استمرار تأثير الكتلة الهوائية الحارة على المملكة غداً - تفاصيل اغلاق صناديق انتخابات نقابة المحامين بنسبة مشاركة تتجاوز 60% - تفاصيل وصور الديوان الملكي الهاشمي ينعى والد الملكة رانيا العبدالله ويعلن الحداد لمدة 7 أيام تمديد اقتراع المرحلة الأولى من انتخابات المحامين - تفاصيل حالة البلاد يوصي بإعادة هيكلة العمليات الحكومية لجذب الاستثمار رياح مثيرة للغبار تؤثر على المملكة لـ3 أيام تواصل احتفالات عيد الاستقلال الـ76 الجمعة - تفاصيل رئيس الوزراء يشارك في اجتماعات التعاون الثلاثي السبت انطلاق فعاليات مهرجان الجميد والسمن زريقات: الخدمات الطبية الملكية تقدم العلاج لـ 38% من الأردنيين السواعير: الحدود الشمالية تملك تكنولوجيا عسكرية متطورة لصد المهربين الأردن "أول بلد نامٍ" ينشئ بنية تحتية رقمية لتتبع خفض انبعاثات الغازات الدفيئة إجراء انتخابات نقابة المحامين اليوم أجواء حارة في عموم مناطق المملكة - تفاصيل انخفاض المواليد 15% في اخر خمس سنوات..ومحمد وسلمى اكثر الأسماء المختارة عند الأردنيين مراد العضايلة أميناً عامًا لجبهة العمل الإسلامي لأربع سنوات (18 -27) عامًا هم الأعلى ارتكاباً لجرائم القتل في الأردن أكثر من 19 ألف جريمة مخدرات سجلت في المملكة خلال 2021 أكثر من 25 ألف مواطن يشارك بفعاليات الاستقلال في المدرج الروماني الأوقاف توزع مضمون خطبة الجمعة غدًا- تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأربعاء-2022-01-19 07:40 pm

الزراعة: الأردن لا يصدر المواشي إلى روسيا والحمى القلاعية متوطنة دوليا

الزراعة: الأردن لا يصدر المواشي إلى روسيا والحمى القلاعية متوطنة دوليا



جفرا نيوز- أوضحت وزارة الزراعة حول قرار روسيا وقف استيراد الحيوانات الحية والماشية من الأردن بسبب تسجيل إصابات بالحمى القلاعية.

وقال مساعد الأمين العام للثروة الحيوانية في وزارة الزراعة علي أبو نقطة،  إن روسيا لا تستورد الحيوانات الحية او اللحوم او المواشي من الأردن، بل على العكس فالأردن يستورد من روسيا.

وأضاف، أن الحمى القلاعية موجودة ليس في الأردن فقط بل متوطنة في عدة دول من افريقيا والشرق الاوسط وآسيا وصولا إلى الهند، وتظهر بؤر بين فترة واخرى.

وأكد أن المرض لا يؤثر على الانسان، فهو ليس مشتركا بين الحيوانات والانسان، وإنما يؤثر على المواشي بشكل محدود في الفترة الاخيرة من الحمل، ما يؤدي الى وفاة الاجنة.

وبين ابو نقطة أن الأردن يستورد اللحوم والمواشي من روسيا، وقبل عدة أشهر سجلت روسيا ذات الحالة الوبائية المسجلة حاليا في الأردن، وعلى اثر ذلك اوقفت المملكة الاستيراد من روسيا، قبل اعادته عقب استقرار الحالة الوبائية فيها.

وأوضح أن هذا الاجراء منصوص عليه في لوائح منظمة الصحة الحيوانية العالمية، بحيث يتم ايقاف الاستيراد من الدول التي يظهر بها وباء، على أن يستأنف بعد 3 شهور من تسجيل الاصابات.

وأشار إلى أن الأردن أبلغ منظمة الصحة الحيوانية العالمية عن تسجيل الحمى القلاعية وفق البروتوكول المعمول به، وحاليا تتخذ الدول قراراتها بهذا الشأن.

ويكي عرب