إلكترونية حكومية لغاية الربع الثالث من العام الحالي الخلايلة يدعو لإجراء صيانة لجميع المساجد الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الدنماركي
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الثلاثاء-2022-01-25 11:11 am

كاتب بلقاء الخصاونة: كلنا "سحيجة"!.. اه لو يتكلم ابو..حزب البطالة سيشكل الحكومة القادمة..أسعار الخضار نار والفواكه ياناس انسوها!!..تقليص الوزارات لـ(15) ..كيف يفكر حمارنة؟.. محادين:الوطن اكتظ بنفوس مريضة

كاتب بلقاء الخصاونة: كلنا "سحيجة"!.. اه لو يتكلم ابو..حزب البطالة سيشكل الحكومة القادمة..أسعار الخضار نار والفواكه ياناس انسوها!!..تقليص الوزارات لـ(15) ..كيف يفكر حمارنة؟.. محادين:الوطن اكتظ بنفوس مريضة

جفرا نيوز - عصام مبيضين


كاتب للخصاونة كلنا سحيجة
استغرب بعض الحضور على طاولة الاجتماعات في رئاسة الوزراء اثناء لقاء رئيس الوزراء بشر الخصاونة مع الكتاب ورؤساء تحرير الصحف اليومية ، حديث احد الكتاب حسب "شاهد عيان" عبر وصف أطلقه أحد الموجودين على جميع زملائه الكتاب والصحفيين وهو يقدم مداخلته لـ الرئيس بـ القول : "كلنا هنا سحيجة"، الأمر الذي  ادى الى غضب البعض    وخيم الصمت والذهول على الجميع 
******
تقليص الوزارات
من المتوقع ان تنهي لجنة تحديث القطاع العام برئاسة رئيس الوزراء بشر الخصاونة اعمالها في مطلع شهر حزيران القادم، وهناك توجهات لجراجة تجميلية عميقة تحت الجلد ، الخطوط الاولية لدى اللجنة ، دمج موسسات مستقلة ، وحتى تقليص الوزارات، وربما ستصل الى (15) وزارة "والتوجهات لدمج التربية والتعليم العالي، البيئة مع البلديات، المياه مع الزراعة التخطيط مع المالية الغاء وزراء الدولة...............الخ
*********
كنترول التوقيف الاداري
هل ستدشن مرحلة الاصلاح السياسية بالقرار الاخطر، وهو الغاء التوقيف الاداري ، او تقليص التوقيف عبر وضع كنترول لضط توقيف النشطاء السياسين على الاقل ، التوقيف الاداري دائما ما يثير النقاش والجدل بين طرفي نقيض منظمات المجتمع المدني، التى تطالب بالغاء التوقيف والتيار المحافظ والامني ، الذي يصر على خطورة الغاء توقيف اصحاب القيود الجرمية الخطرين على امن المجتمع.
******
كيف يفكر حمارنة؟
بعد ان  وصل مركب اصلاح المنظومة السياسية الى بر الامان ،وفي خضم حمى انشاء الاحزاب يسلط رادار المهتمين والمراقبين الليزر  نحو الدكتور مصطفى حمارنة ، الغارق بمكونات التاريخ هل سيقوم باحياء التيار المدني، ام ينوي انشاء حزب جديد ليبرالي بنكهة مختلفة، وهل سيكون هو الاب الروحي له، خاصة ان الاصدقاء والمقربين من جماعة حمارنة... من وزراء وكتاب نواب سياسين كثر ..الخ. ، حتى ان البعض وصف حمارنة القوي، انه من كان يدير الحكومه بالتوازي مع رئيسها السابق عمر الرزاز ، حمارنه يحمل دكتوراه بالتاريخ ...وله بصمات كبيرة في رسم المشهد السياسي الحالي ،غير واضحة   وكذلك حتى في بعض التعيينات التي تمت.. سابقا فكيف يفكر حمارنة؟
 ********
العودات تحت الانظار
اصبح رئيس مجلس النواب السابق عبدالمنعم العودات تحت الانظار مجدداً حيث استطاع العبور في مركب التعديلات الدستورية بهدوء في طريق العبدلي المزدحم، بالعراقيل من خلال المدخلات القوية بنكهة قانونية ،رسمت المشهد واعتبرها البعض ميكافيلة لم ترق للاغلبية، لانها خلطت الامورمع بعضها البعض ، انتظروا العودات كسياسي ناعم بقفارات ، حيث ينتظر العودات ملف قانوني الاحزاب والانتخابات للفوز بالجائزة  دون الاستعانة بصديق ،العودات تحت الانظار انتظروا!
*********
اه لو يتكلم ابو
شخصية سياسية واقتصادية ترفض تدوين سيرتها الذاتية وكتابة مذكراتها رغم طلبات الصحفيين الكثيرة في هذا الخصوص في جلسات جمعهم مع هذه الشخصية ، حيث تمتلك الشخصية معلومات كبيرة عن الشخصيات والاحداث والمراحل.اه لو يتكلم ابو...!؟
*********
انتهبوا ياسادة
انتهبوا ياسادة من اطلق الرصاص على ثقافة العيب اليوم  .... مع تقديم 50 ألف شاب لوظيفة شاغرة لـ 500 حارس في مدرسة باحدى الوزارات ومن يشكك فليراجع 20 الف طلب لعامل وطن في الامانة  وحدها، واكثر في البلديات، ولدينا مليون عامل وافد اغلبهم مخالفين من يراقب كرة الثلج التي تكبر.
**********
هوس الالقاب
هوس الالقاب في الاردن" باشا معالي سعادة افندم استاذ " تسيطر على البعض حيث روى دبلوماسيون ان هذا اللقب يستخدم بشكل كبير بالأردن خاصة في المناسبات.. خاصة من الذين تقاعدوا..برسيتيج.
**********
نداء استغاثة
نداء استغاثة من بعض الصحفيين مع ارتفاع إعداد المطلوبين لتنفيذ القضائي إلى على خلفية إصدار إحكام بعض الزملاء تحدثوا" لجفرا" إنهم محكومين بآلاف الدنانير ولا يوجد معهم قرش واحد قائلين" خليها على الله "وطالبوا نقابة الصحفيين إيجاد حل لتدخل لإسقاط القضايا من بعض الجهات. 
*********
محادين الوطن اكتظ بنفوس مريضة
الوزير السابق ورئيس مفوضية منطقة العقية الاقتصادية  الاسبق كامل المحادين ينوى تطريز مذكراته ..وقال طرق الوطن اكتظت بنفوس مريضة .. وفي المحيط تساقط الكثيرون في ساحات حالمة تنظير وتسطير كلام مقروء ... وتابع كرامة مواطن تنظر حوافر خيل ..الخ المحادين اصبح يقضي وقتة برسم اللوحات الفنية كمهندس معماري.
*********
 
