النسخة الكاملة

عويس لـ"جفرا": دوام طلبة الجامعات في موعده المحدد ولا نية للتأجيل..تفاصيل

الخميس-2022-01-22 10:14 am
جفرا نيوز -


جفرا نيوز - موسى العجارمة 

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم العالي د.وجيه عويس، السبت، أن دوام طلبة الجامعات في موعده المقرر بـ(27-2) وليس هناك أي نية للتأجيل؛ لطالما الجامعات مؤسسات مستقلة لديها تقويمها الخاص  يتم اتباعه في كل عام دراسي.

وتوقع عويس أثناء حديثه لـ"جفرا نيوز"، أن يتلقى  جميع طلبة الجامعات جرعتين من اللقاح قبل تاريخ 20-2-2022 وخاصة بأن المطعوم كان شرطاً أساسياً لدخول الطالب إلى قاعة الامتحان النهائي، موضحاً أن الطلبة الذين لم يتقدموا للامتحان بسبب أمر الدفاع (35) تم تحديد موعد لاختبار تكميلي "تعويضي" لهم شريطة أخذ جرعتين من المطعوم.

وبين أن شرط تقديم الامتحان بتلقي جرعتين من المطعوم يعد وسيلة تشجيعية من أجل حث الطلبة على التطعيم، لطالما الوسيلة الوحيدة لمواجهة الوباء تتمثل باللقاح الذي يخفف امكانية الإصابة وتقليل الأعراض في حال تلقي العدوى.

وختم عويس حديثه لـ"جفرا نيوز" أن الطلبة والموظفين الذين لم يتلقوا جرعتين من المطعوم يمنع دخولهم إلى الحرم الجامعي بموجب أمر الدفاع 35 مشدداً على ضرورة أخذ جرعتين على الأقل وخاصة بأن التفكير اليوم بالجرعة الثالثة "المعززة" من أجل المحافظة على صحة المواطن والمجتمع ككل.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم أكدت في بيان سابق لها أن عدد الطلبة الذين لم يستطيعوا دخول الحرم الجامعي في جميع الجامعات والكليات الجامعية الأردنية الرسمية والخاصة منذ دخول أمر الدفاع 35 حيز التنفيذ اعتباراً من تاريخ 1 / 1 / 2022 بلغ (42137) طالباً وطالبة، حصل (19714) منهم  على الجرعتين، وعليه فقد تبقى (22423) طالبا وطالبة فقط لا يستطيعون حتى تاريخه دخول الحرم الجامعي ويشكلون ما نسبته (6.4)% من إجمالي عدد الطلبة الموجودين على مقاعد الدراسة في جميع الجامعات والكليات الجامعية الرسمية والخاصة والبالغ عددهم (348572) طالبا وطالبة