الأردن يمتلك أكبر احتياطيات قمح من بين 5 ‎اقتصادات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الدعجة: تهريب ممنهج تقوده الميليشيات على الحدود الشمالية..تفاصيل استمرار تأثير الكتلة الهوائية الحارة على المملكة غداً - تفاصيل اغلاق صناديق انتخابات نقابة المحامين بنسبة مشاركة تتجاوز 60% - تفاصيل وصور الديوان الملكي الهاشمي ينعى والد الملكة رانيا العبدالله ويعلن الحداد لمدة 7 أيام تمديد اقتراع المرحلة الأولى من انتخابات المحامين - تفاصيل حالة البلاد يوصي بإعادة هيكلة العمليات الحكومية لجذب الاستثمار رياح مثيرة للغبار تؤثر على المملكة لـ3 أيام تواصل احتفالات عيد الاستقلال الـ76 الجمعة - تفاصيل رئيس الوزراء يشارك في اجتماعات التعاون الثلاثي السبت انطلاق فعاليات مهرجان الجميد والسمن زريقات: الخدمات الطبية الملكية تقدم العلاج لـ 38% من الأردنيين السواعير: الحدود الشمالية تملك تكنولوجيا عسكرية متطورة لصد المهربين الأردن "أول بلد نامٍ" ينشئ بنية تحتية رقمية لتتبع خفض انبعاثات الغازات الدفيئة إجراء انتخابات نقابة المحامين اليوم أجواء حارة في عموم مناطق المملكة - تفاصيل انخفاض المواليد 15% في اخر خمس سنوات..ومحمد وسلمى اكثر الأسماء المختارة عند الأردنيين مراد العضايلة أميناً عامًا لجبهة العمل الإسلامي لأربع سنوات (18 -27) عامًا هم الأعلى ارتكاباً لجرائم القتل في الأردن أكثر من 19 ألف جريمة مخدرات سجلت في المملكة خلال 2021
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
Friday-2022-01-21 05:18 pm

دراسة أثرية: الحصان كان أصله حماراً

دراسة أثرية: الحصان كان أصله حماراً

جفرا نيوز - كشفت دراسة جديدة عن تسلسل الجينوم أن سكان بلاد ما بين النهرين القدماء (العراق) خلقوا حيوانًا هجينًا فائق القوة عن طريق تهجين الحمير الداجنة مع الحمير البرية.

ودرس الباحثون في باريس جينومات الهياكل العظمية للأحصنة التي عثر عليها في مقبرة عمرها 4500 عام في منطقة أم مرة شمال سوريا.

وتشير النتائج إلى أن الهياكل العظمية كانت ذات يوم تنتمي إلى حيوان هجين مستأنس يُدعى "كونجا” – وهو عبارة عن تهجين بين إناث الحمير وذكور الحمير البرية السورية.

وفقًا للخبراء ، لم يركب البشر فوق هذا الحيوان الهجين؛ ولكن بدلاً من ذلك، كان من المحتمل أن تستخدم الحيوانات لنقل البضائع والمعدات وسحب المركبات في المعركة.

وجعل حجم وسرعة الحيوان الجديدة، هذه الحيوانات الهجينة خيارًا أفضل من الحمير لجر العربات الحربية ذات الأربع عجلات. وكالات

ويكي عرب