الإدارة المحلية ترفع حالة الطوارئ إلى المتوسطة الاحتلال: المياه بطريقها للأردن - تفاصيل وزيرة التنمية تتفقد دار كرامة لحماية وإيواء ضحايا الاتجار بالبشر أجواء عاصفة وماطرة الثلاثاء .. والزائر الأبيض قد يحل ضيفًا على هذه المناطق بدء خمسينية الشتاء الأربعاء مديرية الأمن للمواطنين :توخوا الحذر إطلاق موقع إلكتروني رسمي للأمن السيبراني الحكومة: لا علاقة لنا بالتكلفة العالية لخدمات الحج العيسوي يلتقي مجموعة من الاتحاد النسائي وجمعية الانوار الخيرية التنموية - صور "طوارئ متوسطة" في جنوب الأردن وخفيفة في شمالها ووسطها للتعامل مع الطقس أمانة عمّان تعلن "طوارئ متوسطة" للتعامل مع المنخفض الجوي متقاعدو الفوسفات يجددون اعتصامهم - صور رئيس وأعضاء مجلس النواب يهنئون الملك بعيد ميلاده بعد انقطاع 5 سنوات...البدء بأعمال تنفيذ مشروع أبراج السادس الديوان الملكي يهنئ الملك في عيد ميلاده الـ 61 - (فيديو) عيد ميلاد الملك الـ 61 - صور وفيات الأردن الإثنين 30-01-2023 المملكة تتأثر غدًا بكتلة باردة جدًا تستمر حتى الخميس وتحذيرات من السيول انتهاء المربعينية وبداية خمسينية الشتاء- تفاصيل مندوبًا عن الملك ...العيسوي يقدم واجب العزاء لقبيلة بني صخر بوفاة المرحوم فهد الفايز
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار جفرا
الأربعاء-2022-01-18 11:41 am

طموح الخصاونة "وزغرتي يا انشراح"..لدينا 100 حزب..أصدقاء الذهبي ينتظرونه"..أرسطوطاليس" غاضب آخ ياراسي. .جاهة الدغمي ..40 مليون لعيون التلفزيون الأردني والمملكة

طموح الخصاونة "وزغرتي يا انشراح"..لدينا 100 حزب..أصدقاء الذهبي ينتظرونه"..أرسطوطاليس" غاضب آخ ياراسي. .جاهة الدغمي ..40 مليون لعيون التلفزيون الأردني والمملكة

جفرا نيوز - عصام مبيضين

عمر حكومة الخصاونة
هل ستبقى حكومة الخصاونة طويلاً حتى تنجز برنامجها الاقتصادي الطموح في خضم خيارات تتأرجح بين التغيير ام التعديل ، البرنامج الطموح يحتاج الى عامل الزمن ، حيث ان التوجهات،هي مراجعة البرنامج ،كل فترة بين 6 إلى 9 شهور، والتزام الحكومة بتنفيذ كل ما تضمنه من أولويات وأهداف ومشاريع وضمن المواقيت المحددة..هل سيسعف الزمن حكومة الخصاونة .. دعونا ننتظر ؟
********
مزحة النسور
استخرج البعض مرة وراء اخرى من وسيلة إعلام بالنص تصريحاً وهو؛ مزحة رئيس الوزراء الأسبق الدكتور (عبد الله النسور) قبل ثمانية سنوات، حيث علق حينها على "رؤية 2025” في مكانه على لوحة مؤتمر خلفه كلمة "رؤيا” بدلا من "رؤية” أنّ هذا نذير ألا تطبّق "الرؤية” على أرض الواقع وتبقى "حلما” لا يمكن تحقيقه ،الرؤيا” بالألف المقصورة القائمة تعني "الحلم في المنام”، بينما تعني الكلمة حين تنتهي بالتاء المربوطة "التطلع للمستقبل” كما شرح (النسور) وقتها.
*******
جاهة نيابية  
كشفت تسريبات نيابية ان هناك جهود مكثفة واجتماعات تبذل منذ الامس حل المشاكل  النيابية عبر صلح عشائري  صفحة الخلاف بين النائب حسن الرياطي  والاخرين عبر جمع النواب بجاهة نيابية واجراء صلح وتقديم اعتذارات متبادلة بين النواب حيث يقود الوساطة ، رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي مع نواب وشخصيات لإنهاء الخلاف  وتبويس الرؤوس وشرب القوة السادة ،الجاهة جاءت مفاجاة لان المرحلة تحتاج الى ابعاد الخلافات والهدوء و الاصلاح وتنشيط الاحزاب والانفتاح ولاتحتاج الى منغصات... فهل تنجح الجاهة النيابية بطي صفحة الخلاف  وشرب القوة السادة  وطي صفحة البوكسات 
*********
هل يفعلها شركس؟!
هل يفعلها محافظ البنك المركزي الجديد عادل شركس ويقوم "بخبطة" قوية بتخفيف اسعار الفائدة عن الناس وذلك عبر التنسيق ، حيث يصب ذلك في تحريك العجلة الاقتصادية بتخفيض الكلفة على المواطنين في ظل ظروف اقتصادية صعبة جداً وتخفيف الاعباء على الجميع ،خبراء يهمسون أن سعر الفائدة في المملكة، من أعلى النسب مقارنة مع دول المجاورة ،ومن الجيد تخفيضها بعد أن شهدت ارتفاعات متتالية بسنوات الاخيرة.
*********
الهزّات الارتداديّة لاستقالة الرياطي
هل ينجح البرنامج المعاكس السري بحيث يدرس مطبخ الحركة الإسلامية ،وحزب جبهة العمل الإسلامي على نار هادئة الملف الاصعب وكيفية التعامل مع الهزّات الارتداديّة الناتجة بعد تجميد عضوية النائب حس الرياطي سنتين ، حيث ترتفع الاصوات التى تدعو نواب حركة الاصلاح لتقديم الاستقالة من ابناء الحركة وخارجها ، على العموم الانسحاب يلقي رواجاً من قبل اصحاب الرؤوس الحامية ، واخرى تدعو لتروي والتعامل في البراغماتية.
**********
شباب من الدلف للمزراب
من الدلف الى المزارب حيث وجد نحو 13 ألف شاب أردني يعملون بالتطبيقات ان إلايرادات العام الحالي تراجعت بنسبة 50 في المئة مقارنة بعام 2018 بسبب عدد التطبيقات غير المرخصة بنحو 28 تطبيقا تشغل غالبيتها خدماتها من خارج الأردن" غير مرخصة " وتشير البيانات الرسمية إلى أن الحكومة وافقت على ترخيص 6 تطبيقات.
**********
أصدقاء الذهبي
أصدقاء الذهبي ومعارف مدير المخابرات العامة الأسبق محمد الذهبي في شوق له رغم قلة عددهم وبعضهم لم ينقطع عن زيارته بسجن سواقة من سنوات طويلة رغم بعد المسافة عن العاصمة 80 كيلو جنوباً، بقي على خروج الذهبي للخروج عدة أشهر فقط وبحسب المعلومات فإن الذهبي سيغادر سجنه في 2022 م، وتحديدا في شهر تشرين الأول حسب التوقعات بعد قضاء سنوات في مركز الاصلاح.
*********
طرح عطاء جديد
من المتوقع طرح عطاء بناء مجمع جديد للنقل للباصات والسرفيس في منطقة المحطة الجديد ليتواكب مع مشروع الباص السريع ،حيث سيتم تطوير المنطقة بشكل كامل لتوفير جميع الخدمات وتخفيف وتسهيل تحديات النقل العام أمام المواطن ،حيث ان أمانة عمان الكبرى، رصدت جميع الملاحظات والشكاوى حول مجمع المحطة من قبل المواطنين، خاصة تلك التي تتعلق أن المجمع غير مؤهل بأن يكون مجمعا رئيسياً للعاصمة.
*********

