الشواورة وابو عبود يتنافسان على نقيب المحامين مرشح النقيب الشواورة يحسم الجولة الأولى من إنتخابات نقابة المحامين السفير السعودي يعزي بوفاة والد الملكة الأردن يمتلك أكبر احتياطيات قمح من بين 5 ‎اقتصادات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الدعجة: تهريب ممنهج تقوده الميليشيات على الحدود الشمالية..تفاصيل استمرار تأثير الكتلة الهوائية الحارة على المملكة غداً - تفاصيل اغلاق صناديق انتخابات نقابة المحامين بنسبة مشاركة تتجاوز 60% - تفاصيل وصور الديوان الملكي الهاشمي ينعى والد الملكة رانيا العبدالله ويعلن الحداد لمدة 7 أيام تمديد اقتراع المرحلة الأولى من انتخابات المحامين - تفاصيل حالة البلاد يوصي بإعادة هيكلة العمليات الحكومية لجذب الاستثمار رياح مثيرة للغبار تؤثر على المملكة لـ3 أيام تواصل احتفالات عيد الاستقلال الـ76 الجمعة - تفاصيل رئيس الوزراء يشارك في اجتماعات التعاون الثلاثي السبت انطلاق فعاليات مهرجان الجميد والسمن زريقات: الخدمات الطبية الملكية تقدم العلاج لـ 38% من الأردنيين السواعير: الحدود الشمالية تملك تكنولوجيا عسكرية متطورة لصد المهربين الأردن "أول بلد نامٍ" ينشئ بنية تحتية رقمية لتتبع خفض انبعاثات الغازات الدفيئة إجراء انتخابات نقابة المحامين اليوم أجواء حارة في عموم مناطق المملكة - تفاصيل انخفاض المواليد 15% في اخر خمس سنوات..ومحمد وسلمى اكثر الأسماء المختارة عند الأردنيين
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الثلاثاء-2022-01-18 06:29 pm

الملكة رانيا العبدالله تزور جمعية سيدات تل الرمان التعاونية وتطلع على أنشطتها

الملكة رانيا العبدالله تزور جمعية سيدات تل الرمان التعاونية وتطلع على أنشطتها

جفرا نيوز - زارت جلالة الملكة رانيا العبدالله اليوم جمعية سيدات تل الرمان التعاونية في محافظة البلقاء، والتقت الهيئة الادارية وعدد من المستفيدات.
 
وخلال اللقاء، تحدثت رئيسة الجمعية عايدة غنمه عن برامجهم والاهداف التي يعملون على تنفيذها في مجالات تنمية المرأة الريفية وتمكينها اقتصاديا واجتماعيا.
 
وأشارت إلى أن جمعية سيدات تل الرمان التي تأسست عام 2017 هي الوحيدة المتواجدة في المنطقة، وتنفذ العديد من البرامج والمشاريع لخدمة المجتمع المحلي والتي منها عقد دورات تدريبية لسيدات المجتمع المحلي مثل دورات فنون الطهي والخياطة والتطريز.
 
كما تشارك الجمعية في العديد من الفعاليات والبازارات والمهرجانات داخل وخارج الأردن الى جانب العمل التطوعي مثل بنك الملابس المستعملة وتنظيم قوائم بأسماء العائلات الفقيرة التي يتم تقديم العون لها.
 
ومن نشاطات الجمعية والتي بعضها مستمر وبعضها توقف لعدم القدرة على المنافسة، صناعة مشتقات الحليب المختلفة والمطبخ الانتاجي وصناعة المربيات والمخللات وخبز الشراك من القمح العضوي والخياطة والتطريز.
 
وتجولت جلالتها في الجمعية، وانضمت لمجموعة من السيدات المشاركات في دورة تدريبية لإنتاج الطعام. وكانت الجمعية قد حصلت مؤخراً على دعم لبدء العمل في المطبخ الإنتاجي والذي سيساهم في تحسين المستوى المعيشي للعاملين فيه.
 
واطلعت جلالتها على مزرعة مجاورة تديرها الجمعية لزراعة خضراوات منافسة، واستمعت منهم عن مشروع الزراعة المائية في البيوت البلاستيكية المحمية الخاص بالجمعية.
ويكي عرب