الشبول يوضح آلية اصدار أمر دفاع جديد أو تعديل ما هو معمول به حاليا إعلان برنامج الاحتفال بعيد الاستقلال - تفاصيل أسماء مراكز يتوافر فيها مطعوم كورونا الأحد بحث وضع خطة وطنية لتحري جدري القردة على الحدود الجرائم الإلكترونية تناشد المواطنين اتباع هذه التعليمات لتأمين حساباتهم اتحاد العمال يطالب بتوفير إطار قانوني لحل مشكلة العمالة غير المنظمة إزالة منازل في حي الطفايلة الصحة تعمم بخصوص جدري القرود - تفاصيل الحلابات تستقبل حزب "ارادة" توقيف شخص أسبوعا لاعتدائه على خط مياه في ايدون نقابة شركات التخليص: جلالة الملك مصدر الثبات للوطن الضريبة للمواطنين: التزموا لتجنب تزايد الغرامات نصائح للتعامل مع الحالة الجوية.. عدم السباحة في البحر الميت أهمها التربية توضح آلية دوام الطلبة يوم الأربعاء المقبل - تفاصيل الأشغال تحذر من تدني الرؤية الأفقية بسبب الغبار لا إغلاقات على الطرق الخارجية بسبب الغبار مدير الامن النووي: الأردن سجل 36 حالة تلوث إشعاعي غير مقصودة منذ عام 2010 الأردن يُثمّن مواقف هولندا الداعمة لحلّ الدولتين الأرصاد تحذر من الأجواء المغبرة اليوم وفيات الأردن السبت 21-5-2022
شريط الأخبار

الرئيسية / رياضة
Friday-2022-01-21 11:48 pm

أرقام وإحصائيات من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية

أرقام وإحصائيات من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية

جفرا نيوز - أسدل الستار أمس الخميس على فعاليات الدور الأول، ببطولة كأس الأمم الأفريقية الـ33، المقامة حالياً في الكاميرون.
شهدت فعاليات الدور الأول للبطولة العديد من الأرقام والإحصائيات المهمة منها:
لم يحرز المنتخب الموريتاني أي نقاط في دور المجموعات كونه الوحيد الذي خسر جميع مبارياته الثلاثة في هذا الدور.
1 منتخب واحد فقط حقق العلامة الكاملة في الدور الأول وهو المنتخب النيجيري الذي فاز بجميع المباريات الثلاثة التي خاضها ليحصد تسع نقاط كاملة.
المنتخبان الجزائري والغاني ودعا البطولة من الدور الأول، رغم كونهما من المنتخبات التي خاضت البطولة بترشيحات قوية للفوز باللقب.
3 كان رصيد النقاط الثلاثة كافياً لكل من منتخبي تونس وجزر القمر من أجل التأهل لدور الستة عشر في البطولة.
4 كان فوز المنتخب التونسي على نظيره الموريتاني 4-0، هو أكبر انتصار يحققه أي فريق في مباريات الدور الأول للبطولة.
5 عدد الأهداف التي سجلها الكاميروني المخضرم فنسان أبو بكر ليتصدر قائمة هدافي البطولة في نهاية الدور الأول.
7 هو أكبر عدد من الأهداف يسجله أي فريق في الدور الأول لهذه البطولة وكان من نصيب المنتخب الكاميروني كما أنه أكبر عدد تستقبله شباك أي فريق في الدور الأول وهو من نصيب المنتخب الموريتاني.
10 عدد المباريات التي انتهت بالتعادل في الدور الأول للبطولة.
19 عدد المباريات التي انتهت بفوز أي من الفريقين بفارق هدف واحد ومن بينها 15 مباراة انتهت بفوز أحد الفريقين 1-0.
36 عدد المباريات التي شهدتها فعاليات الدور الأول للبطولة.
68 عدد الأهداف التي شهدتها فعاليات الدور الأول للبطولة، بمتوسط تهديف بلغ 1.89 هدف للمباراة الواحدة.
ويكي عرب