أرسطو طاليس بديوان الخدمة المدنية
نحن نحتاج ارسطو طاليس بديوان الخدمة المدنية لتفكيك كلام بالالغاز غير مفهوم للبعض حسب الاتصالات ومن يشكك ليكون معنا : قال رئيس بديوان الخدمة المدنية سامح الناصر عرضا عن المسرعات الحكومية في رئاسة الوزراء ..واضاف أن المشاريع ترتبط بأهداف الديوان الاستراتيجية، والمخرجات المتوقعة منها مثل: إنشاء مركز تقييم القدرات والكفاءات، ومنهجية وأدلة التقييم الكمي والموضوعي للوظائف، وتطوير منهجيات وأساليب دراسة عبء العمل، وآلية إدارة الفائض والنقص وإنشاء نظام إلكتروني لهذه الغاية، وقياس الإنتاجية، الى جانب تطوير عدد من المسارات مهنية، وإيجاد نظام إلكتروني لربط الأداء الفردي .. فهمونا وينك يا ارسطو طاليس .. واخ يا راسي.
**********
اجتماعات مكثفة
حمى انشاء احزاب جديدة تتواصل واتصالات ولقاءات، ودمج الموجودة والتجهيز للمرحلة القادمة، رصد متابعين اجتماعات مكثفة في بعض المطاعم الفخمة والبيوت الفارهه اجتماعات مسائية لشخصيات فهل سيكون لدينا 100 حزب قريبا.. الله اعلم انه زمن الاصلاح ...وزغرتي يا انشراح ...اللي   جاي احسن من اللي راح 
**********
40 مليون لعيون التلفزبون الاردني والمملكة
الحكومة تقدم 40 مليون من الموازنة العامة لاجل تلفزيون المملكة والاردني ووكالة بترا ومع ذلك فان شبكات التواصل الاجتماعي هي من توجة الراى العام بنسبة كبيرة حسب الدراسات الاستراتيجية المحلية وقياسات الرأي والاستطلاع، وكلام الناس ومع ذلك  التلفزيون الاردني يطالب بمزيد من الدعم لان الاستديوهات الرئيسية تدلف في الشتاء  بينما مدير عام قناة المملكة، دانا الصياغ قالت بسبب شح الموارد وجائحة كورونا تم تقليص مخصصات القناة لتصل بـ 11.7 مليون دينار، ما رأيكم بموازنة 40 مليون ملبون.. لعيون التلفزيون الاردني والمملكة في موازنة تعاني من عجز خيالي ماهي الفائدة على ارض الواقع خبرونا دام فضلكم .. وركبنا على الحصان نتفسح سوى !
 

إقرأ أيضا

تابعونا على الفيسبوك

تابعونا على تويتر