النسخة الكاملة

كريشان: لا واسطات في تعيينات الوظائف القيادية.. ونتابع قضية الشيخ جراح.. والقوات المسلحة موضع إهتمام الملك والحكومة

الخميس-2022-01-24 12:34 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رامي الرفاتي 

أكد نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، خلال جلسة النواب التشريعية، الاثنين، أن الحكومة استمعت لمداخلات اعضاء مجلس النواب بكل اهتمام، وسيتم التواصل مع الوزراء للرد على جميع الاستفسارات الواردة خلال الجلسة المقبلة.
 

وأشار كريشان إلى أن القوات المسلحة الأردنية درع الوطن وموضع اهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، مبيناً أنه سيكون للحكومة دوراً كبيراً في دعم الجيش العربي الأردني.

وبين أن وزارة الخارجية تتابع قضية حي الشيخ جراح عن كثب وأصدرت بيان حول الموضوع، مشيراً أن القضية الفلسطينية قضية الاردن وستواصل المملكة الدفاع عنها مهما كلف الأمر.

وتابع أن مجلس الوزراء اتخذ قراربما يتعلق بالاعتداءات والمباني المقامة على أراضي سلطة وادي الاردن، وتم وضع أسعار تشجيعية للمواطن لضمان إنهاء الموضوع ومن ثم النظر بملف الأراضي التي تم الاعتداء عليها في مناطق أخرى. 

وكشف كريشان أن الوظائف القيادية تمضي ضمن شروط تم وضعها من قبل الحكومة، ولم تشهد أي وظيفة خلال المرحلة السابقة واسطات من أجل التعيين.

وشدد أن الوظائف القيادية يتم تقديمها لديوان الخدمة المدنية، ومن ثم يتم فرز الطلبات حسب الأصول واجراء امتحان تحريري في الديوان ومن يتجاوزه يقابل اللجنة الوزراية المشكلة من 6 وزراء لحسم الملف.