الشبول يوضح آلية اصدار أمر دفاع جديد أو تعديل ما هو معمول به حاليا إعلان برنامج الاحتفال بعيد الاستقلال - تفاصيل أسماء مراكز يتوافر فيها مطعوم كورونا الأحد بحث وضع خطة وطنية لتحري جدري القردة على الحدود الجرائم الإلكترونية تناشد المواطنين اتباع هذه التعليمات لتأمين حساباتهم اتحاد العمال يطالب بتوفير إطار قانوني لحل مشكلة العمالة غير المنظمة إزالة منازل في حي الطفايلة الصحة تعمم بخصوص جدري القرود - تفاصيل الحلابات تستقبل حزب "ارادة" توقيف شخص أسبوعا لاعتدائه على خط مياه في ايدون نقابة شركات التخليص: جلالة الملك مصدر الثبات للوطن الضريبة للمواطنين: التزموا لتجنب تزايد الغرامات نصائح للتعامل مع الحالة الجوية.. عدم السباحة في البحر الميت أهمها التربية توضح آلية دوام الطلبة يوم الأربعاء المقبل - تفاصيل الأشغال تحذر من تدني الرؤية الأفقية بسبب الغبار لا إغلاقات على الطرق الخارجية بسبب الغبار مدير الامن النووي: الأردن سجل 36 حالة تلوث إشعاعي غير مقصودة منذ عام 2010 الأردن يُثمّن مواقف هولندا الداعمة لحلّ الدولتين الأرصاد تحذر من الأجواء المغبرة اليوم وفيات الأردن السبت 21-5-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
Friday-2022-01-21 11:49 pm

طفل يعاني من حالة نادرة تجعله يأكل مفروشات منزله

طفل يعاني من حالة نادرة تجعله يأكل مفروشات منزله

جفرا نيوز - يعاني طفل بريطاني صغير من اضطراب نادر يجعله يأكل مجموعة كبيرة من المواد غير الصالحة للأكل، مثل الورق والكتب والحفاضات والأثاث.

ويحاول ويليام باكلي، البالغ من العمر أربعة أعوام، تناول المواد غير الغذائية منذ أن كان في الثانية من عمره.
وقد شاركت أمه ماري باكلي من هال، شرق يوركشاير، الصعوبات التي تواجهها في التعامل مع اضطراب الأكل لدى ابنها ويليام.

ويتعين على ماري، 32 عامًا، إزالة الألعاب اللينة والكتب من غرفته وتبذل قصارى جهدها لإلهائه عن رغبته في تناول الطعام أثناء النهار.
وقال الطبيب المشرف على ويليام، إن حالته تجعله ينجذب إلى تناول أشياء لا تحتوي على قيمة غذائية، وهذا ما يشكل خطراً صحياً عليه، إذا لم تتم مراقبته بشكل جيد.
وتجد والدة الطفل، صعوبات بالغة في السيطرة على حالة ابنها وخاصة عندما يستيقظ في الليل وهي نائمة، ويعمد إلى تناول الورق أو أي شيء يجده في طريقه.
واشتكت الأم أيضاً من أنه طفلها، يفسد أثاث المنزل، إذ أنه عمد مؤخراً إلى قضم جزء من غطاء الأريكة، مما استوجب تغييره.
إضافة إلى ذلك يتناول ويليام ألياف السجاد والألعاب اللينة وغطاء المطر على عربته وأي شكل من أشكال الزغب أو الشعر.

في الوقت الحالي، لا يزال ويليام في مرحلة ما قبل المدرسة وينتظر وضعه في مدرسة مناسبة لاحتياجاته، حيث يعاني أيضًا من اضطراب طيف التوحد وتأخر النمو واضطراب المعالجة الحسية.
تأمل والدته في رفع مستوى الوعي بظروفه ومشاركة معاناتها اليومية مع طفلها، وفق ما أورد موقع "ميترو" الإلكتروني. 
ويكي عرب