إنقاذ سائحة فقدت الوعي على متن قارب في العقبة جمعية الفنادق: ثلاث سنوات المدة المقدرة لتعافي القطاع السياحي بالكامل برعاية ملكية.. انطلاق احتفالية إربد عاصمة للثقافة العربية في 11 حزيران أذربيجان: نتفاوض مع الأردن لإعادة الخطوط الجوية المباشرة التعليم العالي تكشف عن خيارات متعددة أمام الطلبة العائدين من الجامعات الأوكرانية ولي العهد يرثي جده بكلمات مؤثرة اسناد 5 تهم لرجل ألقى بطليقته من الطَّابق الثَّاني الملك على رأس مشيعي جثمان الدكتور فيصل الياسين- صور مشروع حزب " ارادة " في جامعة العلوم التطبيقية أجواء جافة وحارة تسود المملكة حتى الثلاثاء تحسن على نسب إشغال الفنادق.. العاصمة الاقل والعقبة تتصدر 45 طائرة مدنية في الأردن 28 منها مستأجرة من قبل الشركات المشغلة حالة البلاد يدعو إلى جدولة ديون القطاع السياحي فرز أصوات أعضاء نقابة المحامين ظهر اليوم الذهب يرتفع 20 قرشاً في السوق المحلي 52 دولة يمكن للأردنيين السفر إليها بدون فيزا - أسماء وفيات الأردن السبت 28-5-2022 أجواء جافة وحارة تسود المملكة حتى الثلاثاء وتحذير من التعرض لأشعة الشمس يحيى أبو عبود نقيباً للمحامين الشواورة وابو عبود يتنافسان على نقيب المحامين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2022-01-21 12:00 pm

الشواربة: نعمل على تحويل عمان إلى مدينة ذكية والنقل أولوية قصوى

الشواربة: نعمل على تحويل عمان إلى مدينة ذكية والنقل أولوية قصوى

جفرا نيوز - قال رئيس لجنة أمانة عمّان يوسف الشواربة، إنه تم الانتهاء من إعداد استراتيجية أمانة عمان للسنوات الخمس المقبلة.

وكشف الشواربة للتلفزيون الأردني أن الاستراتيجية تتضمن تحول عمان إلى مدينة ذكية، مضيفا أنها تعطي أولوية للنقل العام، من خلال الاستمرار بمسيرة تطوير منظومة النقل العام، وتوسيع نطاق الخدمات المقدمة.

واشار إلى أن الأمانة تقدم كم كبير من الخدمات الإلكترونية، وهذا ما انعكس ايجاباً على الخدمات المقدمة والتي خففت من مراجعات المواطنين للمعاملات وجاهيًا. 

واعتبر الشواربة أن الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الأمانة، هي بنية تحتية لمشروع تحويل عمان إلى مدينة ذكية، وهذا الهدف المرجو تحقيقه خلال السنوات المقبلة. 

واضاف، " تم الإعداد لمشروع تحويل عمان إلى مدينة ذكية وتم وضع خارطة طريق له، و"بدأنا بإعداد وثائق العطاء لطرح مشاريع يتم تنفيذها على أرض الواقع"، مؤكداً جاهزية الخطة التنفيذية والتمويلية للاستراتيجية المعمول بها. 
 
ويكي عرب