النسخة الكاملة

منخفضان جويان يؤثران على المملكة حتى نهاية الأسبوع وثلوج على 900 متر مساء الاربعاء

الخميس-2022-01-23 08:41 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - قال مدير ادارة الارصاد الجوية رائد رافد ال خطاب في تصريح إن المملكة ستتأثر مساء الأحد بكتلة هوائية باردة متدفقة من شرق اوروبا تتمركز فوق تركيا مصحوبة بمنخفض جوي جنوب تركيا سيؤثر تدريجيا على المملكة اعتبارا من ساعات ما بعد ظهر يوم الاحد ويستمر تاثيره حتى مساء يوم الإثنين ويتوقع بمشيئة الله انخفاض على درجات الحرارة ويتوقع تساقط الأمطار في المناطق الشمالية والوسطى وجزء محدود من المناطق الجنوبية الغربية من المملكة.

وأضاف أن موقع المنخفض الجوي سيجعل تأثيره أكبر على المناطق الشمالية من المملكة مقارنة بالمناطق الجنوبية والتي سوف يكون التأثير فقط على الجزء الغربي منها بزخات مطر خفيفة ليل الأحد وصباح الاثنين بينما تشهد المناطق الوسطى ومنها العاصمة امطارا متوسطة.

ونوه آل خطاب إلى إلى أن هذه الكتلة الهوائية الباردة جدا والمتدفقة من فوق روسيا سوف تتعمق يوم الأربعاء باتجاه منطقة حوض الشرقي للمتوسط ويتشكل منخفض جوي ثاني شمال سوريا حيث سنتاثر بهواء شديد البرودة يوم الاربعاء وتنخفض مرة اخرى درجات الحررة واجواء شديدة البرودة وماطرة .

وقال ال خطاب ان هنالك مؤشرات ضمن المتابعة والدراسة والتحليل والمؤشرات المبدئية تشير الى انه وارد تساقط الثلوج سيتم الحديث عنها لاحقا، حيث يستمر تأثيرالمنخفض الثاني حتى نهاية الأسبوع .

وتوقع آل خطاب، هطول ثلوج مساء الأربعاء وصباح الخميس تشمل المناطق التي يصل ارتفاعها إلى 900 متر فوق سطح البحر.


الرأي