التجربة الألبانية
مع بدء مناقشة الموازنة بالخطابات الرنانة خلال الفترة القا دمة، سؤال مطروح هل استفدنا من محاضرة الوزير الالباني أربن احمداج   قبل سنوات  محاضرة في احد الفنادق حول تجربة دولتة بكيفية إعداد الموازنة العامة في البانيا امام وزراء ونواب واستعرض ودور البرلمان في إعدادها، وقال احمداج ان يكون ناشطا ومشاركا في وضع مسودة القانون وان اهم شيء هو وضع الأولويات.
**********
الذباب الالكترونية حسبة
قال سياسي ومفكر معروف اطلاق الحكومة حسب صحيفة نسبة إلى مصدر مطلع هناك عشرة آلاف حساب وهمي للتشويش على الحكومة (وربما غيرها أيضا) طيب كم يحتاج إدارة وتشغيل هذه الحسابات من عاملين ومكاتب وأجهزة. إذا افترضنا أن كل مائة حساب تحتاج إلى شخص واحد، نتحدث عن مائة شخص متفرغ لتشغيل هذه الحسابات. وهؤلاء ستكون رواتبهم على الأقل مليون دينار سنويا، وإذا افترضنا ان الرواتب تساوي 20 في المائة من كلفة المؤسات . نتحدث عن مؤسسة تنفق 5 ملايين دينار فقط لأجل إطلاق الرسايل والمواجهة السبيرانية. من يملك ويريد أن ينفق 5 ملايين دينار على كتائب الالكترونية؟ وتابع إذا غلطان يا جماعة الخير صححوني. طيب أني عندي حساب واحد مستنزفني وماخذ جزء كبير من وقتي وراحتي واهتمامي ... كيف لو عندي مائة حساب أو الف حساب أو عشرتلاف حساب وبالمناسبة فإني لا أشكك بصحة التقرير بل إني أفترض صحت.
**********
حزب البطالة سيكشل الحكومة
في خضم حمى انتشار تأسيس الاحزاب اقترح ناشط سياسي، انشاء" حزب البطالة" ليضم 500 الف طلب بديوان الخدمة المدنية وغيرهم اكثر لم يسجلوا ، ولاحقا سيشكل الشباب العاطلين الحكومة كون حزبهم  سيفوز بالاغلبية، ويسيطر على مجلس النواب في خضم انخفاض الاقبال على التصويت(،29% اخر نسبة في الانتخاباتالنيابية الاخيرة) ويحقق حزب البطالة مطالب العاطلين عن العمل في ايجاد فرص عمل ويتم تعينهم..... كوزراء ...نواب....مدراء ..اعيان حزب البطالة اسرع الحلول لحل مشكلة البطالة.
*********
اسعار الخضار نار.. والفواكه ياناس انسوها!!
شكاوى تتصاعد   من ارتفاع أسعار الخضار في الاسواق،  وخاصة  الخيار الباذنجان الكوسا وغيرها ،والاسباب مجهولة ،وسط صمت وزارة الزراعة، وتبريرات تبدل الموسم العروة الشتويةغير مقنعة ، اما الفواكه  التفاح الانجاص الكاكا المنجا,...,, الخ، اغلب الناس تقول ممنوع الاقتراب انسوها ..  ، على العموم التفاوت في الأسعار رهيب "طعة وقايمة" كل يغنى على ليلا ه بين أسواق التجزئة والسوق المركزي، اين "وزارة الزراعة والصناعة  ةلاتنسوا التموين وهنالك تلاعب في الأسعار.
 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر