الشبول يوضح آلية اصدار أمر دفاع جديد أو تعديل ما هو معمول به حاليا إعلان برنامج الاحتفال بعيد الاستقلال - تفاصيل أسماء مراكز يتوافر فيها مطعوم كورونا الأحد بحث وضع خطة وطنية لتحري جدري القردة على الحدود الجرائم الإلكترونية تناشد المواطنين اتباع هذه التعليمات لتأمين حساباتهم اتحاد العمال يطالب بتوفير إطار قانوني لحل مشكلة العمالة غير المنظمة إزالة منازل في حي الطفايلة الصحة تعمم بخصوص جدري القرود - تفاصيل الحلابات تستقبل حزب "ارادة" توقيف شخص أسبوعا لاعتدائه على خط مياه في ايدون نقابة شركات التخليص: جلالة الملك مصدر الثبات للوطن الضريبة للمواطنين: التزموا لتجنب تزايد الغرامات نصائح للتعامل مع الحالة الجوية.. عدم السباحة في البحر الميت أهمها التربية توضح آلية دوام الطلبة يوم الأربعاء المقبل - تفاصيل الأشغال تحذر من تدني الرؤية الأفقية بسبب الغبار لا إغلاقات على الطرق الخارجية بسبب الغبار مدير الامن النووي: الأردن سجل 36 حالة تلوث إشعاعي غير مقصودة منذ عام 2010 الأردن يُثمّن مواقف هولندا الداعمة لحلّ الدولتين الأرصاد تحذر من الأجواء المغبرة اليوم وفيات الأردن السبت 21-5-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الأحد-2022-01-23 08:53 pm

إعادة تشكيل وجه مومياء مصرية

إعادة تشكيل وجه مومياء مصرية

خضعت المومياء المصرية المسماة "شيب أون إيزيس (المعروفة أيضًا باسم شيبينيز) ، وهى مومياء مصرية موجودة منذ عام 1820 في مكتبة ساو جالو آبى، في سانت جالن، سويسرا، لعملية تغيير في الوجه.

وكلفت مكتبة الدير علماء من مركز أبحاث FAPAB بإعادة بناء وجهها رقميًا، بعد قضاء عدة أشهر في المشروع ، نجحوا في منحها وجهًا باستخدام وقد تم نشر نتائج جهودهم في شكل دراسة بعنوان " إعادة بناء الوجه الشرعي لشيب إن إيزيس، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع ancient-origins.

وتم العثور على تابوت شيب إن إيزيس في الجزء الجنوبي من المعبد الجنائزي للفرعون حتشبسوت في حوض وادي الدير البحري ، على الضفة الغربية لنهر النيل.

وعثر على شيب أون إيزيس في قبر عائلتها الموجود داخل المعبد ، مع والدها با-إس-تجينفي ، وتم حفظ مومياءه في برلين. في غضون ذلك ، وصل شيب أون إيزيس إلى سانت غالن عام 1820، وفقا لصحيفة اليوم السابع.
كانت شيب إن أيزيس واحدة من أوائل المومياوات المصرية التي حصلت عليها سويسرا ، وتم عرضها على الجمهور فور وصولها. سرعان ما أصبحت هذه المومياء السويسرية المحفوظة جيدًا في مجموعتها الرائعة من التوابيت عامل جذب رئيسي ، وفي الواقع حققت بسرعة مكانة المومياء الأكثر شهرة في سويسرا.

ويكي عرب