النسخة الكاملة

الرزاز ينتقد حكومة الخصاونة..زيادة رواتب الموظفين والمتقاعدين ويا "ابوثلاثة" يا "ابوثلاثة ".. احزاب على نار هادئة واخرى "مشلوطة"..حرد سياسي ونام حتى اذبحلك طير الحمام ..ابي ماضي في الرئاسة

الخميس-2022-01-24 10:59 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - عصام مبيضين

الرزاز ينتقد حكومة الخصاونة
كلام في الصميم غمز فيه  رئيس الوزراء السابق  عمر الرزاز من قناة الحكومة الخصاونة الحالية تلميحا وليس تصريحاً وبين السطور قال : " للأسف الشديد"، وبعد خطوات مهمة في اتجاه وقف استقدام العمالة الوافدة (سابقا)، شهدنا تراجعا يفتح باب استقدام العمالة ويخفض الرسوم اكتملت بسياسة اقتصادية واضحة تحد من استقدام العمالة الوافدة، وتعني تشجيع القطاع الخاص الصناعي والتجاري والزراعي على تدريب الشباب في مواقع العمل، وتقديم الحوافز المباشرة والضريبية لإحلال العمالة الأردنية مكان الأجنبية  الانتقاد بملف العمالة الوافدة .. وسلامتكم .
*****
وزيرعلى أعصابه
  وزير في الحكومة على أعصابه خوفاً من الخروج بتعديل وزاري مثل خروجه من حكومة سابقة، حيث يعمل ويصرح  وينشط  بتصريحات ولقاءات ويعمل على ايقاف أي انتقاد اعلامي او نيابي ومنع وصول شكاوي من النواب الغاضبين على التعيينات.. الصبر زين معاليك .
*****
ايليا ابي ماضي في الرئاسة 
هل اصبحنا نحتاج  الى الشاعر المبتسم المتفائل ايليا ابي ماضي في رئاسة الوزراء من اجل بث روح التفاؤل، حيث انتقد رئيس الوزراء بشر الخصاونة البعض، وقيامهم بوصف الاوضاع بالسوداوية ، ضمن  مدرسة  ممنهجة ومدروسة وذات تقنية عالية.. ويرد البعض بكلام  ابوماضي: قالَ ابتَسِم يَكفي التَجَهّمُ في السَما.. وااللَيالي جَرَّعَتني عَلقَماً قُلتُ اِبتَسِم وَلَئِن جَرَعتَ العَلقَما فَلَعَلَّ غَيرَكَ إِن رَآكَ مُرَنَّماً طَرَحَ الكَآبَةَ جانِباً وَتَرَنَّما .. اصبحنا  نحتاج  ايليا ابي ماضي في الرئاسة.
 *****
احزاب عملاقة على الطريق 
اصبح الحديث عن ظهور احزاب قوية على الطريق  وسط  توقعات بميلاد ثلاث احزاب يسارية  بدون أي ايدلوجيا ماركسية ، واسلامي دون عباءة الاخوان المسلمين، وهم زمزم والوسط  وتيار  ليبرالي مع  التيار المدني خليط،اما احزاب الوسط ستكون بلا عدد واخرى خليط  وكلة على نار هادئة وبعضها مشلوطة.
********
 سعد بَلَع مش ناقصين  
مع اقتراب انتهاء مربعانية موسم الشتاء الذي بدأ في 2/12، وسمي سعد  بَلَع، لأن الأرض فيه تبتلع ماءها، فتفيض الأنهار وتمتلىء الآبارسعد بلع بتنزل النقطة وتنبلع   الخوف من البلع البعض قال سعد  ابلع .. ابعد عنا ياسعد ابلع لانه مش  ناقصين بلع!
******
زلزال وثلوج  
 شو القصة  المنطقة تتعرض حالياً لـ "عاصفة زلزالية وعاصفة ثلوج سيبيرية تهل على المنطقة، بعد  تدافع الغيوم البعض علق على الاحوال  هذه الايام ، انا شايف الأرض بتتمرجح تحت الخلخال متبطل تمشي بحنيه .. لا يقوم زلزال .. وثلج  ورعد وبرد وريح الدنيا برا مجنونة.
