النسخة الكاملة

الأردنيون ينتظرون قرار العطلة ليوم غد..الحكومة تراقب الحالة الجوية..والأمن يحذر

الخميس-2022-01-19 10:54 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - ينتظر الأردنيون قرار الحكومة لتعطيل الوزارات والدوائر الرسمية إثر الحالة الجوية المتوقعة ليوم غد، متأملين أن يتم تعطيل الدوام بعد هذه المنخفض الجوي الذي تتأثر به المملكة خلال هذا الأسبوع.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول أمطار وتساقط زخات من الثلج، ومن احتمال تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية، ومن خطر شدة الرياح والهبات المرافقة لها، ومن احتمال تدني مدى الرؤية الافقية في مناطق البادية بسبب الغبار.

وبحسب التقرير تكون الأجواء يوم غدٍ الخميس، شديدة البرودة في أغلب مناطق المملكة وغائمة جزئياً الى غائمة احيانا، مع بقاء فرصة ضعيفة في ساعات الصباح الباكر لهطول زخات خفيفة من المطر في الأجزاء الغربية من المملكة، وتكون على شكل زخات خفيفة من الثلج احيانا فوق المرتفعات الجبلية العالية الجنوبية، ومع ساعات الظهيرة تميل الأجواء تدريجياً إلى الاستقرار وتقل كميات الغيوم.

ويتوقع في ساعات الليل تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في العديد من المناطق بما فيها اجزاء محدودة من الاغوار الشمالية والوسطى من المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة تخف سرعتها مع ساعات المساء.

الحكومة أعلنت أن حسم يوم العطلة ليوم غد الخميس يرتبط بالحالة الجوية، مشيرة إلى أن هناك متابعة لحالة الطقس أولاً بأول وكافة الجهات المعنية وضعت خططاً شاملة للتعامل مع مجريات الحالة الجوية وكافة مستجداتها، داعية المواطنين الى ضرورة الحيطة والحذر في التعامل مع المنخفض الجوي بناءً على الإرشادات العامة والتوجيهات من قبل كوادر الأمن العام والوزارات المعنية .

قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام إنه مع تاثر المملكة بالمنخفض الجوي فإن مديرية الأمن العام تدعو الإخوة المواطنين والمقيمين الى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر خلال الساعات القادمة لا سيّما عند التعامل مع وسائل التدفئة او قيادة المركبات اضافة الى تجنب المناطق المخفضة المتوقع تشكل السيول بها .

وأكد أن جميع الطرق بالمملكة سالكة حتى الساعة فيما وتشهد الان المرتفعات الجنوبية تساقط للثلوج بين الحين والآخر والقيادة على الطرق هناك بحاجة لاقصى درجات الانضباط والحيطة والحذر الشديد، مشدداً على ضرورة عدم الحركة بالمركبات بعد منتصف الليل وفجر الغد بسبب فرص تشكل الانجماد الشديد والالتزام بما يصدر من الجهات الرسمية من بيانات وتحذيرات .

ودعا الناطق الإعلامي لضرورة متابعة النشرات الجوية والامتثال لإرشادات رجال الأمن العام المنتشرين على الطرقات لدلالتهم ومساعدتهم، وعند الحاجة والضرورة عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد (911). كافة الجهات المعنية وضعت خطط شاملة للتعامل مع مجريات الحالة الجوية وكافة مستجداتها