مرشحون لحضور الامتحان التنافسي للتربية - أسماء طقس الأردن..انخفاض ملموس على الحرارة الأحد وفرصة للامطار الاثنين توجه لاعتماد بطاقة واحدة لجميع «المواصلات» وفيات الأردن الأحد 22-5-2022 الشبول يوضح آلية اصدار أمر دفاع جديد أو تعديل ما هو معمول به حاليا إعلان برنامج الاحتفال بعيد الاستقلال - تفاصيل أسماء مراكز يتوافر فيها مطعوم كورونا الأحد بحث وضع خطة وطنية لتحري جدري القردة على الحدود الجرائم الإلكترونية تناشد المواطنين اتباع هذه التعليمات لتأمين حساباتهم اتحاد العمال يطالب بتوفير إطار قانوني لحل مشكلة العمالة غير المنظمة إزالة منازل في حي الطفايلة الصحة تعمم بخصوص جدري القرود - تفاصيل الحلابات تستقبل حزب "ارادة" توقيف شخص أسبوعا لاعتدائه على خط مياه في ايدون نقابة شركات التخليص: جلالة الملك مصدر الثبات للوطن الضريبة للمواطنين: التزموا لتجنب تزايد الغرامات نصائح للتعامل مع الحالة الجوية.. عدم السباحة في البحر الميت أهمها التربية توضح آلية دوام الطلبة يوم الأربعاء المقبل - تفاصيل الأشغال تحذر من تدني الرؤية الأفقية بسبب الغبار لا إغلاقات على الطرق الخارجية بسبب الغبار
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2022-01-23 08:24 am

منخفض جوي يحمل أمطارا غزيرة وبأجواء شديدة البرودة مساء اليوم

منخفض جوي يحمل أمطارا غزيرة وبأجواء شديدة البرودة مساء اليوم

جفرا نيوز - تكون الأجواء الأحد، باردة جدا في أغلب المناطق، وباردة نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة، وفق مدير إدارة الأرصاد الجوية، رائد آل خطاب.

وقال آل خطاب، إن الأردن يتأثر مع ساعات مساء الأحد بمنخفض جوي يتمركز جنوبي تركيا، حيث تتكاثر كميات الغيوم وتسقط الأمطار في شمال ووسط الأردن تمتد تدريجياً أثناء الليل إلى أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية قد تكون غزيرة أحياناً في أجزاء من شمال المملكة خلال ساعات الليل.

وأضاف أنه من المتوقع "في ساعات متأخرة من الليل سقوط زخات خفيفة من الثلج الممزوجة بالمطر فوق المرتفعات الجبلية العالية، والرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية".

وتوقع آل خطاب، هطول ثلوج مساء الأربعاء وصباح الخميس تشمل المناطق التي يصل ارتفاعها إلى 900 متر فوق سطح البحر.


المستشار في موقع "طقس العرب"، جمال الموسى، قال ، الأحد، إن الأمطار تهطل عصر الأحد بدءا من المناطق الشمالية، وتمتد مساء إلى بقية المناطق.

وتحدث الموسى عن زخات من الثلوج على قمم الجبال العالية.

وتكون الأمطار مُتفاوتة الشدة وغزيرة أحياناً خلال فترة عبور الجبهة الهوائية الباردة، ولا يُستبعد تساقط زخات من البَرَد.

ويُتوقع أن تكون الأمطار مخلوطة بالثلوج فوق أغلب المرتفعات الجبلية العالية ولا سيما مع ساعات العصر والمساء، وتتزامن الأمطار مع عبور غيوم مُنخفضة وملامسة لسطح الأرض تعمل على تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية.

ومع ساعات مساء وليل الأحد/ الاثنين يكتمل عبور الجبهة الهوائية الباردة وتنخفض درجات الحرارة بشكلٍ إضافي، ويصبح الطقس بارداً إلى شديد البرودة ورطباً بوجهٍ عام.

ويستمر ظهور السُحب على ارتفاعات مُتوسطة ومُنخفضة، وتهطل زخات من الأمطار على مناطق متفرقة وعلى فترات، يصاحبها تشكل الضباب نتيجة عبور الغيوم المُنخفضة والملامسة لسطح الأرض.

وتكون ممزوجة بالثلوج فوق المرتفعات الجبلية العالية، مع احتمال تساقط زخات ثلجية على قمم محافظة الطفيلة العالية.

المملكة 
ويكي عرب