 *****
القمرين الروسي والامريكي والنشرات الجوية 
بدأت الناس بعد سنوات في الوصل الى رأس النبع  لشرب الحقيقة لمعرفة نشرة الاحوال الجوية في المملكة، بدقة عبر القمر الروسي والامريكي حيث ان الاقمار الصناعية لمراكز الارصاد والدقة تعطى النشرات بدقة  متناهية لمعظم الدول ومنها الاردن  ،و والتفاصيل الاخرى المهمة ,.... البعض اصبح  يرفض" البروباغندا "والكوبي بيست" ووجود المئات من الراصدين انها الفوضى الجوية  والهمبكة وذاب الثلج . و. وعرفت الحقيقة !
    ********
 با ابوثلاثة.... با ابوثلاثة!  
هجوم على مواقع التواصل الاجتماعي  حول توصيات اللجنة المالية للحكومة،  بضرورة زيادة الرواتب الشهرية  لمن تقل رواتبهم عن 300 دينار اردني،وقالوا هل من يتقاضون (400 ـ 500) من الموظفين والمتقاعدين اثرياء  احذروا الخوف بعد تحديد  300 دينار ،و ان تنطبق على الاوضاع " اغنية يا ابو ثلاثة   يا ابوثلاثة"!
********
 6 مليارات ديون متراكمة  
 غموض وصمت حكومي حول  قصة 6 مليار دينار متراكمة  ضرائب غرامات رسوم  جمركية ..قضايا  على شركات وشخصيات، والسؤال المطروح بدل ان يذهب الفريق الاقتصادي الى بلاد العم السام و اوروبا، لتفاوض مع صندوق النقد للحصول على منح 300 مليون دينار،فلنقوم بتحصيل 6 ملياردينار  من الاموال الاميرية.
*******
دقوا الطبول اصحاب المليار 
من هم الذين احتفلوا ودقوا الطبول بوصول  ثرواتهم الى  مليار  دينار طرقت الباب  منظمة أوكسفام البريطانية العاملة في الأردن نيفديتا مونغا، بأن أغنى شخصين في الأردن يمتلكان ثروة تفوق ما يملكه أربعة ملايين أردني، فيما بلغت ثروة 53 أسرة أردنية أكثر من 50 مليون دولار.
*******
حرد من العيار الثقيل
هل اصبحنا نحتاج الى فريق اطفاء وقسم هدهدة من اجل ارضاء شخصيات عامة غاضبة، وتعاني من الحرد السياسي ، في اللقاءات والجلسات والاجتماعات الفردية ، وينفجرغضبها  بتصريحات نارية  احيانا ، الشخصيات  من اوزان مختلفة  متوسطة واخرى من العيار الثقيل ،حرد سياسي وزعل والعتب الملموس ، والان بدها هدهدة لاطفاء  النار "نام  نام" حتى اذبحلك طير الحمام.!
******
رأي عويس 
مع ارتفاع ارقام  البطالة الى 24 %ومع وجود 424 الف ولاتعيينات  بتخصصات راكدة ... فان التعليم العالي تتعامل مع الملف في  رومانسية  ويتحدث الناطق الاعلامي  لصحفية " وفيما يخص امكانية اغلاق التخصصات الراكدة والمشبعة،  ان الوزارة والمجلس يعملان على تخفيض اعداد المقبولين في هذه التخصصات، (والاخطر هنا  انتبهوا )"مستدركا لا يمكن اغلاق تخصصات راكدة ومشبعة فالكليات والاقسام فيها موظفين واعضاء هيئة تدريس، ويحول دون اتخاذ اجراءات اغلاق هذه التخصصات عوامل اقتصادية واجتماعية وسياسة"  مقارنةغريبة  بين عدد من الموظفين ودكاترة ومليون عاطل عن العمل.