الكويت تطلب معلمين أردنيين - تفاصيل الحكومة: التحلية هي السبيل الأمثل لمشكلة المياه شكاوى من انتشار التسول في الجيزة الحكومة: المنظفات الأردنية تنافس نظيرتها العالمية طقس الأردن..أجواء لطيفة إلى معتدلة في المرتفعات والسهول الاثنين والثلاثاء الأردن يشارك بمؤتمر الدوحة الدولي 300 ألف دينار سنوياً لإلحاق الطلبة ذوي الإعاقة في مدارس مؤهلة ضبط 30 طنا من مواد التجميل منتهية الصلاحية المنتدى العالمي للأرض ينطلق في البحر الميت اليوم بمشاركة أكثر من 64 دولة وفيات الأردن الإثنين 23-5-2022 الاردن: احتمالية تساقط زخات محلية في الشمال طقس العرب: التقلبات الجوية مستمرة حتى حزيران الأردن يدين قرار محكمة اسرائيل السماح لمتطرفين باقامة طقوس في الاقصى الطاقة النيابية: الحكومة لم تقدم تقرير انقطاع الكهرباء الأرصاد: هبّات رياح قد تتجاوز سرعتها 60 كم/ساعة عصفور والسلفيتي عضوين في مجلس محافظة الزرقاء ولي العهد يفتتح المرحلة الأولى لمشروع مصنع "جيا للألبسة الجاهزة" الزراعة: وقف استيراد القرود مستمر منذ سنوات العيسوي يلتقي أبناء منطقة وادي رم - صور الأوبئة والأمراض السارية : الإتفاق على آلية الرصد والتبليغ عن حالات محتملة لمرض جدري القردة
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2022-01-23 08:47 am

استئناف حملة التطعيم ضد كورونا لطلبة المدارس اليوم

استئناف حملة التطعيم ضد كورونا لطلبة المدارس اليوم

جفرا نيوز - تستأنف وزارة التربية والتعليم، بالتنسيق مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ووزارة الصحة الأحد، حملة التطعيم لطلبة المدارس في جميع محافظات المملكة للفئة المستهدفة من الصف السابع وحتى الصف الثاني عشر، والبالغ عددهم 972 ألفا و440 طالبا وطالبة.

وزير التربية والتعليم وجيه عويس، أعلن السبت، عن نسب التطعيم ضد كورونا في الصفوف المدرسية، في ظل تلقي نحو 18% من الفئة المستهدفة من طلبة المدارس للجرعة الأولى، ونحو 13% للجرعة الثانية.

وأظهرت النسب تلقي نصف طلبة التوجيهي للجرعة الأولى من لقاح كورونا.

وأشار عويس  إلى تلقي 5% من طلبة الصف السابع البالغ عددهم 179 ألف طالب وطالبة للجرعة الأولى، مقابل تلقي 3% للجرعة الثانية.

وتلقى 9% من طلبة الصف الثامن الجرعة الأولى، مقابل 7% للجرعة الثانية، وبالنسبة للصف التاسع تلقى 11% منهم الجرعة الأولى، مقابل 9% الجرعة الثانية، أما طلبة الصف العاشر تلقى 16% منهم الجرعة الأولى، و12% تلقوا الجرعة الثانية.

وفي الصف الحادي عشر تلقى ربع الطلبة الجرعة الأولى، مقابل 18% تلقوا الجرعة الثانية، أما التوجيهي تلقى نصفهم الجرعة الأولى، و34% الجرعة الثانية.

وقالت الأمينة العامة للشؤون الإدارية والمالية، نجوى قبيلات، السبت، إن 172 ألفا و445 طالبا وطالبة تشكل نسبتهم 17.73% من الفئة المستهدفة، تلقوا الجرعة الأولى من المطعوم، فيما تلقى 124 ألفا و422 طالبا وطالبة الجرعة الثانية بنسبة 12.7%، مقابل 257 تلقوا الجرعة الثالثة.

وبينت أن 112 ألفا و669 جرعة أُعطيت لطلبة توجيهي البالغ عددهم 134 ألف طالب وطالبة توجيهي في المملكة، تلقى منهم 66888 للجرعة الأولى، و45652 تلقوا الجرعة الثانية، و129 للجرعة الثالثة.

وحصلت وزارة التربية والتعليم على موافقات خطية من أولياء أمور لإعطاء اللقاح الواقي من كورونا لـ 43 ألف طالب وطالبة من الفئة المستهدفة بالتطعيم.

المملكة
ويكي عرب