النسخة الكاملة

إقامة منتدى دافوس حضورياً في مايو المقبل رغم الجائحة

الخميس-2022-01-21 11:43 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أعلن المنتدى الاقتصاد العالمي اليوم الجمعة، أن فاعلياته ستنظّم حضورياً في دافوس بين 22 و 26 مايو(أيار) المقبل، وذلك للمرة الأولى خلال التفشي الواسع لجائحة كورونا.

وتقليدياً ينظّم المنتدى السنوي للنخب السياسية والاقتصادية ورجال الأعمال في يناير(كانون الثاني) الجاري في منتجع التزلج السويسري في دافوس، لكنه توقف منذ يناير(كانون الثاني) 2020، وأرجئ مراراً ورغم اقتراح عقده لمرة واحدة في سنغافورة.
وجاء في بيان لمؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي كلاوس شواب "أخيراً بعد كل الاجتماعات الافتراضية في السنتين الأخيرتين، سيلتقي مجدداً قادة السياسة والأعمال والمجتمع المدني حضورياً"، وتابع "علينا أن نرسي أجواء الثقة اللازمة لتسريع التحرك التعاوني ومعالجة التحديات الكثيرة التي نواجهها".

وأوضح المنتدى أن التجمع الذي سينظّم تحت شعار "العمل معاً واستعادة الثقة"، سيشكل فرصة للقادة لتقييم الوضع العالمي وعرض السياسات للفترة المفصلية المقبلة.

ونظم المنتدى هذا الأسبوع لقاءات عبر الإنترنت بحث خلالها قادة العالم ورجال الأعمال، آفاق الاقتصاد العالمي، وأعلنت الهيئة التنظيمية للمنتدى في جنيف أنها ستكون على تواصل وثيق مع الحكومة السويسرية حول الجائحة على أراضيها.
وأوضح المنتدى أن فاعلياته "ستنظّم ما دامت الشروط اللازمة لضمان صحة المشاركين والمنظمين وسلامتهم متوفرة".