النسخة الكاملة

وزير الزراعة: تنفيذ الخطة الزراعية ضمن خطوط زمنية واضحة وشفافة

الخميس-2022-01-22 06:21 pm
جفرا نيوز -


جفرا نيوز - تابع وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، السبت، في مبنى الوزارة وبحضور أمين عام الوزارة والمدراء العامين للإقراض الزراعي والمركز الوطني للبحوث الزراعية والمؤسسة التعاونية ومساعدي الأمين العام ومدراء المركز، مراحل تنفيذ خطة الزراعة المستدامة 2022-2025.

وأكد الحنيفات أن الثقة والدعم الملكي للخطة "يضعنا أمام مسؤولية كبيرة تدفعنا للعمل بجد كبير خاصة في ظل الارتياح من قبل القطاع الزراعي للخطة الزراعية”، مبيناً "علينا أن نعمل ضمن خطوط زمنية واضحة وشفافة على تنفيذ الخطة وبما يضمن أعلى درجات التنفيذ”.

وقام الوزير بمناقشة مراحل التنفيذ للخطة وفق القطاعات من خلال الادارة المسؤولة عن كل قطاع على حدة ووضع الاطار الزمني والمراجعة الدائمة والتشاركية الافقية والعامودية في تذليل التحديات والعقبات ووفق الإجراءات الربعية المبينة في الخطة للعام 2022 والتأسيس والموائمة مع مراحل الخطة للاعوام القادمة.

ووجّه الحنيفات إلى تشكيل فريق يعمل على التنسيق والمراجعة وتقدير الإنجاز وتطوير سبل التشابك الإيجابي المساند للخطة.

وحدد  المهمات لكل جهة وآليات العمل والفترة الزمنية لتنفيذ المشاريع الواردة في الخطة، مؤكدًا على مؤسسية الخطة وضمان استدامة العمل عليها وبنفس الوتيرة وصولا إلى إنجاز حقيقي وملموس يؤسس إلى بنية تحتية ناضجة ومتينة للقطاع.