النسخة الكاملة

استقرار سعر الذهب قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي

الخميس-2022-01-24 09:35 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - استقرت أسعار الذهب دون تغيير يذكر، الاثنين، مع انتظار المستثمرين اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأميركي للحصول على أدلة حول رفع أسعار الفائدة في حين أدت المخاوف بشأن التضخم والخلاف بين روسيا وأوكرانيا إلى بقاء جاذبية الذهب كملاذ آمن كما هي.

واستقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 1836.21 دولارا للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0403 بتوقيت غرينتش. وارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.3% إلى 1836.80 دولارا.

وقال المحلل أفتار ساندو في فيليب فيوتشرز في مذكرة إن المستثمرين سعوا للحصول على حماية من المخاوف بشأن تمديد محتمل للعقوبات الأميركية أو اتخاذ الاتحاد الأوروبي إجراءات جديدة إذا هاجمت روسيا أوكرانيا "لكن (الذهب والفضة) يواجهان رياحا معاكسة من توقعات اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة".

وسيقوم بنك الاحتياطي الاتحادي بتشديد السياسة النقدية بوتيرة أسرع بكثير مما كان يعتقد قبل شهر لوقف التضخم المرتفع باستمرار والذي يعده الاقتصاديون الذين استطلعت رويترز آراءهم الآن أكبر تهديد للاقتصاد الأميركي خلال العام المقبل.

ومن المقرر أن تجتمع اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة التابعة للبنك المركزي الأميركي يومي 25 و 26 يناير كانون الثاني.

ويُنظر إلى الذهب عموما على أنه تحوط تضخمي لكنه شديد الحساسية لارتفاع أسعار الفائدة الأميركية.

وانخفضت عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل عشر سنوات الجمعة مما قلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 24.15 دولارا للأوقية وارتفع البلاديوم 0.8% إلى 2124.21 دولارا وارتفع البلاتين 0.4% إلى 1032.80 دولارا.

رويترز